قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي لمناسبة عيد مار يعقوب البرادعي والأمبراطورة ثيودورة والعلامة مار غريغوريوس ابن العبري      لقاء حوار الأديان في البطريركية الكلدانية      نيافة المطران الدكتور افاك اسادوريان يرعى القداس الالهي في كنيسة الصليب المقدس للارمن الارثوذكس في اربيل – عنكاوا      البطريرك ساكو يُمنح جائزة المطران الايطالي الشهيد لويجي بادوفيزي      العيادة الخيرية في أبرشية كركوك الكلدانية تنظم حملة تلقيح ضد فايروس كورونا      غبطة البطريرك ساكو يتراس صلاة السنة للمرحوم الاب صلاح خدور      بالصور.. تلكيف      رئيس إقليم كوردستان يجتمع مع المطران آسادوريان      الرئيس بارزاني يعزي قداسة البطريرك مار كيوركيس صليوا      رئيس إقليم كوردستان يعزي البطريرك مار كوركيس صليوا      جراحات تأبى الإندمال      توزيع بطاقات لقاح «كورونا» في كوردستان الأسبوع المقبل      مفوضية الانتخابات: 10 أكتوبر المقبل موعد حتمى لإجراء الانتخابات العراقية      احذروا جداً من كورونا.. تشوهات قد تطال شبكية العين      طوكيو 2020.. الصين تواصل حصد الذهب وأميركا خلفها      البطريرك المسكوني: هشاشة البيئة ثمرة خيارات خاطئة وجشع الإنسان      مسرور بارزاني: الحكومة العراقية تتحمل واجباً أخلاقياً وقانونياً بتعويض ذوي ضحايا المجازر المرتكبة ضد شعب كوردستان      كورونا يستفيق في الصين.. بؤر وبائية جديدة تنذر بخطر      إصابة العشرات نتيجة تصادم قطارين في امريكا      تحذير من متحور كورونا يقتل ثلث المصابين به.. هذه فرص انتشاره
| مشاهدات : 909 | مشاركات: 0 | 2021-06-19 09:57:16 |

المئات يشاركون بيوم الحج المسيحي لكنيسة سيدة الجبل في عنجرة / الاردن

 

عشتار تيفي كوم – الدستور/

 زار كنيسة سيدة الجبل في مدينة عنجرة بمحافظة عجلون، يوم الجمعة،  المئات من مختلف الطوائف المسيحية في المملكة لأداء الحج المسيحي في هذه الكنيسة المعتمدة من قبل الفاتيكان، وذلك بحضور محافظ عجلون  سلمان النجادا  ونائب مدير شرطة عجلون العقيد فواز الخوالده  وفعاليات مختلفة .

فقد ترأس المطران وليم الشوملي  بحضور زهاء 400 شخص من أبناء الطوائف  المسيحية قداسا دينيا اشتمل على الابتهالات والدعوات والتراتيل الدينية، مؤكدا في عظة له أهمية المحبة والتسامح بين عباد الله وأن يسود السلام أرجاء المعمورة وأن يحفظ الاردن وقائده ويديم علينا نعمة الامن والامان.

واشاد بالجهود  التي بذلت من قبل الجهات الامنية و المعنية ومحافظ عجلون على توفير التسهيلات للحجاج المسيحيين لوصولهم الى موقع الحج لإداء مناسكهم .

واشار راعي طائفة اللاتين في كنيسة سيدة الجبل الاب يوسف فرانسيس الى حالة التعايش الديني المشترك ما بين المسلمين والمسيحيين في الاردن والذي يعتبر نموذجا يحتذى به بفضل رعاية جلالة الملك عبداالله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه ووعي المواطنين بذلك .

كما القى عدد من أبناء الطائفة المسيحية قراءات وتراتيل دينية من الإنجيل المقدس ركزت على المحبة والتسامح بين جميع أتباع الديانات السماوية، حيث أدار فعاليات يوم الحج المسيحي المهندسه ميس أيوب .

ويذكر أنه في يوم الحج المسيحي في مدينة عنجرة تنشط الحركة التجارية في المدينة، حيث يزور المدينة عدد كبير من أبناء الطوائف المسيحية من مختلف مناطق المملكة .

ويذكر أنه وبسبب الظرف الوبائي الذي تمر فيه المملكة  شأنها شأن باقي دول العالم  إقتصر الحضور على المئات من أبناء الطوائف المسيحية لهذا العام حيث كان يشهد يوم الحج المسيحي في الأعوام السابقة حضور عدد كبير يقدم أحيانا بأكثر من 10 آلاف  شخص .

الى ذلك أيضا فقد إنتشرت في محيط  كنيسة سيدة الجبل  في عنجرة  منذ الصباح الباكر كوادر  الأجهزة الأمنية المختلفة  في محافظة عجلون  للمساهمة بتسهيل عملية الحج المسيحي وتقديم كافة كل ما يلزم  للمواطنين القادمين من المحافظة ومن مختلف المحافظات الأردنية .

ويشار الى أن المزار المريمي "سيدة الجبل" قد تأسس من قبل الأب المرحوم يوسف نعمات، من كهنة البطريركية اللاتينية، كتكريم للسيدة مريم العذراء. وبحسب التقاليد فقد مرّ السيد المسيح وأمه في تلك البلدة وارتاحا في مغارة في جبال عجلون بالقرب من المزار، الذي يقع في تلال جلعاد في شرقي وادي الأردن. ومن التقاليد المسيحية أيضاً أن السيد المسيح قد ألقى عظة حول قدسية سر الزواج المبارك من هذه المنطقة المباركة. ويعتبر الحج إلى مزار سيدة الجبل سنوياً في شهر حزيران من كل عام.

 











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.1857 ثانية