بيان المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري ( سورايا ) بمناسبة اعياد أذار و نوروز      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد القديس مار يوسف البارّ في كنيسة مار يوسف، الزاهرية – طرابلس، شمال لبنان      وفدٌ من أسايش عينكاوا يزور البطريرك ساكو في مقر إقامته      الاحتفال بمناسبة جمعة الموتى المؤمنين‏- كنيسة ام النور في عنكاوا      لقاء أخويات الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية – عنكاوا      بالصور.. وقفة استذكارية للذكرى السادسة والثلاثون لتعرض مدينة حلبجة للقصف الكيمياوي / عنكاوا      اختتام الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية في بغداد      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يلتقي الآباء الكهنة والمشاركين بتدريب حول حماية الطفل      غبطة البطريرك يونان يترأّس رتبة درب الصليب في يوم الجمعة من الأسبوع الخامس من الصوم الكبير      البطريرك ساكو يحتفل بالقداس لشبيبة زاخو في دير راهبات الكلدان في شقلاوة      بانتظار إعلان "التأهب" في بريطانيا.. هل لكيت ميدلتون علاقة؟      هذه الأطعمة تؤثر بالسلب على امتصاص هرمون الثيروكسين      برشلونة يسحق أتلتيكو مدريد بثلاثية ويتقدم للمركز الثاني      أربيل تدخل "حالة التأهب" تحسباً لتقلبات الطقس      القبض على 262 عاملاً آسيوياً دخلوا العراق بصورة غير شرعية      بعد فوزه.. بوتين يتفوق على ستالين ويصبح أطول زعماء روسيا بقاءً بالمنصب منذ قرنين      للمرة الرابعة منذ كانون الأول/ ديسمبر.. ثوران بركاني جديد في آيسلندا      مسرور بارزاني يوجه بافتتاح كلية الطب في جامعة حلبجة      الأنواء الجوية عن طقس العراق: أمطار رعدية وحالوب بدءاً من الغد      دائرة الحوار بين الأديان توجه رسالة لمناسبة شهر رمضان وعيد الفطر السعيد 2024
| مشاهدات : 1326 | مشاركات: 0 | 2020-11-30 15:51:29 |

رسالة البابا فرنسيس إلى بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

"إن تذكّر محبة القديس أندراوس وغيرته الرسولية ومثابرته هو مصدر تشجيع لنا في هذه الأوقات الصعبة والحرجة" هذا ما كتبه قداسة البابا فرنسيس في الرسالة التي وجّهها إلى بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول بمناسبة عيد القديس أندراوس الرسول

بمناسبة عيد القديس أندراوس الرسول وجّه قداسة البابا فرنسيس رسالة إلى بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأول كتب فيها في عيد الرسول أندراوس، الأخ الحبيب للقديس بطرس وشفيع البطريركية المسكونية، أنقل بفرح قربي الروحي إلى قداستكم مرة أخرى من خلال الوفد. وأشارككم في رفع الشكر إلى الله على الثمار الغنية للعناية الإلهية التي ظهرت في حياة القديس أندراوس. كذلك أرفع الصلاة، من خلال شفاعته القوية، لكي يبارككم بوفرة الله، الذي دعاه ليكون من بين تلاميذه الأوائل، مع إخوتكم في الأسقفية وأعضاء السينودس المقدس، وجميع الإكليروس والرهبان والمؤمنين المجتمعين من أجل الاحتفال بالقداس الإلهي في كنيسة القديس جاورجيوس البطريركية في الفنار. إن تذكّر محبة القديس أندراوس وغيرته الرسولية ومثابرته هو مصدر تشجيع لنا في هذه الأوقات الصعبة والحرجة. ورفع المجد لله يقوي أيضًا إيماننا ورجاءنا في الذي استقبل في الحياة الأبدية الشهيد أندراوس، الذي ثبت إيمانه في وقت التجربة.

تابع البابا فرنسيس يقول أتذكر بفرح كبير حضور قداستكم في اللقاء الدولي من أجل السلام الذي عُقد في روما في العشرين من تشرين الأول أكتوبر الماضي، بمشاركة ممثلين عن مختلف الكنائس والتقاليد الدينية الأخرى. إلى جانب التحديات التي يفرضها الوباء الحالي، لا تزال الحرب تضرب العديد من أجزاء العالم، فيما تظهر صراعات مسلحة جديدة لتخطف أرواح عدد لا يحصى من الرجال والنساء. لا شك في أن جميع المبادرات التي تتخذها الجهات الوطنية والدولية لتعزيز السلام هي مبادرات مفيدة وضرورية، ولكن الصراع والعنف لن يتوقفا أبدًا إلى أن يتوصل الجميع إلى وعي أعمق بأن لديهم مسؤولية مشتركة كإخوة وأخوات. في ضوء ذلك، يقع على عاتق الكنائس المسيحية، مع التقاليد الدينية الأخرى، واجب أساسي في تقديم مثال للحوار والاحترام المتبادل والتعاون العملي.

أضاف الأب الأقدس يقول بامتنان عميق لله، اختبرت هذه الأخوة بشكل مباشر في اللقاءات المختلفة التي شاركناها. في هذا الصدد، أعترف بأن الرغبة في مزيد من القرب والتفاهم بين المسيحيين كانت واضحة في بطريركية القسطنطينية المسكونية قبل أن تنخرط الكنيسة الكاثوليكية والكنائس الأخرى في حوار. ويمكننا ملاحظة ذلك بوضوح في الرسالة العامة الصادرة عن المجمع المقدس للبطريركية المسكونية الموجهة إلى الكنائس في جميع أنحاء العالم قبل مائة عام بالضبط. في الواقع، تبقى كلماتها ذات أهميّة بالنسبة لنا اليوم أيضًا: "عندما تستلهم الكنائس العديدة من المحبة وتضعها قبل كل شيء آخر في حكمها على الآخرين وفيما يتعلق ببعضها البعض، فإنها ستكون قادرة، بدلاً من زيادة وتوسيع الانشقاقات القائمة، على التخفيف منها وتقليلها قدر الإمكان؛ ومن خلال تعزيز الاهتمام الأخوي الدائم بحالة واستقرار وازدهار الكنائس الأخرى، من خلال حرصها على متابعة ما يحدث في تلك الكنائس، والحصول على معرفة أدق بها، واستعدادها لكي تقدّم، كلما سنحت الفرصة، يد العون والمساعدة، فإنها ستحقق الكثير من الأشياء الجيدة لمجدها وربحها ومجد وربح الجسد المسيحي بأسره، وللتقدُّم في مسألة الوحدة".

تابع الحبر الأعظم يقول يمكننا أن نشكر الله على أن العلاقات بين الكنيسة الكاثوليكية والبطريركية المسكونية قد نمت كثيرًا خلال القرن الماضي، حتى فيما نواصل التوق إلى هدف استعادة الشركة الكاملة الذي يُعبّر عنه في المشاركة في المذبح الإفخارستي عينه. وعلى الرغم من وجود العقبات، لكنني واثق من أننا ومن خلال السير معًا في المحبة المتبادلة ومتابعة الحوار اللاهوتي، سنصل إلى هذا الهدف. هذا الرجاء يرتكز على إيماننا المشترك بيسوع المسيح، الذي أرسله الله الآب ليجمع الناس أجمعين في جسد واحد، وحجر الزاوية للكنيسة الواحدة والمقدسة، هيكل الله المقدس، الذي نشكل فيه الحجارة الحية، كل منا حسب موهبته الخاصة أو الخدمة الخاصة التي يمنحها الروح القدس لنا.

وختم البابا فرنسيس رسالته إلى بطريرك القسطنطينية المسكوني برتلماوس الأوّل بالقول بهذه المشاعر أجدد أمنياتي الحارة لكم بعيد القديس أندراوس، وأتبادل مع قداستكم عناق السلام في الرب.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5971 ثانية