قرية هاوريسك الارمنية تستقبل الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس      الرئيس بارزاني يستقبل سفير الفاتيكان لدى العراق      ترحيب مسيحي بحريني بالزيارة البابوية التاريخية إلى بلادهم      احتفالية تخرج خمسين طالبا من الجامعة الكاثوليكية باربيل وبدء السنة الدراسية      اهالي قرية افزروك ميري الارمنية يستقبلون الارشمندريت اوشاكان كولكوليان      فعاليات اليوم الاول من المخيم الكشفي الخامس عشر الذي اقيم في ‏قرية الفاف      الرئيس الروحاني لطائفة الارمن الارثوذكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يلتقي بابناء الرعية في زاخو      للمرة الاولى.. كنيسة قلعة كركوك تفتح لوسائل الاعلام‏      الكنيسة السريانية الارثوذكسية تحتفل في القدس بحسب التقويم الشرقي بعيد اكتشاف خشبة الصليب المقدس‏      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفاتيكاني      المدفعية الإيرانية تجدد قصفها لمناطق بإقليم كوردستان      حاكم فلوريدا: "إيان" فعل ما لم يحدث منذ 500 عام      مجلس الأمن يصوت على مشروع قرار يدين استفتاءات لضم مناطق أوكرانية إلى روسيا      الولايات المتحدة تعيد لليونان إنجيلا عمره ألف عام      الذكاء الاصطناعي يكشف هوية بطل مونديال قطر 2022      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في مؤتمر حول المهاجرين والتربية      إعصار "إيان" يخرج تمساحا إلى شوارع فلوريدا      قبل رفع الستار.. حظوظ الفرسان العرب الـ4 في المونديال      البابا فرنسيس يزور البحرين في تشرين الثاني نوفمبر      القنصلية الأمريكية بأربيل: لا يمكننا ضمان انتهاء الهجمات الإيرانية على إقليم كوردستان
| مشاهدات : 856 | مشاركات: 0 | 2022-08-18 15:01:03 |

اجتماع 15 ألف حاج في لورد في عيد الانتقال

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

"إنني أدرك أن الترحيب بالمهاجرين يتطلب اتخاذ الخيارات السياسية والاقتصادية اللازمة، وأنا أدرك أنه ليس كل شيء ممكنًا. لكنك لا تترك بلدك باستخفاف، وخلف كل هجرة توجد بشكل عام مأساة إنسانية". ترددت كلمات المطران جان مارك أفلين في قلب مزار لورد، يوم الاثنين 15 آب، أمام حشد كبير من الحجاج المجتمعين على ضفاف Gave، أمام مغارة ماسابيل. مرددًا كلمات المونسنيور سالييج ، رئيس أساقفة تولوز، الذي ندد بقمع اليهود في فرنسا قبل ثمانين عامًا، يتابع رئيس أساقفة مرسيليا الحالي: "إنهم أيضًا رجال ونساء وآباء وأمهات. هل سنفتح أعيننا، هل سنوقظ وعينا؟".

تتويجًا للطبعة 149 من الحج الوطني الذي نظمته عائلة الانتقال، اجتذب قداس يوم الاثنين أكثر من 15000 شخص إلى البراري التي اصفرت بسبب الجفاف ولكنها سقتها أمطار اليوم السابق. كانت هذه فرصة للأسقف أفيلين، الذي سيعلنه البابا فرانسيس كردينالاً في 27 آب، للتذكير بمخاوفه بشأن وضع المهاجرين.

 

150 حاجا في وفد مسيحيي الشرق

كما رحب رئيس أساقفة مرسيليا في عظته بلقائه بالوفد المسيحي الشرقي الحاضر للمرة الرابعة في لورد بالمطران الجميل أسقف الموارنة في فرنسا. بدأ هذا الحج في عام 2018 ، ويستمر هذا العام لأول مرة مع وصول الأردنيين: عشرة شباب وشابات من عمان مع الأب رفعت بدر. كما استقبل الوفد المسيحي الشرقي المؤلف من 150 حاجًا ثمانية لاجئين أوكرانيين.

بعيدًا عن الحشد، تابعت سينثيا (17 عامًا) الحشد عن كثب، كانت سترة التطوع الزرقاء على ظهرها. "كل عام، أشعر بأنني مدعوة للحضور إلى هنا"، تشهد الشابة التي جاءت من تور لأداء الحج للمرّة الثالثة. وهي، التي كانت مشغولة قبل الأزمة الصحية، تأمل أن تجدهم العام المقبل. في حمامات السباحة، أعربت عن أسفها لإغلاق الحمامات لأسباب تتعلق بالنظافة، واستبدالها بـ"مسحة الماء" "لإعادة إنتاج إيماءة برناديت عند المصدر". تضيف: "على الأقل لا يوجد المزيد من الأقنعة"، تقول نسبيًا.

خلال هذه الأيام الأربعة، تمكن 4500 مشارك في الحج الوطني من تجربة أحداث شبه عادية. إذا كان عدد المرضى مقتصرًا على 450، فلن تعيق القيود الصحية المرتبطة بكوفيد عقد المؤتمرات أو أوقات الصلاة أو الدورات الروحيّة. مثل الأمسيّة الموسيقية للمغنية كريستل آدامز، مساء الجمعة، والتي جذبت الآباء والأطفال في كنيسة القديسة برناديت.

 

مسار الإشارات

من بين فعاليات الحج الجديدة التي أطلقتها مستشفى نوتردام دو سالت خلال الأزمة الصحية، اجتذب "مسار الإشارات" العديد من المؤمنين والزوار. تم تدشينه في عام 2021، عندما تم إغلاق الكهف وحمامات السباحة، وتم تمديد خط سير الرحلة المكون من خمس مراحل هذا العام لتعريف الحجاج بعلامات ظهور العذراء مريم من قبل برناديت سوبيرو، بناءً على ملاحظة أن الأزمة الصحيّة كانت موجودة بسبب "انقطاع الإرسال" بين الأجيال. ومن العلامات الماء والنور والاغتسال والحجاج والمسبحة الورديّة.

عالميًا، يؤكد الأب جان كزافييه سالفران، نائب رئيس المزار، "إننا نلاحظ تغيرات في طريقة مجيئنا إلى لورد. يتم العيش بالأحرى في دائرة صغيرة من الأصدقاء، مع الرعية أو في العائلة". وعلى الرغم من أن عادات الزيارة تتغيّر، إلا أن الحج الوطني إلى المزار لا يزال من أبرز أحداث العام. لا تزال لورد نقطة التقاء لآلاف المؤمنين الذين تجمعوا حول المكتب حيث "المرضى هم أول علامة على انتظار ملكوت الله"، على حد تعبير جان مارك سوفيه، الذي جاء ليشهد على حياته المليئة بالالتزام.

 

 

(ترجمة عن صحيفة la croix الفرنسيّة)











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7436 ثانية