السيدة كلارا عوديشو تشارك في مراسيم افتتاح مجمع مار نرساى الطبي الغير الربحي في دهوك      بيان البطريركية الكلدانية حول الاعتداء على بيت احد المسيحيين في مدينة العمارة      مجلس النواب الاسترالي يدعو حكومته إلى الاعتراف بالإبادة الجماعية للآشوريين والأرمن واليونانيين      افتتاح ٢٦ مشروع لمختلف المهن لرفع وتحسين مستوى النشاط الاقتصادي والمهني في مركز قضاء تلكيف      بالصور.. تغطية خاصة لقناة عشتار الفضائية بافتتاح مجمع مار نرساي الطبي غير الربحي في محافظة دهوك ويتضمن المجمع دكاترة ومختصين      بالصور .. قرية جلّك      غبطة البطريرك ساكو يستقبل وفداً من منظمة (Tearfund)      وفدٌ من مدرسة اربائيلو السريانية في ضيافة الثقافة السريانية – عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بطقس تقديس الميرون في دير مار يعقوب السروجي بفاربورغ – المانيا      غبطة البطريرك يونان يبارك ويدشّن مغارة القديسة مريم العذراء في باحة مطرانية القاهرة، مصر      رونالدو يكسر صمته بشأن خيبة أمل "الكرة الذهبية" بكلمة واحدة      سامان برزنجي: لم تُسجّل أي إصابة "أوميكرون" في اقليم كوردستان      العراق.. إعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية بتغيير طفيف عن النتائج الأولية      ذي قار تستعد لاستقبال 11 ألف حاج مسيحي شهريا      البابا فرنسيس: لا تستغلوا المهاجرين كبيادق على رقعة شطرنج في معارك السياسة      قرار بافتتاح سوق للأوراق المالية في إقليم كوردستان      "مفاجأة" بنتائج التحقيق الأولي لمحاولة اغتيال رئيس وزراء العراق مصطفى الكاظمي      شركات الأدوية تستبعد أن تكون لقاحات كورونا فعالة ضد “أوميكرون”! بدأت العمل على مصل جديد لمواجهة المتحور      بعد تتويجه بالكرة الذهبية للمرة السابعة.. ميسي يوجه رسالة لـ ليفاندوفسكي وصلاح      القضاء الأوروبي يبت بأول قضية إبادة جماعية للإيزيديين في العراق
| مشاهدات : 606 | مشاركات: 0 | 2021-10-05 09:26:58 |

وزارة المالية العراقية تصدر تنويهاً هاماً بشأن سعر صرف الدولار

 

عشتار تيفي كوم – السومرية نيوز/

أكدت وزارة المالية، اليوم الثلاثاء، إن تغيير سعر الصرف أسهم في زيادة الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي العراقي إلى 60 مليار دولار في شهر نيسان 2021، بعد أن كان 54 مليار دولار في شهر كانون الأول 2020.

وقالت الوزارة في بيان ورد للسومرية نيوز، إنها "تابعت وباستمرار مؤشرات تخفيض قيمة العملة أمام الدولار وعلى مدار تسعة أشهر الماضية، وتبين المؤشرات إلى أن تغيير سعر الصرف أسهم في زيادة الاحتياطيات الأجنبية لدى البنك المركزي العراقي إلى 60 مليار دولار في شهر نيسان 2021، بعد أن كان 54 مليار دولار في شهر كانون الأول 2020، جاء ذلك بعد تطبيق إجراءات الإصلاح".

 وأضافت، "كما ساعد تغيير سعر الصرف على انخفاض الطلب على العملة الاجنبية وانعكس ايجابيا على انخفاض الاستيرادات وزيادة الإنتاج المحلي".

 وتابعت الوزارة، "وبينت المؤشرات إلى تحسن واضح في النشاط التجاري في الأشهر التسعة الماضية من العام الحالي 2021 في ظل أزمة انتشار فايروس COVID-19 كما ساعد في إيقاف استباحة السوق العراقية وإغراقها بالسلع الرخيصة التي تكبح محاولات الارتقاء بالإنتاج المحلي".

وأشارت إلى أن "الوزارة تعمل على إعادة استثمار إيرادات الأموال المتحققة بهدف بناء قاعدة إنتاجية مستهدفة خارج القطاع النفطي، والاعتماد على القطاعات الأخرى والتي ستسهم بانخفاض الطلب على الدولار نتيجة تعويض بعض السلع المنتجة والتي جعلت انحسار نسبة الاستيرادات إلى الاستهلاك المحلي".

 ولفتت إلى أن "الوزارة تبنت منذ تشكيل الحكومة الحالية وضع الخطط والاليات للعمل على إصلاح السياسة المالية للعراق وتكللت باعتماد الورقة الإصلاحية الورقة البيضاء التي رسمت خطوات السياسة الاقتصادية والمالية المستقبلية للنهوض بالإنتاج المحلي وتقليل الاستيرادات للبلد، كما ساهم هذا الإجراء في تحسين وضع الموازنة العامة وتقليل الاستيرادات والتوجه نحو تشجيع المنتج المحلي وتوفير فرص العمل".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3037 ثانية