مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      كنائس الموصل تتحوّل إلى مكب نفايات وأطلال يبكي عليها الزائرون      الكاردينال ساكو يستقبل وفد لجنة الحوار في الاتحاد الاوروبي      المديرية العامة للدراسة السريانية تختتم دورة تطويرية لمنتسبيها في اللغة السريانية      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث      روني يعتزل كرة القدم و"يبقى داخل الملعب"      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      الصلاة في العراق من أجل زيارة البابا فرنسيس      دهوك تعلن نتيجة فحص حالة مشتبه بإصاباتها بالفيروس المتحوّر      رئاسات العراق توصي بحلّ البرلمان تمهيدا لإجراء الانتخابات المبكرة      إعلام: إيران بدأت تصنيع عنصر رئيسي في القنبلة النووية
| مشاهدات : 1033 | مشاركات: 0 | 2020-11-25 11:24:40 |

افتتاح كنيسة العذراء وإعادة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى تلكيف

ارشيفية

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أعلن محافظ نينوى نجم الجبوري، يوم الثلاثاء 24 تشرين الثاني، افتتاح كنيسة العذراء بعد أن دمرتها عصابات داعش الإرهابية، فيما أشار إلى عودة نحو 80 عائلة مسيحية نازحة من إقليم كوردستان إلى قضاء تلكيف (20 كم شمال الموصل).

وقال الجبوري:  إن «الكوادر الهندسية أعادت بناء وتأهيل وإعمار كنيسة العذراء وإعادة كافة أقسام وغرف الكنيسة مع قاعاتها بالكامل والجدران الخارجية والداخلية التي فجرها داعش الإرهابي، بعد سيطرته على تلكيف في الثامن من آب عام 2014».

وأضاف الجبوري، أن «الكنيسة تم افتتاحها اليوم بحضور رجال دين مسيحيين ومسلمين لإبعاد الكراهية والعنف الذي سببه داعش وإعادة الحياة بين مكونات محافظة نينوى».

من جانب آخر كشف الجبوري عن عودة 80 عائلة مسيحية نازحة إلى قضاء تلكيف، عائدين من إقليم كوردستان.

وأشار الجبوري إلى أن «العوائل عادت إلى مناطق سكناها في قضاء تلكيف بعد انتهاء إعمار مناطقهم وبيوتهم وإعادة الخدمات واستباب الأمن في عموم القضاء».











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.4828 ثانية