ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 495 | مشاركات: 0 | 2021-07-31 10:38:55 |

كورونا يستفيق في الصين.. بؤر وبائية جديدة تنذر بخطر

 

عشتار تيفي كوم – اخبار الأن/

فيروس كورونا المستجد الذي شهدته مدينة نانجينغ الصينية مؤخرا يصل إلى خمس مقاطعات

السلطات الصينية تعلن، السبت، أنّها رصدت بؤراً وبائية جديدة لفيروس كورونا في منطقتين إضافيتين

يعد ذلك بحسب وسائل إعلام صينية، أخطر تفشٍّ للفيروس تشهده الصين منذ أشهر

وصل تفشي فيروس كورونا المستجد الذي شهدته مدينة نانجينغ الصينية مؤخرا إلى خمس مقاطعات، بالإضافة إلى العاصمة بكين، ما أدى لوضع مئات الآلاف من السكان تحت قيود الإغلاقات، بالتزامن مع سعي الصين القضاء على أسوأ تفشٍ عرفته البلاد منذ أشهر.

و أعلنت السلطات الصينية، السبت، أنّها رصدت بؤراً وبائية جديدة لفيروس كورونا في منطقتين إضافيتين، إحداهما تضمّ مدينة يبلغ عدد سكّانها 31 مليون نسمة.

أخطر تفشٍّ للفيروس تشهده الصين

ويعد ذلك بحسب وسائل إعلام صينية، أخطر تفشٍّ للفيروس تشهده الصين منذ أشهر.

وقالت لجنة الصحّة الوطنية إنّه تم تسجيل 55 إصابة جديدة بالفيروس في مقاطعة فوجيان وبلدية تشونغتشين.

وبذلك، تضاف هاتان المنطقتان إلى العاصمة بكين وأربع مقاطعات أخرى أبلغ فيها عن تسجيل إصابات بالمتحوّرة دلتا من فيروس كورونا.

وأخذت السلالة “دلتا” بالانتشار عقب تسللها إلى البلاد عبر مطار نانجينغ، الواقع في مقاطعة جيانسغو الشرقية.

وكانت الصين قد تباهت سابقا بتمكنها من القضاء على الوباء بنجاح على أراضيها، عقب أول إغلاق مرتبط بالفيروس شهده العالم، أوائل 2020، عندما تسرب الفيروس من مدينة ووهان إلى مقاطعات أخرى.

إلا أن التفشي الذي تشهده الصين حاليا مختلف، فهو مدفوع بالسلالة المتحورة من الفيروس “دلتا”، فائقة الانتشار، والتي انتشرت عقب تسللها إلى البلاد من مطار نانجينغ، الواقع في مقاطعة جيانسغو الشرقية.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6024 ثانية