"نيوز ويك": تركيا تضطهد لاجئين مسيحيين من سوريا والعراق      اتحاد الادباء والكتاب السريان يحتفي بعيد اكيتو / عنكاوا      البطريرك ساكو يستقبل المستشار الخاص في الامم المتحدة      الآشوريون والارمن واليونانيون في سيدني يتعاونون في مسيرة من أجل العدالة في 24 نيسان / ابريل 2021      لجنة الاهداف والمفردات للمناهج السريانية تعقد اجتماعها الثاني في بغداد      البطريرك الراعي: الوجود المسيحي في المنطقة أصيل ومصيرنا والإسلام واحد      البطريرك ساكو يتسلم رسالة شكر من البابا فرنسيس      الرئيس نيجيرفان بارزاني يتلقى رسالة من بابا الفاتيكان      غبطة الكاردينال ساكو يهنيء الاخوة المسلمين بحلول شهر رمضان الكريم      بالصور .. تذكار مار اوراها / بطنايا      50 ألف لقاح لكورونا.. قمصان ميسي في قلب حملة "مثيرة للجدل"      قتلى وجرحى في انفجار بمدينة الصدر في بغداد      عودة الرحلات بعد توقف مؤقت بسبب الهجوم الذي استهدف مطار اربيل الدولي      واشنطن بوست: أماكن التلقيح في العراق خالية.. والناس معترضون      الاجتماع السنويّ لفريق مجلس كنائس الشرق الأوسط وشركائه: العمل معًا من أجل تعاون أكثر فعاليّة واستدامة      زيدان يتحدى ليفربول على آنفيلد: جئنا للفوز      نيجيرفان بارزاني: الدولة العراقية تتحمل واجب تعويض ذوي ضحايا الأنفال مادياً ومعنوياً      البابا فرنسيس: كل شيء في الكنيسة يولد في الصلاة، وكل شيء ينمو بفضل الصلاة      الكورد يستذكرون الذكرى الثالثة والثلاثين لمذابح "الأنفال"      المفوضية الأوروبية تحدد موعد بدء سريان العمل بجواز السفر الصحي
| مشاهدات : 833 | مشاركات: 0 | 2021-03-07 09:29:39 |

أول تعليق أميركي على زيارة البابا للعراق

البابا فرنسيس أحيى السبت أول قداس له في العراق بكاتدرائية مار يوسف في بغداد

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

هنأت الولايات المتحدة، السبت، الحكومة والشعب في العراق بمناسبة الزيارة "التاريخية" التي بدأها بابا الفاتيكان، الجمعة، وتستمر حتى يوم الاثنين.

وقالت السفارة الأميركية في بغداد، في بيان، إن "السفير تولر تشرف بأن يكون من بين أولئك الذين رحبوا بقداسة البابا فرانسيس في حفل الاستقبال الرئاسي يوم أمس".

وأضاف البيان أن "الولايات المتحدة تهنئ العراق حكومة وشعبا على استضافة البابا والوفد المرافق له".

وتابع البيان أن الولايات المتحدة توقن "أن هذه الزيارة التاريخية سوف تسلط الضوء على أهمية العراق بوصفه مسقط رأس النبي إبراهيم، وعلى القلوب المرحبة للشعب العراقي".

وبدأ البابا الجمعة زيارة إلى العراق، وهي أول زيارة بابوية على الإطلاق لهذا البلد، أجرى خلالها لقاء تاريخيا السبت مع المرجع الشيعي الأعلى علي السيستاني في النجف.

وبعد النجف، حط البابا فرنسيس في أور بالناصرية، الموقع الرمزي من الناحية الروحية، حيث حضر تجمعا للأديان مع ممثلين عن الشيعة والسنة والأيزيديين والصابئة والكاكائيين والزرداشتيين.

وأحيى البابا فرنسيس، السبت، أول قداس له في البلاد بكاتدرائية مار يوسف في بغداد، بحضور مسؤولين ومصلين جلسوا بشكل متباعد التزاما بالقواعد الصحية الهادفة لاحتواء وباء كوفيد-19.

وتشهد زيارة البابا للعراق إجراءات أمنية مكثفة وجرى إغلاق الطرق التي يسير موكبه فيها يوم السبت أمام حركة المرور الأخرى. وتمركزت شاحنات صغيرة مثبت على متنها مدافع رشاشة بالإضافة إلى دبابات في بعض الأماكن على طول الطرق.

ويتوجه البابا يوم الأحد إلى الموصل، المعقل السابق لتنظيم داعش، حيث لا تزال الكنائس والمباني الأخرى هناك تحمل ندوب الصراع، قبل أن يختتم الزيارة بإقامة قداس في الهواء الطلق في أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0331 ثانية