فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1161 | مشاركات: 0 | 2021-07-25 10:44:44 |

نشر موازنة الكرسي الرسولي للمرة الأولى

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

للمرة الأولى منذ تأسيسها سنة ١٩٦٧ تنشر إدارة خيور الكرسي الرسولي وثيقة الموازنة، حيث نُشرت اليوم السبت ٢٤ تموز يوليو موازنة سنة ٢٠٢٠ التي توضح بالتفصيل نشاط وعمل الإدارة خلال العام الماضي. وتشير الوثيقة إلى كون صافي الدخل أقل من ٥١ مليون يورو وإلى بلوغ قيمة الاستثمارات المالية ١٧٧٨ مليون يورو. وقد تراجع خلال العام الماضي الإسهام في احتياجات الكوريا الرومانية من ٤١ إلى ٢٠ مليون يورو. وتُعتبر هذه نتائج إيجابية مع أخذ بعين الاعتبار التبعات الخطيرة للجائحة حسب ما ذكر رئيس إدارة خيور الكرسي الرسولي المطران نونسيو غالانتينو في حديث إلى وسائل الإعلام الفاتيكانية. وأضاف أن قرار نشر الموازنة قد انطلق من الرغبة في تقوية الثقة في عمل الكنيسة وأيضا في تحويل الهيئة التي أسسها البابا بولس السادس من تركيبة تقدم خدمات حسب الطلب إلى هيئة استباقية في أسلوب إدارة الخيور الموكلة إليها. وأشار المطران غالانتينو إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تعرض فيها الإدارة الموازنة على أجهزة الرقابة لإقرارها، إلا أنها المرة الأولى التي تُنشر فيها الموازنة ما يُعتبر خطوة إلى الأمام على درب الشفافية.  

وذكَّر رئيس الإدارة في حديثه بقرار البابا فرنسيس في إرادة رسولية صدرت في ٢٨ كانون الأول ديسمبر ٢٠٢٠ نقل إدارة أموال والأصول الثابتة لأمانة سر دولة حاضرة الفاتيكان إلى هيئة إدارة خيور الكرسي الرسولي، وأضاف المطران غالانتينو أن هذا لم يكن مجرد تحويل على الصعيد المادي وللصلاحيات بل كان ثقافة جديدة لا فقط إدارية يجب تبَنيها تدريجيا.

هذا وتوضح الوثيقة نشاط إدارة خيور الكرسي الرسولي خلال الأشهر التي تلت حالة الطوارئ الصحية، كما وتقدم معلومات مفيدة وتنفي السرد الزائف حول حجم وقيمة استخدام خيور الكرسي الرسولي. تشرح الموازنة على سبيل المثال كيف مكن تأجير عقارات في باريس ولندن من استخدام بناية تاريخية في روما لاستقبال المشردين من قِبل جماعة سانتيجيديو. كما وأشار المطران غالانتينو في حديثه إلى مثال على عملية شراء ساهمت في بناء كنيسة تعمل على تنشئة الشباب في إحدى ضواحي باريس. توضح الوثيقة من جهة أخرى العمل في مجالات العقارات والاستثمارات والاستشارات وما يوصف في الميزانية بنشاطات أخرى، أي الخدمات التي تتضمن على سبيل المثال الموارد المخصصة للتنظيم اللوجستي للزيارات إلى الكرسي الرسولي.  

وتخصص الموازنة جزءً كبيرا لتسليط الضوء على التبعات الاجتماعية الاقتصادية للجائحة والتي أثرت بشكل سلبي على نتائج إدارة الخيور حسب ما ذكر المطران نونسيو غالانتينو مضيفا أن كل ما تُعد الإدارة من نشاطات يتجاوز التبعات الخطيرة للأزمة الناتجة عن الجائحة. وقال في هذه السياق إن طاقاتنا موجهة نحو إدارة تتمتع بالمصداقية والثقة إلى جانب الكفاءة والفعالية وذلك على أساس مسيرات ترشيد وشفافية وحرفية، وهو ما يطلبه أيضا البابا فرنسيس حسب ما ذكر. وتابع رئيس الإدارة إنه وإن كانت النتائج غير إيجابية من وجهة النظر التقنية إلا أنها تظل نتائج إيجابية بالنسبة لنا، وذلك لأنها أبرزت الرغبة في أن نكون وأن نتصرف ككنيسة وذلك أيضا خلال لحظة أزمة كبيرة للجميع.

أشارت الموازنة أيضا إلى ما تم تسديده من ضرائب في إيطاليا سنة ٢٠٢٠، حيث سددت الإدارة ٥،٩٥ مليون يورو كضريبة عقارية و٢،٨٨ مليون كضريبة دخل. كما وأوضحت ما تم استخدامه من أموال في إطار الالتزام المتواصل بالاستثمار في المجال الاجتماعي. هذا وتحدث رئيس إدارة خيور الكرسي الرسولي المطران نونسيو غالانتينو عن إعداد خطة للسنوات الثلاث القادمة ستسمح ببلوغ أهداف الكفاءة والفعالية، وذلك أيضا بفضل كلٍّ من موظفيها في أجواء شفافية وتعاون حسب ما ذكر.           

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6149 ثانية