رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 983 | مشاركات: 0 | 2021-02-21 09:41:10 |

بطولة أستراليا المفتوحة للتنس: اليابانية أوساكا تفوز بالنهائي وتحرز رابع ألقابها في البطولات الأربع الكبرى

أحرزت أوساكا لقبها الثاني في بطولة أستراليا المفتوحة على حساب الأمريكية جنيفر برايدي © أ ف ب

 

عشتارتيفي كوم- فرانس24/

 

أحرزت اليابانية ناومي أوساكا المصنفة ثالثة عالميا، لقبها الرابع في كرة المضرب، بعد فوزها المستحق في نهائي بطولة أستراليا المفتوحة على الأمريكية جنيفر برايدي 6-4 و6-3 في مباراة دامت 77 دقيقة السبت ودارت وسط حضور جماهيري في ملبورن. وأصبحت اليابانية أول لاعبة منذ اليوغوسلافية-الأمريكية مونيكا سيليش تفوز بأول أربع مباريات نهائية في بطولات الغراند سلام شاركت بها.

 

حصدت اليابانية ناومي أوساكا لقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس إثر فوزها في المباراة النهائية السبت على الأمريكية جنيفر برايدي بمجموعتين نظيفتين 6-4 و6-3 على ملعب رود ليفر أرينا بمدينة ملبورن.

   وهذا التتويج الثاني لأوساكا (23 عاما) في أستراليا بعد 2019، علما بأنها توجت أيضا بلقبي فلاشينغ ميدوز الأمريكية في 2018 و2020.

   وأصبحت اليابانية أول لاعبة منذ اليوغوسلافية-الأمريكية مونيكا سيليش (1990-1991) تفوز بأول أربع مباريات نهائية في بطولات الغراند سلام شاركت بها.

   وسترتقي المصنفة أولى عالميا سابقا، الاثنين إلى المركز الثاني وبرايدي إلى الثالث عشر. ومنذ تتويجها بلقبها الأول على حساب الأمريكية المخضرمة سيرينا وليامس، أحرزت أوساكا نصف الألقاب في البطولات الكبرى التي شاركت فيها.

   في المقابل، حققت برايدي، المصنفة 24 عالميا، أفضل نتيجة في مشوارها، بعد أن بلغت نصف نهائي فلاشينغ ميدوز 2020 وخسرت أمام أوساكا بالذات بثلاث مجموعات في مواجهة حماسية.

   توجهت أوساكا، الرياضية الأعلى دخلا في العالم، إلى برايدي "لعبنا في نصف نهائي الولايات المتحدة المفتوحة قبل أشهر قليلة، وقلت للجميع أنك ستكونين مشكلة".

   تابعت اللاعبة التي أنقذت كرتين حاسمتين أمام الإسبانية غاربينيي موغوروسا في الدور الرابع وكانت على شفير الخروج "وكنت محقة. مشاهدة تطورك كان رائعا في الأشهر القليلة الماضية".

   وكانت برايدي (25 عاما)، الفائزة بلقب وحيد في مسيرتها الاحترافية، كبرت وهي تواجه أوساكا في دورات محلية للناشئات في فلوريدا، وقد وعدت نفسها بمنع خصمتها من فرض أسلوبها.

 

فوز مستحق

   لكن المدرعة اليابانية سيطرت على المباراة خصوصا المجموعة الثانية، دون أن تقدم أفضل مستوياتها، لتحقق اللقب أمام ألوف الجماهير العائدة نسبيا إلى المدرجات بعد انتهاء فترة إغلاق ضمن البطولة دامت خمسة أيام خوفا من تفشي فيروس كورونا.

   وعبرت أوساكا عن شعور الفوز قائلة "بكل بساطة أنا أعيش أحلامي... أرتجف دوما (في نهاية المباريات). أشكر الله للحصول على ثلاث فرص لحسم المباراة". أضافت "أقارب كل بطولة بجدية. أريد فقط أن أكون متماسكة وهذا هدفي الرئيس هذه السنة"، مكررة رغبتها بخوض الألعاب الأولمبية على أرضها الصيف المقبل "الجميع يعرف أنني أرغب بخوض الأولمبياد مذ كنت صغيرة".

   وعن طريقة احتفالها، قالت "ربما سأذهب لمشاهدة بعض الصور المتحركة.. ربما (أكل) البيتزا.. وأذهب للنوم".

   وكانت أوساكا التي لم تخسر أي مباراة بعد تجاوزها الدور الرابع في البطولات الكبرى، أقصت المخضرمة سيرينا وليامس في نصف النهائي بفوزها 6-3 و6-4 لتنهي محاولة أخرى للأمريكية في مسعاها لمعادلة الرقم القياسي المطلق في عدد البطولات الكبرى لدى السيدات (24) المسجل باسم الأسترالية مارغاريت كورت.

   أما برايدي، فخاضت البطولة بعد أن خضعت عند وصولها إلى أستراليا لحجر صحي لمدة 14 يوما، حيث لم تتمكن من الخروج من غرفتها للتدرب في حين حصل لاعبون ولاعبات آخرون على فرصة الخروج لبضع ساعات من أجل التمارين.

   لم تواجه اللاعبة التي لم تحب كرة المضرب قبل دخولها الكلية، في طريقها إلى النهائي أي لاعبة أعلى منها في التصنيف، بعد خروج كل من مواطنتها صوفيا كينين حاملة اللقب والرابعة عالميا والأسترالية آشلي بارتي الأولى عالميا اللتين أوقعتهما القرعة في مسارها.

  وقالت اللاعبة الأمريكية أنها تنتمي لفئة أفضل اللاعبات في العالم "أعتقد أنني أنتمي لهذا المستوى. الفوز ببطولة غراند سلام ممكن. هو في المتناول". تابعت "بالطبع كنت عصبية ولم تصب الأمور في مصلحتي، لكن بعد الخروج من الملعب شعرت بأن الأمور طبيعية".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6012 ثانية