تركيا تعاود قصف قرى الآشوريين شمال سوريا وسط صمت دولي      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور نيافة رئيس أساقفة فرنسا للأرمن الأرثوذكس المطران فاهان أوهانيسيان      عميد مجمع الكنائس الشرقية يزور سوريا      نيافة الكردينال مار لويس ساكو، بطريرك الكنيسة الكلدانية يترأس قداس الاحد في كركوك ويعطي الرسامة لعدد من الشمامسة الرسائليين والقارئين      اكتشاف جداريات أشورية عمرها 2700 عام في دهوك      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس لإرسالية مار بهنام وسارة السريانية الكاثوليكية في برلين – ألمانيا      غبطة الكردينال ساكو يزور مركز اطفال الذاتويين (التوحد) في كركوك      السيد ججو يجتمع مع مسؤولين للدراسة السريانية في تربية محافظة نينوى      المجلس الشعبي يستقبل الديمقراطي الكوردستاني      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يصل إلى فرنسا ويترأس صلاة المساء في كنيسة مار سويريوس في باريس      "التصنيف" يمهد لصراع عربي شرس على لقب "أبطال إفريقيا"      من بينها العربية.. سماعات "ثورية" تترجم إلى 37 لغة      البيشمركة ووفد أمريكي يبحثان ملف "اللواءين المشتركين" مع الجيش العراقي      السيسي يعلن إنهاء حالة الطوارئ في مصر المستمرة منذ 2017      تقرير: الجفاف في العراق يعكس تهديد المناخ للأمن الغذائي      العراق.. اكتشاف معاصر نبيذ وجداريات عمرها 2700 عام تعود لعهد الملك الأشوري سركون الثاني وابنه سنحاريب      البطريرك الراعي يترأس القداس الإلهي بمناسبة افتتاح مسيرة سينودس الأساقفة على مستوى الكنيسة المارونية      الهيئة العامة للمناطق الكوردستانية : إيقاف قرار إعادة بناء معسكر مثير للجدل في كركوك      العراق: رافضو النتائج يلجأون للرئيس ليمنع الانهيار للأخطر      مشجع يعطل هجمة مرتدة واعدة لميسي في كلاسيكو فرنسا
| مشاهدات : 825 | مشاركات: 0 | 2021-09-28 10:15:39 |

افتتاح العام الدراسي لكلية بابل للفلسفة واللاهوت في عنكاوا

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

عمادة الكليّة

 

بكل فرح وسرور استقبلت كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت وباسم سيادة المطران د. يوسف توما عميد الكلية السنة الأكاديمية 2021-2022 صباح الاثنين 27 أيلول 2021 بصلاة افتتاحية حضرها سيادة المطران د. باسيليوس يلدو المعاون البطريركي للكنيسة الكلدانية، الأب أفرام كليانا مدير المعهد الكهنوتي، الأب د. فيليب هرمز خوشابا الدومنيكي، الدكتور نبيل عبد الحميد أستاذ الفلسفة في الكلية، وكادر الإدارة في الكلية ومعهد التثقيف المسيحي ومكتبة الكلية وطلاب الكليّة.

 

أثناءها ألقت الأخت سناء يوسف كلمة بإسم عمادة الكليّة مرحّبة بالجميع وأوضحت سبب اختيار شعار هذه السنة الأكاديمية “أنتم جميعًا إخوة” والذي اختارته الكليّة تيمّنا بزيارة قداسة البابا فرنسيس التاريخية للعراق في آذار 2021، وكذكرى طيبة، تُذكّرنا وترافقنا بكل ما طوته هذه الزيارة لأرض وشعب العراق. واوضحت الأخت سناء أن الجميع، أساتذة وطلابًا مجتمعين اليوم باسم ربنا يسوع المسيح ومُقدِمين على تدشين هذا العام الدراسي الجديد، حاملين للرب كل النيّات العامة والخاصة ونيات قداسة البابا فرنسيس وغبطة أبينا البطريرك الكردينال مار لويس روفائيل ساكو وكل رؤساء الكنائس كيما الرب يزرع في قلوب الجميع دوما، بذور المحبة الإلهية، أن يجعل قلوبهم شبيهة بقلبه الأقدس في تمجيد الله أبينا والعمل على تقديس وخدمة الإخوة في كل مكان، وأن يجعلنا يسوع أداة لسلامه كي نعمل على إيقاظ الحلم بمجتمع أخويّ سليم.

 

وعقب ذلك كلمة مشجّعة لسيادة المطران د. باسيليوس يلدو نقل فيها تحيات وبركة غبطة البطريرك ساكو مؤكدًا على أهمية كليّة بابل للفلسفة واللاهوت كمؤسسة بطريركية وكذلك أهميتها لجميع الكنائس في العراق، والتي حملت وتحمل الطابع المسكوني والأخوي وأعطت ثمارًا يانعة من خيرة طلابها من مختلف الطوائف المسيحية الذين تخرجوا وحصلوا على شهادات عليا ومنهم ايضا من حصل على درجة الأسقفية. كما ودعا سيادته طلبة الكليّة الى الاجتهاد والمثابرة واحترام أوقات الدوام والتعاون مع الأساتذة.






















أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5832 ثانية