ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 1107 | مشاركات: 0 | 2021-07-26 10:12:09 |

الكشف عن نسبة العائدين لنينوى من المسيحيين وباقي المكونات

 

عشتار تيفي كوم – العهد نيوز/

كشف عصام بهنام متي يعقوب قائمقام الحمدانية التابع لمحافظة نينوى، يوم الأحد، عن نسبة العائدين للقضاء من المسيحيين والمكونات الأخرى بعد تحريره من عصابات داعش الإرهابية وإعادة إعماره.

وقال يعقوب في تصريح تابعته “العهد نيوز”، إن “عدد العائدين من المكون المسيحي لقضاء الحمدانية يبلغ من 50 الى 60% ممن غادروها بسبب داعش”، لافتا إلى أن “المكونات الاخرى التي عادت للقضاء تصل نسبتها الى اكثر من 90%”.

وأضاف، أنه “تمت اعادة اعمار الكنائس والجوامع في القضاء، بالاضافة الى اعادة بناء كنيسة الطاهرة الكبرى والتي تعد الاكبر في الشرق الاوسط وقد زارها قداسة البابا خلال زيارته العراق في نيسان الماضي”.

وأشار إلى أن “المبالغ التي صرفت من خلال خطط تنمية الاقاليم ودعم الاستقرار بلغت 6 مليارات دينار عراقي”، كاشفا عن “وجود مشاريع مستقبلية تصل مبالغها الى حوالي ملياري دينار عراقي”.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3188 ثانية