بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فيديو.. كلمة قداسة البطريرك مار آوا الثالث في الجلسة الافتتاحية للمجمع ‏السنهاديقي - ‏22 نيسان 2024‏/ أربيل‏      "الإتّحاد السرياني" أحيا ذكرى الإبادة الجماعية "سيفو" بحضور فاعليات سياسية وروحية وأمنية/ لبنان      قسم الدراسة السريانية لتربية الرصافة الثانية يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي التربية المسيحية في بغداد      بالصور.. امسية تراتيل لأبناء مركز التربية الدينية بعنوان (نرتل ونسبح معاً لتكون غاية ايماننا،خلاص نفوسنا) - كنيسة ام النور/عينكاوا      البيان المشترك الذي أصدرته بطريركيتا أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس والروم الأرثوذكس في الذكرى السنوية ‏الحادية عشرة لخطف مطراني حلب      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي      حقوق الانسان في البصرة تدعو المجلس لعقد جلسة طارئة بشأن "التلوث"      أرسنال "يسحق" تشلسي ويتصدر الدوري الإنجليزي      بوتين: مستعدون للتعاون دوليا من أجل نظام عالمي جديد متعدد الأقطاب      برشلونة: قد نطلب إعادة مباراتنا ضد الريال      حقيقة ارتباط صحة القلب والكليتين بالسيطرة على السكري من النوع 2      الرئيس بارزاني وأردوغان يؤكدان على تعزيز العلاقات بين إقليم كوردستان والعراق وتركيا في مختلف المجالات      مركز أبحاث تركي: طريق التنمية شريان الحياة لدول الخليج والعراق.. ما موقف إيران؟
| مشاهدات : 1289 | مشاركات: 0 | 2021-10-21 11:28:14 |

مسرور بارزاني خلال تكريم الطلبة المتفوقين: التعليم من أولويات حكومة إقليم كوردستان

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكد رئيس حكومة إقليم كوردستان، مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء (20 تشرين الأول 2021)، خلال تكريم المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا، أن التعليم من أولويات الحكومة لافتاً إلى العمل على تأهيل المدارس وإقامة مشاريع تدريب المعلمين.

وأشرف رئيس حكومة إقليم كوردستان مسرور بارزاني، اليوم الأربعاء على تكريم الطلبة المتفوقين الأوائل في شهادة البكالوريا في إقليم كوردستان والمناطق الكوردستانية خارج إدارة الإقليم للعام الدراسي 2020- 2021، في مراسم خاصة حضرها عدد من الوزراء والمسؤولين وأسر الطلبة وذويهم.

وفي كلمته، هنأ رئيس الحكومة، طلبة الصف الثاني عشر ثانوي، ووجه خالص شكره لأسر الطلبة ومعلميهم، وأعرب عن أمله بأن يشقوا طريقهم في الدراسة الجامعية بنفس الهمة. وتابع: "أنا سعيد لأنكم بذلتم جهوداً من أجل بناء شخصية قوية متسلحة بالعلم والمعرفة".

وأضاف: "بالرغم من الصعوبات والمعوقات والأزمات وتفشي كورونا فقد بذل المعلمون والكوادر التربوية قصارى جهدهم لمواصلة التعليم حضورياً أو عبر الإنترنت".

وذكر رئيس الحكومة أن "التعليم يتعين ألّا يكون من أجل التعلّم فحسب، بل من أجل إعادة بناء البلد وتحسين بيئته وإعداد قادة ومعلمين متمكنين من أجل جيل المستقبل".

وحث رئيس الحكومة الطلبة على الأخذ بثلاثة أمور في نظر الاعتبار، وقال: "فكروا بأن تكونوا وطنيين وأصدقاء للحياة وأصدقاء للبيئة".

كما دعا الطلبة إلى أن يتقبلوا الاختلافات الدينية والقومية، وأن يحافظوا على بيئة بلادهم وطبيعتها حتى يكونوا قدوة للأجيال القادمة.

كما أبدى أسفه "لعدم تمكن الحكومة من تنفيذ برنامجها التربوي والتعليمي بالكامل بسبب الأزمة المالية وتفشي فيروس كورونا، إلا أنه أكد أن ذلك لم يتسبب في إيقاف الدراسة، وشكر وزير التربية وعموم الكوادر التربوية على ذلك".

وأشار إلى أن حكومة إقليم كوردستان تواصل اهتمامها بالقطاع التربوي، لافتاً إلى العمل على تأهيل المدارس وإقامة مشاريع تدريب المعلمين، وقال: "إن التعليم من أولويات حكومتنا، وسنواصل بناء المدارس والمراكز التعليمية وتحديثها وسنستمر في تطوير المعلمين وتدريبهم، لتكون الأجيال القادمة أقوى ولديها إمكانيات أكبر، وسنعمل بكل ما في وسعنا على تطوير هذا القطاع رغم الأزمات والمعوقات".

وحذر رئيس الحكومة بأن "مخاطر فيروس كورونا لم تنته بعد"، داعياً "جميع المواطنين إلى تلقي لقاحاتهم وارتداء الكمامات وحماية صحتهم وسلامتهم".

يشار إلى أن العام الدراسي الجديد 2021 - 2022 بدأ في إقليم كوردستان في 14 أيلول الجاري حضورياً داخل المدارس، بعدما تم الاعتماد على التعليم الإلكتروني العام الماضي بسبب انتشار جائحة كورونا.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5992 ثانية