الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 1107 | مشاركات: 0 | 2021-04-13 10:53:50 |

بعد إحباط مخطط إرهابي كان إرهابيو داعش يعتزمون تنفيذه في أربيل، مسرور بارزاني: المخطط دُبِّر في مخيم الهول

رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلن رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، يوم الإثنين، أن الشبكة "الإرهابية" التابعة لداعش التي تم نشر اعترافات عناصرها (يوم الاثنين 12 نيسان) والتي كانت تنوي استهداف مدينة أربيل بـ"أعمال إرهابية"، وضعت مخططاتها في مخيم الهول بكوردستان سوريا، مبيناً أن هذا "يظهر أن هذا التنظيم الإرهابي لا يزال قادراً على اجتياز الحدود والتسلل عبرها بشكل غير قانوني".

وقال مسرور بارزاني في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه: "بعد عملية استمرت أشهراً عدة، نجحت قواتنا الأمنية في إحباط مخطط إرهابي كان إرهابيو داعش يعتزمون تنفيذه في أربيل، وذلك بتخطيط وتوجيه من داخل الأراضي السورية، وقد تم إلقاء القبض على هذه الخلية الإرهابية، ولا يزال أعضاؤها يخضعون للتحقيق".

وأضاف أن "تحقيقات وكالات استخباراتنا، خلصت إلى أن داعش وضع خططه في مخيم الهول، وهو أمر مثير للقلق، ويظهر أن هذا التنظيم الإرهابي لا يزال قادراً على اجتياز الحدود والتسلل عبرها بشكل غير قانوني".

رئيس وزراء إقليم كوردستان دعا الحلفاء والشركاء "إلى التعامل بجدية مع مخاطر هذا التهديد على السلام والاستقرار في إقليم كوردستان وفي الخارج".

ووجه رسالة لسكان إقليم كوردستان بالقول" "إذ أطمئن شعب كوردستان والذين يقصدون الإقليم بأنهم سيكونون بحماية تامة، فإن أجهزتنا الأمنية تعمل باستمرار من أجل حماية شرائح وطبقات ومكونات كوردستان من الإرهاب والعنف"، مشيداً بالقوات الأمنية "لعملها ونشاطها الدؤوب والفوري في التزامها وتفانيها، وهو الأمر الذي جعلنا نصبح من أكثر الأماكن استقراراً في الشرق الأوسط". 

ويوم الإثنين، أعلن مجلس أمن إقليم كوردستان، الإطاحة بشبكة "ارهابية" وإحباط مخططاتها، كما نشرت اعترافات أعضاء الشبكة التابعة لداعش، والتي كانت تستعد لتنفيذ "أعمال إرهابية" داخل مدينة أربيل.

وأفاد مجلس امن اقليم كوردستان في بيان تلقت شبكة رووداو الإعلامية نسخة منه بأنه "ضمن الجهود المتواصلة للمؤسسات التابعة لمجلس امن اقليم كوردستان والهادفة لاحباط المخططات الارهابية ضد كوردستان، توصلت مؤسساتنا الى معلومات تفيد بان (خليفة تنظيم داعش الارهابي - حجي عبد الله) امر كلاً من (حارث – والي الشمال/ كوردستان) و(ابو وليد – الامير الامني لولاية سوريا)، لشن اعمال ارهابية من خلال خلية تضم عدداً من الارهابيين، وقد تم اعتقال جميع اعضاء الخلية بعد الوصول اليهم في عملية ناجحة".

وأضاف البيان أنه "خلال التحقيقات، اقر الارهابيون بانهم كانوا يخططون للقيام بهجمات بواسطة زرع (العبوات الناسفة) واستخدام (المسدسات المزودة بكواتم للصوت)، وخلصت التحقيقات الى ان اثنين من افراد الخلية لم يتمكنا من الدخول الى كوردستان مباشرة في مطلع شباط 2021، فتسللا الى سوريا بطريقة غير قانونية (تهريب) ليتوجها بعدها الى تركيا ومنها الى ايران، ومن هناك دخلا الى بلدة رانية ثم الى اربيل".

والمعتقلون هم (ياسر علي احمد نيروان ناصر المكنى ابو عمار) و(ماجد حسن صالح صايل المكنى علي) و(حسن علي عنيزان المكنى سعود) و(فراس حسن حمودي حسين) و(مخلد ابراهيم محمد شافي الفراجي).


أذا واجهتك مشكلة في فتح الفيديو. استخدم الرابط المباشر للفيديو









أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6027 ثانية