فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      بيان صادر عن مجلس كنائس الشرق الأوسط في الذكرى السنوية الحادية عشرة على اختطاف مطراني حلب      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يستقبل وفداً من ألمانيا ترأسه المتحدث السياسي عن الحريات الدينية في العراق في مؤسسة ‘‏ojcos‏’ الألمانيّة      نص كلمة سيادة المطران فرنسيس قلابات اثناء استقبال الجالية العراقية لرئيس الوزراء العراقي في المركز الكلداني العراقي بمشيغان      الفنانة سوسن نجار القادمة من امريكا تزور قناة عشتار الفضائية في دهوك      رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟      البرلمان البريطاني يقر قانوناً مثيراً للجدل بشأن المهاجرين.. وافق على ترحيل فئة منهم إلى رواندا      الأمم المتحدة: آسيا أكثر مناطق العالم تضرراً من كوارث المناخ بـ2023      نيجيرفان بارزاني: زيارة الرئيس أردوغان دلالة على العلاقات القوية بين العراق وإقليم كوردستان مع تركيا      الريال يقترب من حسم الليغا بالفوز على برشلونة      البابا فرنسيس يجدّد دعوته لتغليب      بحضور ورعاية مسرور بارزاني.. انطلاق فعاليات ملتقى أربيل الدولي للصحافة
| مشاهدات : 1850 | مشاركات: 0 | 2021-09-11 08:56:08 |

عناق البابا فرنسيس لأطفال مهاجرين

 

عشتار تيفي كوم – اذاعة الفاتيكان/

وجه قداسة البابا فرنسيس صباح السبت تحية موجزة وحنونة إلى أكثر من ٢٠٠ طفل وشاب من بعض رعايا أبرشيّة روما والكشافة وكاريتاس أبرشية روما، الذين شاركوا في مسيرة الاستقبال تحت عنوان "Apri"، التي نُظمت في ضوء يوم المهاجر واللاجئ، ثم التقوا جميعًا بفرح البابا فرنسيس داخل دولة حاضرة الفاتيكان. معهم أيضًا ممثلون عن الرهبان السكالابرينيان، بالإضافة إلى الكاردينال مايكل تشيرني، نائب أمين سرِّ قطاع المهاجرين واللاجئين في التي تُعنى بخدمة التنميّة البشريّة المتكاملة، والمونسنيور بينوني أمباروس، الأسقف المساعد المندوب للأعمال الخيرية والمهاجرين والعناية الرعوية بالغجر والسنتي.

بعد أن شهدوا وصول المهرجان المتنقِّل "The Walk"- الذي انطلق من الحدود التركية السورية متجهًا إلى مانشستر، وعلى رأسه الدمية أمل - إلى ساحة القديس بطرس - وصل الأطفال إلى ساحة سان داماسو في الفاتيكان، حيث غنّوا ولعبوا وشاركوا في صلاة التبشير الملائكي ظهرًا. وفي حوالي الساعة ١٢:١٥ ظهرًا، وصل الأب الأقدس، وأحاط به على الفور بالأولاد، الذين استمع إليهم البابا وحدّثهم لبضع لحظات، ودعاهم لكي يبقوا للعب في ساحة سان داماسو. ثم باركهم وطلب منهم أن يصلّوا من أجله.

هذا وتجدر الإشارة إلى أنَّ المشاركة في وصول الدمية أمل - تمثال يرتفع ٣ أمتار ونصف يمثل فتاة هاربة من الحدود السورية التركية إلى المملكة المتحدة، رمز متجول لملايين القاصرين الذين أُجبروا على اللجوء إلى بلدان أخرى بسبب الحروب والفقر - قد تم تميَّز أيضًا، حسب رغبة أبرشية روما، بلحظة من الاحتفال. كما نظمت وكالة السكالابرينيان للتعاون الإنمائي ورشة عمل لهؤلاء الأطفال مع بناء طائرة ورقية. لم يكن حضور الأطفال مجرد إطار ألوان جميل وإنما فرصة مهمة للتوعية منذ الطفولة حول الموضوع المؤلم والمقلق للأطفال المهاجرين الذين غالبًا ما يكونون غير مصحوبين بذويهم - مثل أمل التي تمثل بشكل مثالي فتاة تبحث عن والدتها – وحول ضرورة إيجاد أفراد وعائلات مضيافين، لكي لا تنطفئ الأحلام والإبداع والرغبة في السلام التي يحملها الصغار.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5733 ثانية