"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 511 | مشاركات: 0 | 2021-02-20 11:02:30 |

صحة كوردستان: لا حظر للتجوّل حالياً وسنعلنه إذا اُتخذ رسمياً

 

عشتار تيفي كوم – كوردستان24/

نفت وزارة الصحة بإقليم كوردستان السبت، التقارير التي أشارت إلى فرض حظر مرتقب للتجوّل في الإقليم بسبب تزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وعلى خلفية ارتفاع عدد الإصابات بالوباء في محافظات الإقليم، قالت وزارة الصحة إنها تدرس ثلاثة خيارات، لكنها لم تخض في تفاصيلها.

وبعد ذلك نشرت وسائل إعلام محلية تقارير زعمت فيها أن وزير الصحة سامان البرزنجي سيعلن عن فرض حظر للتجوّل بإقليم كوردستان.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة آسو حويزي في بيان "نوضح للمواطنين والرأي العام أنه لم يتم الإدلاء بتصريح كهذا، ولا يوجد قرار حظر التجوّل في الوقت الراهن".

وتابع "أي إجراء أو قرار سيتخذ سيتم الإعلان عنه رسمياً من قبل المتحدث باسم الوزارة وسينشر على الصفحة الرسمية" في موقع فيسبوك.

كان سجل العراق الجمعة ارتفاعاً حاداً في عدد الإصابات بالجائحة مع تأكيد أكثر من 4000 إصابة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

ويأتي الارتفاع السريع للحالات، بعد أن أكدت السلطات الصحية تسجيل إصابات بالسلالة الجديدة من النوع البريطاني في محافظات عراقية عديدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة العراقية سيف البدر لكوردستان 24، إن نصف معدل الإصابات المسجلة في البلاد من النوع المتحور. ولم يذكر تفاصيل أخرى.

وبدأ يوم الخميس حظر التجوّل في عموم العراق، باستثناء إقليم كوردستان، وهو قرار اتخذته السلطات بسبب الإصابات المتزايدة، التي تقترب من مستويات الإصابة المسجلة الصيف الماضي.

وبلغت أعلى الأرقام المسجلة اليومية في العراق أكثر من 5000 إصابة العام الماضي.

والنوع الجديد الذي تم اكتشافه لأول مرة في بريطانيا قد دخل العراق بالفعل الأسبوع الماضي مسجلاً بذلك إصابات بين الكبار والأطفال.

وجاء حظر التجوّل الذي اتخذته السلطات العراقية وذلك قبل زيارة مقررة للبابا فرنسيس في مطلع الشهر المقبل وهي رحلة تواجه تحديات أمنية مع تفشي الوباء.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.2078 ثانية