ندوة تعريفية في بعشيقة للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١      رئيس إقليم كوردستان يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية      البطريرك ساكو يستقبل أمين عام المحكمة الاتحادية العليا      منظمة أوتو لحقوق الأنسان تزور الهيئة المستقلة لحقوق الأنسان في اربيل      في بخديدا، الدراسة السريانية تقيم المهرجان السنوي التاسع للخطابة والشعر السرياني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور كنيسة السيدة العذراء في نورشوبينغ      البابا فرنسيس يعيّن البطريرك ساكو عضوًا في مجمع التربية الكاثوليكية      العراق يستعيد لوحاً مسمارياً أثرياً عليه جزء من "ملحمة كلكامش"      الذكرى الثلاثين لتاسيس جمهورية ارمينيا      احتفال خاص للكشاف السرياني الأرثوذكسي في السويد      صورة من خرائط غوغل تثير الجدل.. هل يكون وحش "كراكن" البحري؟      شركة 777 الأميركية تستحوذ على فريق جنوى الإيطالي      الرئيس بارزاني يستقبل سفير نمسا لدى العراق والاردن      أزمة عالمية ترفع أسعار النفط.. والعراق "مستعد" لزيادة الإنتاج      مع انتشار سلالة دلتا.. تحديات جديدة تواجه الأسواق الأميركية      كشف "سر" تنقل "مصاصة الدماء" الخطيرة في الأمازون      من هم اللاعبون الأكثر جنيا للأرباح في 2021؟      الكاردينال ساندري يفتتح سينودس الكنيسة الأرمنيّة الكاثوليكية لانتخاب البطريرك الجديد      العراق.. توتر على خلفية نزاع عشائري والسلطات تعتقل عددا من الأشخاص      زلزال "بري" قوي قرب ملبورن الأسترالية
| مشاهدات : 1043 | مشاركات: 0 | 2021-07-23 10:11:03 |

بيان صادر عن أساقفة وكهنة العراق الكلدان

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو الرياضة الروحية السنوية لأساقفة وكهنة العراق الكلدان من 19-24 تموز 2021، ذلك في المجمع البطريركي ببلدة عينكاوه/ اربيل. وقد شارك فيها ثمانون اُسقفاً وكاهناً من مختلف الأبرشيات. وتأملوا خلال ثلاثة أيام موضوع الكاهن بين الأمانة لدعوته والتحديات الحاضرة. ورافقهم في الارشاد مشكوراً حضرة المونسنيور رافائيل طرابلسي من لبنان.

قبل إسدال الستار على الرياضة الروحية لهذا العام، وجَّه المشاركون الدعوة الى بناتهم وابناءهم للتمسك بايمانهم واخلاقهم، وبالرجاء في ظل التحديات العديدة التي يواحهونها. وأكدوا على الصبر والثبات والتجذّر في الأرض، مستلهمين إيمان وصلاة وتضحيات أجدادهم وآبائهم وشهداء كنيستهم، متيقنين ان الشر لن يدوم، وان الخير هو الغالب، تماماً كما في مَثَل الزؤان والحنطة (متى 13/24-30).

كما وجّه المشاركون الدعوة أيضاً الى شركائهم في الوطن للتحرر من المصلحة الانانية الضيقة، والفساد وأعمال العنف، وبذل الجهود لنهضة بلدهم، وإرساء اسس دولة قوية مستقرة، دولة المواطنة والقانون والمساواة واحترام التنوّع.

عبَّر المشاركون كذلك عن ألمهم الكبير لمشاهد التفجيرات في الايام الماضية، في المستشفى الحسيني في الناصرية وفي مدينة الصدر حيث توفي العشرات وجُرح العديد من الابرياء، مسلطين الضوء على أن تسييس الفساد والظلم والعنف يتعارض مع الطبيعة الانسانية، والشرائع الدينية والقوانين الدولية. هذه معضلة أخلاقية ينبغي معالجتها.

بخصوص الانتخابات القادمة، حثَّ المشاركون العراقيين على المشاركة الكثيفة والقوية في الانتخابات، واختيار ممثليهم من الشرفاء، ممّن لهم الكفاءة والأهلية، اي معرفة بالسياسة والقانون، والتحلي باخلاق حميدة وحسّ وطني واخلاص ونزاهة وشجاعة. وان يكون همّهم الوحيد هو خير الوطن والمواطنين، وليس الزعامة والمكاسب المادية والفئوية. رافضين رفضاً قاطعاً استغلال الكنيسةأو الدين  لأغراض انتخابية.

في القداس الختامي جدَّد المشاركون أساقفة وكهنة تكريسهم والتزامهم برسالتهم وخدمتهم بامانة كاملة، وعبّروا عن قربهم من مؤمنيهم ومواطنيهم في هذه الظروف الصعبة والمقلقة، مهما كان الثمن، خصوصاً المحتاجين والمظلومين منهم، تماماً على خطى المسيح معلمهم الأعظم. كما أولوا اهتماماً بالغاً للدعوات الكهنوتية والرهبانية والعلمانيين المكرسين والمكرسات.

يا رب السلام امنح بلادنا السلام











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6462 ثانية