ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 637 | مشاركات: 0 | 2021-07-30 13:23:35 |

الصين تضيء شارعاً في أربيل بالطاقة النظيفة وترسل مزيداً من اللقاحات

المشروع الصيني يصب في صالح بيئة أربيل - إرشيف

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قالت الصين إنها بصدد إضاءة شارع في أربيل بالكامل، كما أعلنت عزمها إرسال دفعة إضافية من لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا إلى إقليم كوردستان.

جاء ذلك على لسان القنصل العام الصيني في أربيل (ني رو تشي) خلال لقاء جمعه يوم أمس الخميس بمحافظ أربيل أوميد خوشناو.

ونقل بيان أصدره مكتب محافظ أربيل عن القنصل الصيني قوله إن بلاده تعتز بالصداقة التاريخية الوطيدة مع شعب كوردستان، كما تريد أن تقدم خدمة إلى مدينة أربيل، من خلال إضاءة شارع بالكامل.

وأشار القنصل إلى أن الصين ستهدي أربيل 90 عمود إنارة مع لوحات تعمل بالطاقة الشمسية، وذلك لإضاءة أحد شوارع العاصمة بالكامل.

ولم يسم البيان شارعاً بعينه.

هذا وشكر محافظ أربيل الصين على ما تقدمه من مساعدات، وقال إن الفرق الهندسية والفنية المحلية ستعمل قريباً لإنجاز مشروع الإنارة بعد وصول المعدات من الصين.

وأضاف خوشناو أن المشروع الصيني يصب في صالح بيئة أربيل، كذلك يعمل على خفض الحمل الكهربائي على الشبكة الكهربائية.

وفي سياق آخر، أشار الدبلوماسي الصيني إلى أن بلاده سترسل 100 ألف جرعة من لقاح سينوفارم المضاد لفيروس كورونا إلى إقليم كوردستان.

ولم يحدد الدبلوماسي الصيني أي توقيتات زمنية محددة.

وسبق أن أرسلت الصين دفعات مجانية أخرى من اللقاح إلى إقليم كوردستان في الفترة السابقة، ودعمته كذلك بمستلزمات طبية ضمن جهود احتواء الوباء.

وبهذا الصدد، قال محافظ أربيل إن الصين من أوائل الدول التي أرسلت لقاح كورونا إلى إقليم كوردستان، وأشاد بدورها في مساعدة الإقليم.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5413 ثانية