أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1140 | مشاركات: 0 | 2021-06-28 09:57:06 |

البابا فرنسيس: الإيمان المسيحي ما يزال حيًا في الشرق الأوسط على الرغم من الآلام

البابا فرنسيس: الإيمان المسيحي ما يزال حيا في الشرق الأوسط على الرغم من الآلام (Vatican Media)

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

تلا البابا فرنسيس ظهر يوم الأحد كما جرت العادة صلاة التبشير الملائكي مع وفود الحجاج والمؤمنين المحتشدين في ساحة القديس بطرس بالفاتيكان وتوقف في كلمته عند تعامل الرب يسوع مع المرض والموت مؤكدًا أن المرض الأصعب في الحياة هو فقدان الحب.

 

وقال: إنّ إنجيل القديس متى يُخبرنا أن الرب حرر شخصين من المرض والموت، وهما فتاة ماتت فيما كان والدها يطلب المساعدة من يسوع، وامرأة نازفة منذ سنوات طويلة. ولفت الحبر الأعظم إلى أن الرب شعر بألمنا وبموتنا وصنع معجزتي الشفاء، ليقول إن الكلمة الأخيرة ليست للألم والموت وليؤكد أن الموت ليس النهاية إذ تغلب هو على هذا العدو الذي لا نستطيع أن نتحرر منه لوحدنا. توقف البابا بعدها عند معجزة شفاء المرأة النازفة والتي كانت تُعتبر مدنسة، بحسب العقلية السائدة آنذاك. فكانت مهملة وغير قادرة على إقامة علاقات ثابتة وطبيعية. كانت تعيش بمفردها وقلبها جريح. ولفت البابا فرنسيس في هذا السياق إلى أن المرض الأصعب في الحياة هو فقدان الحبّ. والشفاء الأهم هو استعادة هذه المشاعر والعواطف.

 

وأكد الحبر الأعظم أن هذه المرأة أنفقت كل ما تملك على الأطباء، لكن حالتها الصحية ازدادت سوءا. وتساءل كم مرة نبحث عن الدواء الخاطئ لإشباع حاجتنا إلى الحب؟ ونعتقد أن المال والنجاح يجلبان لنا السعادة، مع أن الحب لا يمكن شراؤه بالمال. ويمكن أن نبحث عن الحلول عند السحرة والمشعوذين، وسرعان ما نجد أنفسنا بدون مال ولا سلام، تماما كتلك المرأة، لكنها في نهاية المطاف اختارت يسوع ولمست معطفه وحاولت الاقتراب منه لتتواصل معه بشكل ملموس. وذكّر البابا بأننا نكتفي أحيانا بتكرار الصلوات، بيد أن الرب يريد منا أن نلاقيه وأن نفتح له قلبنا، وأن نلمس معطفه كي نُشفى كتلك المرأة. وبعد أن لمسته المرأة النازفة بحث يسوع وسط الحشود عن هذا الوجه وهذا القلب المليء بالإيمان. ولم يتوقف عند الجراح أو عند أخطاء الماضي بل تخطى الأحكام المسبقة والخطايا وشفى المرأة التي كانت منبوذة من الجميع. وكل واحد منا يعلم ما يوجد في خفاياه. وأحيانا كثيرة ننظر إلى الأمور القبيحة لدى الآخرين ونتحدث عنهم بالسوء. أما يسوع فينظر إلى الإرادة الطيبة، لا إلى الأمور السيئة. وقد عبر عن قربه ورأفته وحنانه حيال هذه المرأة.

 

وتوجه البابا إلى المؤمنين حاثًا إياهم على جعل يسوع يشفي قلوبهم، وطلب ممن اختبروا نظرته الحنونة أن يقتدوا بمثله. وشجعهم على النظر من حولهم إلى الأشخاص المجروحين والذين يعانون من العزلة ويحتاجون إلى الحب، مذكراً بأن يسوع يطلب منا نظرة لا تقتصر على الخارج بل تدخل إلى صميم القلب، نظرة لا تدين الآخر بل تقبله، لأن الحب وحده يداوي الحياة. وسأل البابا في ختام كلمته العذراء مريم أن تساعدنا على حمل لمسة الحنان إلى المجروحين في الصميم الذين نلتقي بهم عوضا عن إدانتهم. 

 

 

الإيمان المسيحي ما يزال حيًا في الشرق الأوسط

 

وبعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي، دعا البابا فرنسيس الجميع إلى ابتهال رحمة الله والسلام من أجل الشرق الأوسط، سائلاً الرب أن يدعم جهود الساعين إلى تعزيز الحوار والتعايش الأخوي في المنطقة، حيث أبصر النور الإيمان المسيحي، وما زال حيًا على الرغم من الآلام. كما طلب البابا من الله أن يمنح السكان المحليين القوة والمثابرة والشجاعة.

 

ثم دعا البابا فرنسيس المؤمنين أن يصلوا من أجله مع اقتراب الاحتفال بعيد القديسين بطرس وبولس يوم الثلاثاء المقبل. وفي ختام كلمته بعد تلاوة صلاة التبشير الملائكي عبّر الحبر الأعظم عن قربه من سكان مناطق جنوب شرق جمهورية تشيكيا التي ضربها الإعصار، مؤكدًا أنه يرفع الصلاة على نية الموتى والجرحى والمشردين. ثم وجه تحياته إلى وفود الحجاج والمؤمنين القادمين من روما وإيطاليا وبلدان أخرى متمنيا لهم أحدا ممتعاً وسألهم ألا يسنوا الصلاة من أجله. 

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6177 ثانية