ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 597 | مشاركات: 0 | 2021-07-30 10:06:59 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تحذر من استمرار تدهور الوضع العام في العراق

 

 عشتار تيفي كوم/

 عقدت الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية اجتماعها الشهري الدوري للهيئة الادارية، وادار الاجتماع رئيس الجمعية السيد هشام الاسدي وتم مناقشة العديد من القضايا الادارية والفنية والحقوقية .. كما حذرت من استمرار تدهور الوضع العام في العراق نتيجة تردي الخدمات الاساسية وارتفاع اسعار المواد الغذائية والبنزين .. والاعتداءات المستمرة على الناشطين في الحراك المدني والعاملين في وسائل الاعلام .. الى جانب التطورات الخطيرة في مجال انقطاع الماء والتيار الكهربائي ولساعات طويلة عن المواطنين العراقيين نتيجة عمليات التخريب من خلال استهداف ابراج الطاقة الكهربائية في البلاد .. وعمليات حرق المستشفيات وكانت اخرها كارثة مستشفى الحسين التعليمي في مدينة الناصرية .. فضلا ً عن الانفلات الامني وانتشار السلاح والعمليات المستمرة للمليشيات والجماعات المنفلتة التي اصبحت مسيطرة على الوضع الامني في بغداد والمدن العراقية الاخرى مما ادى الى انتهاكات وخروقات فضة وتدهور عام لوضع حقوق الانسان في العراق.

 

ورصدت الجمعية العراقية العديد من اعمال العنف والانتهاكات الموجهة ضد المواطنين وتقيد اغلب هذه الجرائم ضد مجهول وكما موضح ادناه :

 

- وفاة المواطن " هشام محمد " نتيجة التعذيب في مركز تحقيق تابع لمكافحة إجرام البصرة .. في 28/تموز/2021.

- جهة امنية تقتحم مقر قناة البغدادية الفضائية في منطقة الوزيرية بالعاصمة بغداد، في 27/تموز/2021، واعتقل الاعلامي " علي الذبحاوي ".

- اغتيال الناشط " علي كريم " نجل الناشطة في مجال حقوق الانسان فاطمة البهادلي في قضاء الزبير بمحافظة البصرة بعد خطفه، في 24/تموز/2021.

- اغتيال الشيخ " تحسين خالد جبر العلي " نجل امير قبيلة بني كعب في مدينة المشرح بمحافظة العمارة، بتاريخ 12/تموز/2021.

- قيام المليشيات بحرق اكثر من (20) دونم من البساتين بين اطراف بعقوبة وناحية العبارة في مدينة ديالى، بتاريخ 11/تموز/2021.

- العثور على الناشط المدني والصحفي " علي المكدام " الذي تم اختطافه في بغداد نتيجة انتقاداته للفصائل المسلحة .. وتعرض للتعذيب وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، بتاريخ /10تموز/.2021

 

وفي ختام الاجتماع ثمنت الجمعية العراقية عملية القاء القبض على المنفذ الأساسي الذي قام باغتيال الباحث هشام الهاشمي في بغداد ، وتطالب بالكشف عن بقية قتلت الشعب العراقي وتقديمهم للعدالة.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

 في الولايات المتحدة الامريكية

29/تموز/2021











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3178 ثانية