رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1123 | مشاركات: 0 | 2021-02-15 15:44:22 |

الكوكب الأحمر احتفل بعيد الحب منذ عقود والدليل في الصور

 

عشتار تيفي كوم – سكاي نيوز عربية/

يبدو أن عيد الحب "فالانتاين داي" لا يقتصر على البشر ولا على كوكب الأرض فحسب، بل يمتد إلى الفضاء، بحسب صور كانت وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" قد نشرتها قبل أكثر من عقدين.

موقع فرنسي اسمه L'important، وبمناسبة عيد الحب، استعاد تغريدات وصور سابقة كانت وكالة ناسا قد نشرتها حول مشاهد طبيعية على كوكب المريخ شبيهة بالقلوب، ونشرت بين عامي 1999 و2004.

وهذه الصور التقطتها كاميرا مثبتة على المركبة المدارية "الماسح الشامل للمريخ" MGS التي أرسلت إلى المريخ في العام 1996.

وفي العام 1999، تمكنت الكاميرا من التقاط صور للمريخ ومن بينها المعالم الشبيهة بالقلب المبسط، الذي يبين أن الكوكب الأحمر "يرسل شغفه" إلى العشاق في الكون.

والصورة أصلا عبارة عن حفرة تشكلت من انهيار داخل حوض ذي جدران مستقيمة يعرف جيولوجيا باسم "الخطف"، وتتشكل على طول خطوط الصدع على الكوكب عن طريق توسيع التضاريس الصخرية الأساسية على سطح المريخ.

ويبلغ عرض الحفرة على شكل قلب حوالي 2.3 كيلومتر، وبالطبع لم يتم التقاطها لأنها على شكل قلب، وإنما من أجل فحص العلاقة بين تدفق الحمم البركانية والحفر والجدران الناجمة عن التدفق.

ويقع تدفق الحمم البركانية والحفرة على الجانب الشرقي لبركان ألبا باتيرا في شمال "ثارسيس" على كوكب المريخ.

والتقطت كاميرا المركبة المدارية المريخية على مدى السنوات التي ظلت تعمل خلالها العديد من الصورة، ومن بينها صورة لتضاريس على شكل قلب ساطع في المنطقة القطبية الجنوبية في 26 نوفمبر 1999.

ويوجد هذا "القلب" في منطقة بروميثي روبس، ويبلغ عرضه حوالي 255 مترا، لكنه في الأصل معلم يشير وجوده إلى التضاريس الوعرة الداكنة على الكوكب الأحمر.

الجدير بالذكر أن ناسا نشرت هذه الصور في 14 فبراير عام 2004، وهو التاريخ الذي صادف عيد الحب، في ذلك، مساهمة منها في إشاعة الحب والفرح في قلوب الناس على الأرض.

 











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6052 ثانية