ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 581 | مشاركات: 0 | 2021-07-21 14:34:17 |

السليمانية تسجل ارتفاعاً في عدد الإصابات بمتحورة دلتا من فيروس كورونا

مستشفى الشهيد طاهر علي والي بك. بلند طاهر/ رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

وصف آزاد هورامي، مدير مستشفى الشهيد طاهر علي والي بك، الخاص بمعالجة مرضى فيروس كورونا، في محافظة السليمانية بإقليم كوردستان، الموجة الثالثة من الإصابات بـ"المخيفة"، وفيما طالب المواطنين الالتزام بالاجراءات الوقائية، أكد أن "انتشار الموجة أسرع مما كان متوقعاً والفيروس أشد فتكاً".

وقال هورامي لشبكة رووداو الإعلامية، اليوم الأربعاء (21 تموز 2021)، إن "عدد الإصابات يزداد يوماً بعد آخر، حيث يتم إجراء بين 1500 إلى 200 مسحة، تبين ازدياد عدد الإصابات اكثر مما سبق، وتلك هي خطورة الانتشار السريع لهذا النوع الذي يسمى بمتحورة دلتا".

هورامي أشار إلى أن "عدد المصابين بمتحورة دلتا في السليمانية بازدياد، وثمة خوف من انتشار أكثر"، مطالباً المواطنين بالابتعاد عن التجمعات، ومحذراً من ازدياد كبير في عدد الإصابات بمتحورة دلتا بحال لم يتم التقيد بالاجراءات الوقائية.

ووفقاً لآخر إحصائية من الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كوردستان، تم تسجيل 206922 ألف إصابة، توفي منهم 4615.

وكانت السليمانية أعلنت الإثنين الماضي عن تسجيل إصابات بمتحورة دلتا في المحافظة، وذلك عقب وصول الفحوصات الخاصة بالكشف عن هذا النوع من فيروس كورونا، الى مراكز الاختبار.

وكان وزير صحة إقليم كوردستان سامان برزنجي، أعلن تسجيل إصابات بمتحورة دلتا لفيروس كورونا، في مؤتمر صحفي عقب اجتماع لمجلس وزارة الصحة في إقليم كوردستان، حول مستجدات إصابات كورونا، يوم الخميس (15 تموز 2021)، وقال: "بالمقارنة مع الأسابيع الماضية، تضاعفت الإصابات ضعفي ما سبقتها، وتم اكتشاف إصابات بمتحورة دلتا".

وزير صحة إقليم كوردستان، أضاف: "أجرينا عدة اختبارات دقيقة خلال المدة الماضية، وتبين لنا وجود إصابات بمتحورة دلتا في إقليم كوردستان، بين المصابين بفيروس كورونا"، مشيراً إلى أن التوعية الصحية أهم من كل شيء"، ودعا المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأضاف برزنجي: "تمكنت صحة إقليم كوردستان، من تأمين الاختبار الخاص بالكشف عن متحورة دلتا لفيروس كورونا، وعلى مستوى العراق، هذا الاختبار ليس متوفراً إلا في إقليم كوردستان".

برزنجي لفت إلى أن الدراسات تؤكد أن متحورة دلتا، سريعة التفشي، وعلى المواطنين حماية أنفسهم من الإصابة، عقب تفشيه في إقليم كوردستان، داعياً وزارات الداخلية والأوقاف والنقل وكافة المحافظين والإدارات المحلية إلى الإلزام بارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي.

وحول اللقاح المضاد لفيروس كورونا في إقليم كوردستان، أشار إلى أن تلقي اللقاح من قبل المواطنين في إقليم كوردستان، أفضل حالياً، وتم تلقيح 9% من المواطنين ممن تتجاوز اعمارهم الـ18 عاماً حتى الآن، كما تلقى 5% من المواطنين الجرعة الثانية من اللقاح.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.2602 ثانية