ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بالصور .. وزيرالاقليم لشؤون المكونات يجتمع مع منظمات المجتمع المدني الكلداني السرياني الاشوري في عنكاوا      صور.. قداس بمناسبة تذكار مار اسطيفانوس الشهيد في كنيسة مار يوخنا المعمدان /عنكاوا      البابا فرنسيس يدين الهجوم الذي وقع في بغداد ويصلي من أجل العراق وشعبه      الاعلان عن اسماء الفائزين بجوائز البطريركية الكلدانية لعام 2020      قداسة البطريرك أفرام الثاني يعين نيافة الحبر الجليل مار تيموثاوس متى الخوري مطرانا لأبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها للسريان الأرثوذكس خلفا للمثلث الرحمات مار سلوانس بطرس النعمة      المدير العام للدراسة السريانية يزور تربية كركوك ويتفقد المدارس السريانية في المحافظة      السرياني العالمي ندعم انتخابات نيابية مبكرة في لبنان شرط تعهد المرشحين المطالبة بتطبيق القرارت الدولية      البطريركية الكلدانية تدين الهجوم الانتحاري في بغداد      رؤساء كنائس يحثون بايدن على إلغاء العقوبات الأحادية المفروضة على الشعب السوري      وفد إقليم كوردستان يعود إلى بغداد بأجندة حافلة بالقضايا المالية      العراق.. دعم أميركي لتحصين المنطقة الخضراء      بالصور .. احتفالات عيد الغطاس والأضواء الساطعة في إثيوبيا      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي الخامس والخمسين للاتصالات الاجتماعية ٢٠٢١      قصف صاروخي على مطار بغداد      جونسون: السلالة "البريطانية" من فيروس كورونا أكثر فتكا      الأطفال ومعقم اليدين.. أرقام تكشف حجم "الخطر"      "الطبيب اللص" خان المبادئ من أجل عائلته وأصدقائه      قبل 19 مباراة.. "الكمبيوتر الخارق" يحدد بطل الدوري الإنجليزي      مجلس كنائس الشرق الأوسط يدعوكم: لنصلّ معًا الأحد 24 كانون الأوّل/ يناير 2021
| مشاهدات : 605 | مشاركات: 0 | 2020-12-04 10:08:12 |

"كرة نارية" هزت النوافذ.. ماذا حدث في السماء؟

وهج الكرة شاهده سكان القسم الشرقي من أميركا الشمالية

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

في ظاهرة فلكية لافتة، شاهد قطاع كبير من سكان الجزء الشرقي من أميركا الشمالية، الأربعاء، "كرة نارية" في السماء أدى تحركها وتوهجها إلى اهتزاز النوافذ، فيما يعتقد على نطاق واسع أنها نيزك.

ونقلت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية عن جمعية النيازك الأميركية في نيويورك، إنها تلقت أكثر من 150 تقريرا عن الحادث، الذي شاهده سكان ولايات نيويورك وماريلاند وميشيغان وبنسلفانيا وفرجينيا، ومناطق من كندا.

وحسب الجمعية، فقد تنوع وصف المراقبين للكرة النارية ما بين كونها بيضاء ناصعة مع ظلال صفراء، أو تطلق شرارات حمراء وبرتقالية ودخانا مستمرا، أو قطارا أخضر طويلا ولامعا.

وفي نيويورك، حيث حالت السحب دون رؤية الظاهرة بوضوح، تلقت خدمة الطوارئ "911" مكالمات عدة بعد أن تسببت الكرة النارية في اهتزاز النوافذ.

لكن في وينشستر بولاية فرجينيا، قال تقرير إن "اليوم كان مشمسا، لذلك بدت الواقعة كأنها وميض ذهبي معدني في السماء".

ونشر موقع "إيرث كام" المخصص لتوثيق المشاهد الغريبة أو الطريفة على الإنترنت، لقطات لكرة النار رصدتها كاميرا في تورنتو الكندية.

كما رصد الحدث في أونتاريو، ووصف بما يشبه "قطارا في السماء يتوهج باللون الأبيض".

وتعرف القطع الصغيرة من الأجرام السماوية التي تدخل الأرض بالنيازك، حيث تحترق عندما تدخل الغلاف الجوي لكوكبنا لتأخذ شكلا مميزا ومحببا لعشاق الظواهر الفلكية.

وفي أكتوبر الماضي، اكتشف باحثون أن كرة نارية دخلت الغلاف الجوي للأرض في يناير 2018 فوق ميشيغان تحتوي على "مركبات عضوية من خارج الكوكب".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0454 ثانية