بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1166 | مشاركات: 0 | 2021-06-15 09:19:37 |

السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والدينية في البصرة

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

اجرى السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، زيارة للمؤسسات التربوية والدينية في محافظة البصرة وذلك خلال يومي الاحد والاثنين 13-14 حزيران 2021 . رافقه وفد ضم السيد رمزي كمليل مسؤول شعبة الاعلام والسيد ستيفن كامل مسؤول شعبة المتابعة.  

 

حيث زار السيد عماد ججو والوفد المرافق له ، المديرية العامة لتربية محافظة البصرة والتقى فيها الدكتور عبدالحسين سلمان عبدالحسن المدير العام، والسيد حسام حنون ابو الهيل معاون المدير العام للشؤون الادارية والسيد جاسم داغر مهدي معاون المدير العام للشؤون الفنية، وحضر اللقاءات ايضا السيد نسيم جورج ايليا مدير قسم الدراسة السريانية لتربية محافظة البصرة.

وجرى الحديث خلال لقاء الدكتور سلمان حول ضرورة دعم قسم الدراسة السريانية والتعاون معه وتوفير متطلباته ليتسنى له تنفيذ المهام والواجبات على اتم وجه. كما قدم السيد ججو مقترحا حول ترشيح القسم لمعلمين ومدرسين لمادتي اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية، ليتم تعينيهم في المدارس التي تضم طلبة من المكون المسيحي، من جانبه اكد الدكتور سلمان سعيه الدائم في تربية البصرة في دعم قسم الدراسة السريانية في ضوء صلاحياته، كون القسم يقدم خدمات لأحد المكونات المهمة من نسيج المجتمع العراقي.

 

هذا وشارك الوفد الزائر بحضور القداس في كنيسة مار افرام الكلدانية في البصرة، بعدها التقى السيد ججو والوفد الموافق له، سيادة الخوراسقف  عماد البنا راعي مقر مطرانية الكلدان ، وجرى الحديث خلال اللقاء حول اهمية الدعم والتعاون المشترك بين الكنيسة وقسم الدراسة السريانية في تربية البصرة لتطوير عمل القسم في تنفيذ المهام والنشاطات . 

 

كما زار المدير العام للدراسة السريانية، دار النيابة البطريركية في البصرة والتقى فيها سيادة المطران مار اثناسيوس فراس دردر النائب البطريركي على البصرة والخليج العربي للسريان الكاثوليك، حيث قدم السيد ججو والوفد المرافق له التهاني لنيافة المطران بمناسبة رسامتة مطرانا على البصرة والخليج للسريان الكاثوليك. 

وجرى الحديث خلال الزيارة حول التعاون الثنائي المشترك بين المديرية والقسم التابع لها في محافظة البصرة وبين المطرانية، في سبيل تطوير عملية نشر وتعليم اللغة السريانية والتربية الدينية المسيحية .

من جانبه شكر سيادة المطران دردر السيد ججو على زيارته، وعلى الأهتمام القيم التي تشهده المديرية في خدمة الكلمة الحية وخدمة الإنسان العراقي، ليرتقي  إلى معالي العلم والثقافة والحضارة.

 

































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5700 ثانية