المدير العام للدراسة السريانية عماد ججو يشارك بحضور حفل اختتام مسابقة اللغة السريانية والتربية المسيحية في بخديدا (الحمدانية)      وفد من مجلس الحوار الديني والإنساني يزور البطريركية الكلدانية      البابا فرنسيس يستقبل رئيسة جمهورية جورجيا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد مار أفرام في دير مار أفرام الرغم - الشبانية، المتن، لبنان      توقعات بأن تصعد الانتخابات الإيرانية من الاضطهاد المسيحي      قسم الدراسة السريانية لتربية كركوك ضمن وفد مشترك، يزور المدارس السريانية في المحافظة      غبطة البطريرك يونان يقيم قداساً وجنّازاً راحةً لنفس المثلّث الرحمات مار يعقوب بهنان هندو، دير الشرفة، لبنان      مقبرة لملوك آشوريين في العراق تغطيها المياه في الشتاء وتظهر للنور في الصيف      بالصور .. لقاء جديد للجنة سيدات السريان في عنكاوا      منظمة UPP تؤسس أكبر مشروع تطوّعي في العراق بمحافظة نينوى      منظمة الصحة العالمية: قارة بأكملها في وضع خطير جدا      رسميا.. إبراهيم رئيسي رئيسا جديدا لإيران      بـ"تمريرة سحرية" من ميسي.. الأرجنتين تهزم أوروغواي      أرمن آجوب أرمني مصري يبهر العالم بصخوره القديمة      المئات يشاركون بيوم الحج المسيحي لكنيسة سيدة الجبل في عنجرة / الاردن      متحدث صحة كوردستان : تجاوزنا ذروة تفشي كورونا لكن الخطر مازال قائماً      إسقاط المسيرات.. كشف تفاصيل "الليلة الساخنة" في العراق      اللياقة في الـ36.. خمسة أسرار يعمل بها رونالدو      محاولات لحل لغز كنيسة بيزنطية في سوريا      رسالة البابا فرنسيس إلى المشاركين في مؤتمر العمل الدولي
| مشاهدات : 488 | مشاركات: 0 | 2021-05-13 10:44:45 |

"نيويورك تايمز": تم تشخيص إصابة عدد من ممثلي الولايات المتحدة في الخارج بتلف في الدماغ

Reuters

 

عشتارتيفي كوم- روسيا اليوم/

 

واجه أكثر من 130 جاسوسا دبلوماسيا وعسكريا أمريكيا يعملون في الخارج مشاكل غامضة تتعلق بتلف الدماغ، وفقا لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية نقلا عن مسؤولين سابقين وحاليين.

ويذكر أنه تم الإبلاغ عن 60 حالة في البداية من المشاكل الصحية في الصين وكوبا، والآن تم الإبلاغ عن وقوع الضرر لدى الدبلوماسيين في أوروبا وآسيا.

والحالات التي تم تسجيلها محليا، بحسب المصادر، هي على الأرجح عواقب ما حدث للموظفين المصابين في الخارج.

وبحسب الصحيفة، فإن درجة تلف الدماغ لديهم تتراوح من الصداع إلى الأفكار الانتحارية.

وحاولت إدارة الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب، زيادة مشاركة وزارة الدفاع في التحقيق في أسباب هذه القضايا، ومع ذلك، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز، واجه مسؤولو الإدارة صعوبات بسبب حماية البيانات الصحية الفيدرالية، مما حد من وصولهم إلى المعلومات التي يحتاجون إليها.

وبحسب الصحيفة يقوم مجلس الأمن القومي بجمع البيانات لتحديد الأنماط المحتملة بين الإصابات التي لم يتم تسجيلها من قبل.

ودعت إدارة الرئيس جو بايدن الإدارات إلى تعيين منسقين لتحديد أسباب تلف الدماغ لدى المسؤولين والعسكريين وتحسين جودة الخدمات الطبية المقدمة للموظفين المصابين.

يذكر أن وكالة المخابرات المركزية قد أنشأت وحدة خاصة تجمع المعلومات عن الحوادث الجديدة، وقد تم تعيين نائب مدير القسم ديفيد كوهين مسؤولا عن التحقيق في الأسباب، وسيجتمع مع الموظفين المتضررين على أساس شهري ويقدم إحاطات منتظمة لأعضاء الكونغرس.

ونقلا عن مصادر إن السلطات الأمريكية تحقق في حادثتين في البلاد قد تكون مشابهة لهجمات باستخدام تكنولوجيا "الطاقة الموجهة" ضد موظفين أمريكيين في الخارج، ويزعم أن إحدى هذه الهجمات في الولايات المتحدة وقعت في نوفمبر 2020 بالقرب من البيت الأبيض.

ووقعت حادثة أخرى في عام 2019 حيث قالت موظفة في البيت الأبيض إنها تعرضت لهجوم مماثل عندما كانت تمشي مع كلب في إحدى مناطق فرجينيا المتاخمة لواشنطن.

وتحدثت وسائل الإعلام عن تأثر الدبلوماسيين بـ"الهجمات الصوتية" في كوبا
وقالت مصادر إنه لم يتضح بعد ما إذا كانت هذه الحوادث في الولايات المتحدة مرتبطة بحوادث مماثلة في الخارج.

ولم تتوصل وزارة الخارجية الأمريكية إلى أي نتيجة محددة حول سبب هذه المتلازمة بالضبط.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0093 ثانية