أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      محافظ نينوى يزور مطرانية القوش      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب      فيتو أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة      السبب الحقيقي وراء انقطاع خدمات Meta المستمر      جدل حول آثار جانبية حادة لاستخدام الأدوية المضادة للذهان لتخفيف الزهايمر      مايلز كاغينز‏: الحوار حول استئناف تصدير نفط إقليم كوردستان سيبدأ قريباً      إلزام يوفنتوس بدفع 9.7 مليون يورو كرواتب متأخرة لرونالدو
| مشاهدات : 1593 | مشاركات: 0 | 2021-10-11 09:17:34 |

الزيارة الرعوية لوفد رعاة الكنيسة الشرقية القديمة إلى رعيات أبرشية نينوى ودهوك

 

عشتارتيفي كوم/

الكنيسة الشرقية القديمة/ مكتب الإعلام

شليمون أوراهم

 

قام وفد رعاة الكنيسة الشرقية القديمة بزيارة إلى رعيات أبرشية نينوى ودهوك للفترة من 6 لغاية 10 تشرين الأول 2021.

وضم الوفد كل من غبطة المطران مار يعقوب دانيل راعي أبرشية استراليا ونيوزيلندا والوكيل البطريركي العام للكنيسة، ونيافة مار كيوركيس يونان أسقف شرق أميركا وأمين سر المجمع السينودوسي للكنيسة، ونيافة مار شمعون دانيال الأسقف الجديد لأبرشية العراق والمعاون البطريركي، يرافقهم الأب شمعون أصلان راعي كاتدرائية مريم العذراء للكنيسة في بغداد.

وتضمنت هذه الزيارة إقامة الصلوات والقداديس وتفقد المؤمنين وزيارة عدد منهم في منازلهم، حيث شهد اليوم الأول من الزيارة تفقد رعية عقرة وإقامة صلاة المساء في كنيسة مار سركيس في القضاء، ثم التوجه إلى منطقة نالا في صباح اليوم التالي والاستهلال بإقامة القداس في كنيسة القديسة شموني وأولادها في قرية كشكاوا، قام بعدها الوفد بزيارة باقي قرى المنطقة جميعا وتفقد أبناء الرعية فيها.

وشهد اليوم الثالث من الزيارة إقامة القداس في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في قرية باختمي ثم التوجه إلى مجمع المنصورية في قضاء سميل للقاء أبناء الرعية فيه، ومن ثم إقامة القداس مساءً في كنيسة الرسولين بطرس وبولس بمحافظة دهوك واستقبال جموع المؤمنين في قاعة المناسبات في الكنيسة، والذين قدِموا لإلقاء التحية على الرعاة الأجلاء وتقديم التهنئة لمناسبة رسامة الأسقف الجديد للكنيسة، عقد بعدها وفد الرعاة اجتماعا كنسيا إداريا مع الآباء كهنة الرعيات.

وفي اليوم الرابع للزيارة شارك الرعاة صباحا في إقامة القداس في كنيسة مار كيوركيس الشهيد بقرية الشرفية، ثم استقبلوا المؤمنين في قاعة المناسبات بالكنيسة والذين قدموا التهنئة للأسقف الجديد.

كما استقبلوا سيادة مار ميخائيل مقدسي مطران ألقوش للكنيسة الكلدانية، وسيادة مار ميخائيل نجيب مطران الموصل ودهوك والعمادية وعقرة للكنيسة الكلدانية، والسيدة لارا يوسف زرا مدير ناحية ألقوش. قام بعدها وفد الرعاة بزيارة أبناء الكنيسة في قرى (عين بقرى، كرنجوك، دشقوتان، كرماوه)، ثم المشاركة في صلاة المساء في كنيسة مار كيوركيس الشهيد في قضاء الشيخان ـ عين سفني، واستقبال المؤمنين في قاعة المناسبات بالكنيسة في مراسيم حضرها أيضا سيادة مار ميخائيل مقدسي مطران ألقوش والأب الدكتور غزوان يوسف شهارة راعي كنيسة مار يوسف الكلدانية في الشيخان، والسادة قائمقام القضاء وأمير الإيزيديين فيه وعدد من المسؤولين الحزبيين والإداريين.

وفي صباح اليوم الخامس للزيارة قام الرعاة الأجلاء بزيارة المؤمنين في قرية باخلوجة وإقامة القداس في كنيسة القديسة شموني وأولادها في القرية ولقاء أبناء الرعية، ثم زيارة نيافة مار إسحق يوسف أسقف دهوك وروسيا لكنيسة المشرق الآشورية في مقر إقامته في دهوك للاطمئنان على صحته ومن ثم تلبية لدعوة نيافته للمشاركة في مأدبة الغداء، قاموا بعدها بزيارة دير الربان هرمزد في ناحية ألقوش وأدوا الصلاة فيه مختتمين هذه الزيارة الرعوية التي رافقهم فيها عدد من الآباء كهنة أبرشية نينوى ودهوك للكنيسة الشرقية القديمة كل من الأب الخوري كيوركيس بنيامين والأب الخور أسقف أسعد حنونا والأب الخور أسقف أندريوس يوخنا.

وكانت قد أقيمت مراسيم استقبال كنسية وشعبية بهيجة للرعاة الأجلاء خلال محطات هذه الزيارة ومختلف رعيات الكنيسة التي تفقدوها، شاركت فيها جوقات الإنشاد إلى جانب شمامسة الرعيات وجموع المؤمنين الذين أعربوا عن سرورهم واعتزازهم بهذه الزيارة الرعوية المباركة.


































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5711 ثانية