أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1283 | مشاركات: 0 | 2020-11-27 09:32:12 |

البابا فرنسيس يشكر شبكة "mujeres de las villas" على التزامهنَّ ضدّ الإجهاض

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

"تفتخر البلاد بوجود نساء مثلكنَّ" هذا ما كتبه قداسة البابا فرنسيس في الرسالة التي وجّهها إلى شبكة "mujeres de las villas"

في رسالة موقعة بتاريخ الثاني والعشرين من تشرين الثاني نوفمبر، أعاد البابا فرنسيس التأكيد على أهمية حماية الحياة من محاولات تشريع ممارسة الإجهاض في الأرجنتين. ترد رسالة الأب الاقدس، الموجهة للنائبة فيكتوريا موراليس غورليري، على الرسالة التي أرسلتها إلى البابا"mujeres de las villas" ، وهي شبكة من النساء اللواتي كن ، منذ عام ٢٠١٨، يناضلن من أجل حماية الأجنّة، وخاصة في الأحياء الشعبية في بوينس آيرس. بشكل خاص، طلبت النساء اللواتي وقّعنَ على الرسالة دعم البابا فرنسيس في التزامهنَّ ضد تشريع الإنهاء الطوعي للحمل، الذي يناقش حاليًا كثيرًا في البلاد.

وفي رده، يشكر الحبر الأعظم "mujeres de las villas" معربًا عن إعجابه بعملهنَّ وشهادتهنَّ، وشجعهنَّ على المضي قدمًا؛ وكتب تفتخر البلاد بوجود نساء مثلكنَّ، مشددًا على أن مشكلة الإجهاض لا تتعلق أساسًا بالدين، بل هي تتعلق بالأخلاق الإنسانية، حتى قبل أي طائفة دينية. لهذا السبب، يكرر الأب الأقدس أنه من الجيد أن نسأل أنفسنا سؤالين: لحل مشكلة ما، هل من الصواب القضاء على حياة بشرية؟ وهل من الصواب استئجار قاتل؟". ويختتم البابا فرنسيس رسالته مانحًا بركته لجميع النساء وسائلاً إياهنَّ أن يصلِّين من أجله.

من جانبهن، أعربت نساء "mujeres de las villas" في رسالتهن عن شكاويهن للبابا فرنسيس، ولاسيما لأن مشروع قانون الإجهاض قد قُدِّم من قبل الكثيرين كحل سهل للمراهقات اللواتي يعشن في الضواحي ويواجهن حالات حمل غير متوقعة. وكتبت النساء "يعترينا الذُعر إن فكّرنا أن هذا القانون يهدف إلى تنمية فكرة أن الإجهاض هو احتمال إضافي في مجموعة وسائل منع الحمل وأنّه موجّه بشكل مباشر إلى الفتيات الفقيرات. إن صوتنا، هو مثل صوت الأطفال الذين لم يولدوا بعد، ولن يُسمع أبدًا؛ لأن المشرعين والصحافة لا يريدون الاستماع إلينا، ولو لم يكن لدينا في الأحياء الشعبية كهنة يرفعون أصواتهم من أجلنا، لكنا بقينا لوحدنا. إنَّ بناتنا المراهقات يكبرن على فكرة أنه ليس لهن الحق في إنجاب الأطفال لأنهن فقيرات. ومن هنا جاء النداء الذي وجّهته نساء "mujeres de las villas" إلى البابا فرنسيس للحصول على دعمه.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6215 ثانية