الاحتفال بعيد القديس مار توما الرسول في كنيسة ام النور- عنكاوا      سيادة المطران يلدو يحتفل بعيد مار توما الرسول (شفيع البطريركية) في بغداد      برعاية المرصد الآشوري: "قضية شعب .. أوراق مبعثرة" أمسية شعرية في نورشوبينغ السويدية      الرسامة الكهنوتية للشماس الانجيلي سان حكمت كاكا في كاتدرائية مار يوسف الكلدانية- عنكاوا      محاضرة عن صحة وجمال المرأه للجنة النسوية للجمعية الثقافية الاجتماعية الارمنية في اربيل      كندا تثني على الدعم الذي تبديه حكومة إقليم كوردستان لحقوق المكونات الدينية والقومية      حفل اعادة تكريس ايقونة عماذ الرب في كنيسة مار كيوركيس في بغديدا      ‎ قداسة البطريرك افرام الثاني يشارك في تقديس الميرون في كاثوليكوسية بيت كيليكيا الكبير للأرمن الأرثوذكس      البطريرك ساكو يحتفل بقداس التناول الاول في الرعية الكلدانية في الأردن      من بين المكرمين السابقين بها بابا الفاتيكان وشيخ الأزهر، فتح باب الترشيحات لـ"جائزة زايد للأخوة الإنسانية 2023"      رونالدو يشعل التكهنات.. لم يلتحق بتدريبات مان يونايتد      داخلية إقليم كوردستان: يجب تجديد جميع تراخيص حمل السلاح      الإطار يعلن موعد تشكيل الحكومة      رئيس لجنة الفيروسات التاجية في مجلة "لانسيت" يشير إلى مصدر كورونا وسبب الأزمة الأوكرانية      الكاردينال بارولين في الكونغو يلتقي رئيسَي الجمهورية والوزراء والأساقفة ويحضر توقيع اتفاق تاريخي بين الكنيسة والحكومة      هيمن هورامي: لا يمكن اجراء انتخابات برلمان كوردستان في موعدها      تقديرات بوجود 200 ألف تل أثري في العراق .. تحتاج إلى استكشاف      "وزير الصدر": العراق لن يرجع للتوافق مهما كانت النتائج      وزير ألماني يتوقع حدوث انقطاع متتال بالتيار الكهربائي في بلاده      ببلينا شموئيل تحصل على المركز الرابع في بطولة أستراليا الوطنية للجمباز‏
| مشاهدات : 875 | مشاركات: 0 | 2022-05-15 10:19:46 |

غبطة البطريرك ساكو يلتقي فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

       زار غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بعد ظهر يوم السبت 14 أيار 2022 فضيلة شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب في مقره في مشيخة الأزهر، ورافقه سيادة المطران باسيليوس يلدو ومستشار السفارة العراقية في مصر السيد لبيب الخضيري والخورأسقف بولس ساتي والأب سامي الريس.

في البداية رحب بهم فضيلته. فشكره غبطة البطريرك ساكو وأشاد بمواقف فضيلته المنفتحة على الجميع، وشدد على أهمية انتهاج الخط المعتدل في التعليم والخطاب الديني  وأن الخطاب المتشدد يشوه الإسلام المتسامح.. نحن كلنا اخوة في الإنسانية وفي الوطن كما جاء في وثيقة أبو ظبي التي وقعها سماحته مع قداسة البابا فرنسيس وكذلك في عبارة سماحة السيد علي السيستاني “نحن جزء منكم وانتم جزء منا”.  الوثيقة وهذا القول ينبغي اعتمادهما خارطة الطريق في الاحترام المتبادل وترسيخ العيش المشترك لان مصيرنا مشترك بهذا الشرق.

من جانبه أكد فضيلة شيخ الأزهر بأن لا خلاص الا  بالاعتدال والوسطية واحترام الاخر وان المتطرفين لا يمثلون الإسلام ولا المسيحية، والعلاقة الاخوية الصادقة هي وحدها تعزز القرابة  بيننا..  كانت المسيحية حاضنة للمسلمين في الحبشة وأيضا في أماكن أخرى واليوم على الإسلام أن يكون حاضنة للمسيحيين الشرقيين. اني مهتم جدا ببقاء الوجود المسيحي في الشرق، ولقد عقدنا أكثر من مؤتمر حوار الأديان في الأزهر لهذه الغاية.. كما أشاد بمواقف البابا فرنسيس وحمله نقل تحياته إليه. وفي الختام قال له غبطة البطريرك ساكو نحن  بانتظار زيارتك الى العراق.













أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7635 ثانية