الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      القداس الالهي بعيد بشارة العذراء مريم بالحبل الالهي‏ - كنيسة ام النور في عنكاوا      البطريركية الكلدانية تلغي المظاهر الخارجية للاحتفال بعيد القيامة      بمشاركة مدير قسم الدراسة السريانية في تربية البصرة .. وفد مشترك يقدم محاضرات توعوية وهدايا لطلبة المدارس      العيادة المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية افزروك شنو      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"      الاتحاد الاسباني يرفض تخفيف عقوبة تشافي      انفوجرافيك.. عيد القيامة والبيض الملون      توضيح من مالية كوردستان حول مشروع (حسابي)
| مشاهدات : 1404 | مشاركات: 0 | 2021-08-29 09:39:16 |

البابا فرنسيس يستقبل ناديا مراد

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الفاتيكان/

 

لقاء تحت شعار التقدير والامتنان تمَّ عصر الخميس بين البابا والحائزة على جائزة نوبل للسلام لعام ٢٠١٨، وهو اللقاء الثالث بينهما. في الماضي، قال البابا فرنسيس إنه أراد زيارة العراق بعد قراءته لكتاب ناديا مراد، الذي تستعيد فيه الشابة أحداث خطفها من قبل داعش في عام ٢٠١٤. واليوم تعبّر ناديا مراد عن شكرها للأب الأقدس في تغريدة لها على حسابها الشخصي على موقع تويتر.

 

أشكر البابا على استقباله لي مرة أخرى في الفاتيكان" هذا ما كتبته الحائزة على جائزة نوبل للسلام، ناديا مراد، على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي عصر الخميس بعد لقائها بالبابا فرنسيس في الفاتيكان، وأضافت لقد تحدّثنا حول أهمية دعم اليزيديين والأقليات الأخرى في العراق. وفي ضوء الأحداث المأساوية في أفغانستان، ناقشنا ضرورة الدفاع عن النساء والناجيات من العنف الجنسي.

نذكر أن ناديا مراد قد اختطفت في آب أغسطس عام ٢٠١٤ واحتجزت كرهينة من قبل تنظيم الدولة الإسلامية. في الهجوم على قريتها اليزيدية، فقدت إخوتها الستة ووالدتها. تعرضت للإستغلال والاستعباد لمدة ثلاثة أشهر، ثم بهربها استعادت حريتها، وانتقلت إلى ألمانيا وبدأت التزامها الاجتماعي المهم. منذ أيلول سبتمبر عام ٢٠١٦، أصبحت سفيرة الأمم المتحدة لكرامة الناجين من الاتجار بالبشر وفي عام ٢٠١٨ حصلت على جائزة نوبل للسلام ثم أسست "Nadia's Initiative"، وهي منظمة لمساعدة النساء ضحايا العنف.

عصر الخميس التقت ناديا مراد مع زوجها البابا فرنسيس. هذه هي المرة الثالثة لها بعد مشاركة الفائزة بجائزة نوبل للسلام في المقابلة العامة في ٣ ايار مايو عام ٢٠١٧ وبعد اللقاء الخاص في ٢٠ كانون الأول ديسمبر عام ٢٠١٨، حيث أعطت مراد للبابا كتاب سيرتها الذاتية "الفتاة الأخيرة" والذي يتمحور حول الخبرة المروعة التي عاشتها بين أيدي تنظيم الدولة الإسلامية.

هذه الرواية المطبوعة بالمعاناة والألم، دفعت البابا فرنسيس للذهاب إلى العراق في آذار (مارس) الماضي. وقد قال ذلك بنفسه في حديثه مع الصحفيين على متن رحلة العودة إلى روما إذ قال: "تروي ناديا مراد أشياء مرعبة. أنصحكم بقراءة كتابها، فقد يبدو ثقيلاً في بعض الأماكن، لكن بالنسبة لي هذا هو السبب الأساسي لقراري. هذا الكتاب قد عمل في داخلي. كذلك عندما استمعت إلى ناديا التي جاءت لتخبرني ببعض الأشياء الفظيعة ... كل هذه الأشياء معًا قد ساهمت في اتخاذ القرار".

وفي تعليق صغير لها لموقع فاتيكان نيوز ذكّرت ناديا مراد أن دفاع البابا فرنسيس عن قضية الإيزيديين هو "مثال للقادة الدينيين الآخرين في المنطقة من أجل توسيع رسالة التسامح تجاه الأقليات الدينية مثل الإيزيديين"، وقالت "أنا سعيدة لأن قصتي قد بقيت في داخله وأنّه شعر أنه مدعو لكي يحمل هذه الرسالة إلى العراق". كذلك أرادت مراد أن تطلق من خلال موقع فاتيكان نيوز رسالة إلى النساء ضحايا الحرب والعنف. كلمات تشكّل دعوة، حتى في ظل الأحداث الحاليّة، لكي لا يشعرنَ بأنَّهنَّ متروكات وقالت "أنتنَّ لستنَّ وحدكنَّ". أكثر من ثلث النساء حول العالم يتعرضن للعنف الجنسي. هذا لا يعني أنه علينا قبوله. هناك نساء في كل جماعة يبقين على قيد الحياة ويعارضن ويشجبنَ. وبالتالي عندما نتحد للكفاح من أجل حقوقنا، يصبح التغيير أمرًا لا يمكن إيقافه".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5843 ثانية