البطريرك الراعي: الإصلاح الاقتصادي يبدأ بإصلاح النهج السياسي والوطني      بالصور.. مراسيم افتتاح المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية – عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من اللجنة الوطنية لراعوية الشبيبة في لبنان      غبطة البطريرك ساكو يرسم ثلاثة إكليريكيين شمامسة انجيليين في مدينة عين سفني – الشيخان      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تقدم خدماتها الطبية في قرية صوريا      العراق يستعيد 5 قطع أثرية من أمريكا      غبطة البطريرك ساكو يزور محافظ دهوك السيد علي تتر      الطالبة عشتار يوخنا من كلية مار نرساي الاشورية المسيحية في سيدني، تحصل على معدل %99 في الاختبارات النهائية للمرحلة 12      قداسة البطريرك افرام الثاني يترأس القداس الإلهي لعائلة عمانوئيل (إيمان ونور)      البطريرك ساكو يعزي عائلة المرحوم الاب لوسيان جميل في دهوك      البابا فرنسيس يدعو ليوم صلاة من أجل السلام      رئيس إقليم كوردستان يستقبل وفداً لبنانياً      العراق يعلن توقيعه الربط الكهربائي مع السعودية غداً الثلاثاء      بايدن يفكر في نشر آلاف الجنود والمعدات في أوروبا الشرقية تحسبا لغزو روسيا لأوكرانيا      بوركينا فاسو: جنود يحتجزون رئيس بوركينا فاسو في معسكر للجيش      مسرور بارزاني يوجه بتشديد إجراءات حماية إقليم كوردستان من التهديدات الإرهابية      متنبئ جوي يبشر بانكسار موجة البرد في العراق      بعد هجوم داعش.. موجة نزوح من حي الزهور في الحسكة      بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعو الحكومة الى تقديم خدمات فورية لمراكز النازحين      كورونا و"الإصابة الثانية".. بيانات مقلقة وأمر واحد مطمئن
| مشاهدات : 560 | مشاركات: 0 | 2021-11-25 09:18:13 |

حكومة اقليم كوردستان: نخطط لإعادة المهاجرين من الحدود البيلاروسية بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

أعلن المتحدث باسم حكومة اقليم كوردستان، جوتيار عادل، أن الحكومة تخطط، بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية، لإعادة المزيد من المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود البيلاروسية البولندية.

وكتب جوتيار عادل، في تغريدة بموقع تويتر، اليوم الخميس (25 تشرين الثاني 2021)، أنه "بالتنسيق مع الحكومة الفيدرالية، نخطط لإعادة المزيد من المهاجرين الذين تقطعت بهم السبل على الحدود البيلاروسية البولندية في الأسابيع المقبلة".

وأوضح عادل أنه "تم تسجيل أكثر من 700 شخص للعودة إلى ديارهم"، مبيناً أن "حكومة إقليم كوردستان تدعم العودة الطوعية للمهاجرين إلى مسقط رأسهم".

وخلال الأشهر الماضية، تجمّع آلاف الأشخاص على حدود بيلاروسيا وبولندا في محاولة للولوج الى أوروبا الغربية، لكن بولندا أقفلت حدودها في وجههم بإحكام.

وتتهم الدول الغربية مينسك بافتعال الأزمة رداً على عقوبات غربية فُرضت على نظام الرئيس ألكسندر لوكاشنكو.

وتوفي ما لا يقل عن 11 مهاجراً خلال هذه الأزمة على الحدود، وفقا لوسائل إعلام بولندية.

وكيل وزارة الهجرة والمهجرين العراقية كريم النوري اعلن عن انطلاق وفد برئاسته واعضاء من وزارة الخارجية الى المانيا الشهر المقبل، لوضع حد للهجرة غير الشرعية للعراقيين.

وقال النوري لشبكة رووداو الإعلامية إنه في مطلع الشهر المقبل سيزور وفد "برئاستي واعضاء من وزارة الخارجية العراقية المانيا لوضع حد للهجرة غير الشرعية للعراقيين، من الذين رفضت طلبات لجوئهم في المانيا".

وسيضع الوفد كل الخيارات امام الجانب الالماني، وفق النوري، مضيفا "سنطالبهم بعدم ارغام العراقيين على العودة بقوة، والمعايير الانسانية".

ويحاول الوفد "اقناع العراقيين على عودتهم الى بلادهم"، حسب وكيل الوزارة، لافتا الى أن "العودة افضل من كونهم معلقين بلا لجوء".

وأعلنت وزارة النقل العراقية، مؤخراً، وصول نحو 420 مواطناً عراقياً على متن الخطوط الجوية العراقية من العالقين في بيلاروسيا الى العراق.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7731 ثانية