ندوة تعريفية للنائب السابق رائد اسحق المرشح لانتخابات ٢٠٢١ في كرمليس      بالصور.. إيقاد شعلة بمناسبة عيد مار متى الناسك      قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في اليوبيل الكهنوتي الذهبي والأسقفي الفضي للبطريرك مار إغناطيوس يوسف الثالث يونان      قائد مسيحي يحذر من أن الاضطهاد قد يكون اسوأ إذا انسحب بايدن من العراق      البابا فرنسيس يستقبل مسؤولي لجان التعليم المسيحي التابعة لمجالس الأساقفة الأوروبيين      المسيحيون قلقون من الهجمات التركية في شمال شرق سوريا      بيان من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة ذكرى مذبحة صوريا      بالصور .. موسكا      الرئيس العراقي برهم صالح يدعو لضمان مشاركة المسيحيين العراقيين في الحياة السياسية      بالصور.. مؤسسة هواجس للثقافة والفنون التشكيلية تفتح معرضا فنيا على قاعة كاليري في محافظة دهوك شارك فيه ٣٠ شابا ‏وشابة من دهوك وزاخو      العراقيون وصناديق الاقتراع.. أزمة ثقة في الطقوس السلطوية!      أستراليا تأسف.. غضب فرنسي متفاقم بعد "الطعنة في الظهر"      قرار مثير للجدل.. طالبان تفتح المدارس أمام الطلاب والمعلمين الذكور وتتجاهل الاناث      وفاة عبد العزيز بوتفليقة: الرئيس الجزائري السابق يرحل عن 84 عاما      محاولات لإنقاذ أكبر شجرة في العالم مع اقتراب حريق كاليفورنيا      فتى إنجلترا الذهبي: سان جرمان أضعف مع ميسي      البابا فرنسيس للكهنة المُسنّين: الشيخوخة ليست مرض بل امتياز      فاكهة غريبة يمكن أن تساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم!      نيجيرفان بارزاني لجون ميجر: كوردستان لن تنسى تعاطفكم وصداقتكم      أميركا.. مساعي لتصنيف طالبان باعتبارها "إرهابية"
| مشاهدات : 875 | مشاركات: 0 | 2021-08-01 11:36:37 |

قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي لمناسبة عيد مار يعقوب البرادعي والأمبراطورة ثيودورة والعلامة مار غريغوريوس ابن العبري

 

عشتارتيفي كوم- اعلام بطريركية السريان الارثوذكس/

 

صباح يوم الجمعة ٣٠ حزيران ٢٠٢١، احتفل قداسة سيدنا البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني بالقدّاس الإلهي بمناسبة عيد مار يعقوب البرادعي والأمبراطورة ثيودورة والعلامة الكبير مار غريغوريوس ابن العبري في كنيسة مار يعقوب البرادعي في دير مار يعقوب البرادعي في العطشانة - لبنان.

‎وقد عاون قداسته في القداس الإلهي نيافة المطران مار كريسوستوموس ميخائيل شمعون، النائب البطريركي ومدير المؤسسات البطريركية الخيرية في العطشانة. كما حضر القداس أيضًا صاحبا النيافة المطرانان: مار سويريوس روجيه أخرس، النائب البطريركي للدراسات السريانية، ومار يوسف بالي، السكرتير البطريركي ومدير دائرة الإعلام.

‎وفي موعظته، تحدّث قداسته عن مزايا المجاهد الكبير مار يعقوب البرادعي الذي دافع عن الإيمان القويم وثبّت المؤمنين وحثّهم على التمسّك بالتعليم الصحيح ونبذ الهرطقات التي تبعدهم عن الرب يسوع. كما ذكر الصعوبات التي واجهها من أجل التبشير بالإنجيل المقدّس في ظلّ الظروف القاسية والاضطهادات التي شُنّت ضده وضد الكنيسة. وقال قداسته إنّ الكنيسة تفتخر بالقديس مار يعقوب البرادعي ولئن ترفض أن تُسمّى بالكنيسة اليعقوبية نسبةً إليه. ثم شرح قداسته ما جاء في المنشور البطريركي حول تاريخ الاحتفال بعيد القيامة موضحًا أنّ المسألة ليست عقائدية ولكنها مسألة اعتماد تقويم مصحّح في جميع الأعياد في الكنيسة، دون مخالفة أيّ من التعاليم أو القرارات المجمعيّة.

وفي نهاية موعظته، هنّأ قداسة سيدنا البطريرك راهبات مار يعقوب البرادعي بعيد شفيعهن كما أقام صلاة التشمشت لطلب شفاعة القديس وبركته.




















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3486 ثانية