لقاء غبطة المطران مار ميلس زيا مع قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام وسيادة المطران جورج صليبا      ارمن دهوك يستقبلون الرئيس الروحاني المنتخب لطائفة الارمن الارثوذكس في العراق واقليم كوردستان      ريستال مريمي طقسي بمناسبة مهرجان كنيسة سلطانة الوردية في بغداد      الرئيس الروحاني لطائفة الأرمن الأرثوذكس يزور الجمعية الثقافية الأجتماعية الأرمنية في اربيل      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      غضب عارم من "المتعجرف".. رونالدو 90 دقيقة على الدكة      حكاية العود في بلاد ما بين النهرين.. العزف على أوتار الماضي      كوردستان تحظر على موظفيها استخدام المنصات الاجتماعية في الدوائر الرسمية      الرئيس مسعود بارزاني يبحث مع الكاظمي التنسيق المشترك لمعالجة الملفات العالقة      فاينانشيال تايمز: توقعات بشتاء بارد في أوروبا وسط أزمة طاقة      دهوك: إنشاء أكبر حديقة أثرية على مستوى كوردستان والعراق      العراق.. الأمن يفتح الطرقات بعد انسحاب المتظاهرين      الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا      القوى الاحتجاجية تستذكر "ثورة تشرين" وتحذر من استخدام العنف ضدها      غوارديولا: هالاند تخلص من الإصابة بفضل العلاج الطبيعي
| مشاهدات : 788 | مشاركات: 0 | 2021-11-23 09:28:13 |

رئاسة إقليم كوردستان تكشف فحوى اجتماع نيجيرفان بارزاني ووزيرة الخارجية السويدية

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أفصحت رئاسة إقليم كوردستان، يوم الإثنين (22 تشرين الثاني 2021)، عن فحوى لقاء رئيس الإقليم نيجيرفان بارزاني ووزيرة الخارجية السويدية آن ليندي، خلال اجتماعهما في أربيل.

وكشف البيان أن الجانبين أن  ناقشا في الاجتماع الأوضاع في العراق وانتخابات مجلس النواب العراقي ونتائجها والعلاقات بين السويد والعراق وإقليم كوردستان، وفرص الاستثمار وتشغيل رؤوس الأموال السويدية في إقليم كوردستان.

كما تباحث الجانبان في أوضاع النازحين واللاجئين وأوضاع مخيم الهول في سوريا وتهديدات داعش ومجالات الديمقراطية وحقوق الإنسان والحريات والمساواة والنظام القضائي في العراق وإقليم كوردستان ومخاطر تغييرات المناخ خصوصا على العراق، وفقا للبيان.

وأشار البيان إلى أن الجانبين أكدا على أهمية الاستقرار السياسي في العراق ووصول الأطراف السياسية لتفاهم حول مستقبل العملية السياسية في البلاد وحسم أية ملاحظة ومشكلة حول نتائج التصويت في العراق بحيث تفضي إلى تشكيل حكومة تلبي مطالب ورغبات المواطنين العراقيين في حياة ومعيشة أفضل وتؤمن لهم الخدمات".

ونوه البيان إلى أنه "في قسم آخر من الاجتماع تبادل الجانبان الآراء بشأن أهمية استمرار المساعي لتحسين أوضاع النساء في العراق وإقليم كوردستان واشتراك ومشاركة أكثر فعالية وأكبر للنساء في العملية السياسية وإدارة البلاد، وأكد الجانبان على حماية الديمقراطية والحريات وحقوق الإنسان والمساواة وتحسين النظام القضائي والمحاكم".

كما أشار البيان إلى أن "العلاقات بين أربيل وبغداد وعلاقات إقليم كوردستان مع الدول المجاورة والمساعي لمحاكمة إرهابيي داعش وأوضاع المنطقة بصورة عامة وعدد من المسائل الأخرى ذات الاهتمام المشترك محاور أخرى في الاجتماع".











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5873 ثانية