قداسة البطريرك أفرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي في كنيسة مار ملكي في ديلبروك في ألمانيا      البابا فرنسيس يستقبل الرئيس الفرنسي ماكرون      مؤسسة سورايا للثقافة والإعلام تزور القنصلية الهنغارية في أربيل      الاتحاد السرياني وزع المساعدات المادية الشهرية، مراد نحن أبناء المقاومة المسيحية اللبنانية التي أركعت الاحتلالات      بالصور.. مركجيا      البابا فرنسيس: لينهض لبنان، إنها رسالة علينا أن نناضل من أجلها      غبطة البطريرك يونان يصل إلى دار مطرانية القاهرة حيث تستقبله مدرسة القديس ميخائيل إدارةً وأساتذةً وطلاباً، القاهرة – مصر      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس صلاة جناز ودفن القس بطرس برنار      إنتهاء أعمال الترميم في دير القدّيس جاورجيوس محرده      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يترأس صلاة الرمشو في رعية مار يوحنا المعمدان في مدينة لييج – بلجيكا      خبراء يكشفون عن علامات على الأظافر قد تعكس حالات صحية أساسية بينها السرطان      العراق يطلق "الرحلة الرابعة" لإجلاء مزيد من العالقين على حدود بيلاروس      أول تصريح لكبير خبراء الاوبئة عن المتحور "أوميكرون"      "الموصل الخضراء".. مبادرة لإنعاش "رئة العراق" بعد خراب داعش      دي ماريا يتحدث عن معاناة ميسي في باريس      رسالة البابا إلى المشاركين في الأسابيع الاجتماعية في فرنسا      الموارد المائية في اقليم كوردستان: إيران قطعت إمدادات الماء بنسبة 100%      مفاوضات فيينا.. شروط تعجيزية لإيران و"خطة بديلة" لأميركا      إصابات كورونا العالمية تقترب من 260 مليونا      مفاجأة.. مانشستر يونايتد يختار "الأب الروحي لكلوب" مدربا
| مشاهدات : 546 | مشاركات: 0 | 2021-10-15 08:43:49 |

مختصة بالفيروسات تكشف العاقبة الأسوأ التي قد تنجم عن كورونا

 

عشتار تيفي كوم – السومرية نيوز/

رأت المختصة في العلوم البيولوجية، عالمة الفيروسات، آنتشا بارانوفا، أن أسوأ عواقب لوباء كورونا قد يمس عملية الانتقاء الطبيعي البشري.

ولفتت الأستاذة في جامعة "جورج مايسون" الأمريكية إلى أنه "من وجهة نظر التطور، فإن أسوأ ما يمكن أن يحدث هو الانتقاء الطبيعي البشري. الأنماط الجينية الأكثر حساسية تتكاثر بشكل أقل، ولا أقول إنها ستموت".


وأوضحت بارانوفا أن المرأة غير المطعمة التي تصاب بـ"كورونا" مرتين في العام ستنجب أطفالا أقل من المرأة التي لديها مقاومة طبيعية لفيروس كورونا، والتي تم تطعيمها أيضا. وهذا النمط سيؤدي إلى حقيقة أن الأجيال البشرية الجديدة ستصبح في المتوسط أكثر مقاومة لـ" كورونا".

وأشارت عالمة الفيروسات في الوقت نفسه إلى أن مثل هذا الأمر حدث في الماضي، وعلى سبيل المثال "معظم الأوروبيين غالبا ما يفتقرون إلى الجينات التي تنتج أحد إنترفيرون عائلة لامدا، وهي موجودة لدى معظم الأفارقة. هناك فرضية أن هذا يرجع إلى بعض الفيروسات التاجية القديمة التي جاءت إلى أسلافنا وتخلق الكثير منها. أولئك الذين لديهم مثل هذه الإنترفيرون مفرط النشاط دخلوا في عاصفة السيتوكين وتوفوا. وأولئك الذين لم تكن لديهم هذه الجينات عانوا أقل وكانوا قادرين على التعافي. على مدى عدة أجيال، تغيرت ترددات الجينات، وأصبحت الترددات الخالية من الإنترفيرون أكثر شيوعا بين البشر"

وتبعا لذلك، شددت بارانوفا على أن "أسوأ ما يمكن أن يحدث هذه المرة ليس فظيعا على الإطلاق" ، لأن مثل هذه الحالات قد حدثت في السابق، مضيفة أنه حتى بدون اللقاحات والأدوية، فإن التركيب الجيني للبشرية سيتغير من جيلين إلى ثلاثة أجيال، وبعد ذلك لن يكون الفيروس التاجي قادرا على التأثير بقوة على حياة البشر.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.3259 ثانية