رسالة تهنئة من غبطة المطران مار ميلس زيا الى غبطة المطران مار أبرم اثنيال      غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما      ‏‎ ‏قداسة مار آوا الثالث يرقي نيافة الأسقف مار أفرام نثنائيل ‏‎إلى درجة المطرافوليط - عنكاوا      دراسة أوروبية تنصح بالاهتمام بالتعايش السلمي والحريات الدينية في الموصل      جمعية الرحمة الكلدانية تقوم بحملة جمع وتوزيع الملابس الشتوية للعوائل الفقيرة في عنكاوا‏      الادباء السريان يحتفلون بذهبية اتحادهم      مناقشة كتاب ( صحة العلاقات) للكاتب أوسم وصفي في مقهى دقشاشي الثقافي/ بغديدي - قره قوش      ابرشية دير مار متى للسريان الارثوذكس تحتفل برسامة كوكبة من الشمامسة للخدمة في مذبح كنيسة مار زاكاي – قرية ميركي ومذبح كنيسة مار يعقوب - قرية مغارة      رئيس الأساقفة غالاغر يشدد على التزام الكنيسة في الشهادة لصالح السلام      البطريرك ساكو يستقبل المطرانين يوحنا جهاد بطاح ومتياس شارل مراد      "واقعة الحديقة" تحول حياة امرأة أسترالية إلى مأساة      بعد لقطة "مسح القميص".. ملاكم مكسيكي يهدد ميسي بالضرب      مسرور بارزاني يبحث التطورات في المنطقة مع نائب قائد قوات التحالف في العراق وسوريا      البابا يوجه نداءً من أجل السلام في الأرض المقدسة: العنف يقتل المستقبل      اللجنة المالية: مبلغ الموازنة سيصل إلى 150 تريليون دينار بعجز 100 %      البنتاغون يدرس تزويد أوكرانيا بأسلحة "تتخطى" الخطوط الروسية      وفد حكومة إقليم كوردستان يزور بغداد اليوم بالتزامن مع زيارة نيجيرفان بارزاني      الأنواء الجوية: استمرار تساقط الأمطار لنهاية الأسبوع الحالي مع عواصف رعدية      إيران وأذربيجان.. توتر حدودي وتصعيد يستدعي شبح الحرب      الفاتيكان يعبّر عن أسفه بعد مخالفة الصين الاتفاقية بشأن تعيين الأساقفة
| مشاهدات : 704 | مشاركات: 0 | 2022-09-27 12:27:00 |

صلاة مسكونيّة تجمع الكنائس في الاردن احتفالاً بموسم الخليقة 2022

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

في إطار سلسلة الإحتفالات التي ينظّمها مجلس كنائس الشرق الأوسط، بالشراكة مع منظمة "دانمشن"، في مختلف دول المنطقة بمناسبة "موسم الخليقة"، أقيمت يوم الاثنين 26 أيلول، خدمة صلاة "موسم الخليقة"، تحت عنوان "سمعتُ صُراخهم.. وعلمتُ بعذابهم.. فالآن تعال أرسلك.. أنا أكونُ معك" (خر 3: 1–12).

وأقيمت الخدمة في كنيسة الفادي الإنجيليّة الأسقفيّة العربيّة الكائنة في منطقة جبل عمّان، وسط العاصمة الأردنيّة، تحت إشراف القس الكنن فائق حداد والقس جورج القبطي، بمشاركة عدد من رؤساء وممثلي الكنائس في المملكة، بالإضافة إلى كهنة وشخصيات عامّة ومؤمنين، ومهتمين بالقضية البيئيّة.

يُشار إلى أنّ "موسم الخليقة" هو زمن تقوم فيه الكنائس في العالم كلّه بالصلاة والعمل للحفاظ على الخليقة، بيتنا المشترك، ويمتدّ من 1 أيلول إلى 4 تشرين الأوّل من كلّ سنة. الأوّل من أيلول هو اليوم الذي أعلنه بطريرك القسطنطينيّة المسكوني عام 1989 للصلاة من أجل الخليقة، أمّا الرابع من تشرين الأوّل فهو عيد القديس فرنسيس الأسيزي، مؤلّف نشيد الخلائق وملهم الذين يعتنون بخلق الله، لاسيّما البابا فرنسيس الذي أصدر سنة 2015 رسالته العامّة "كن مسبّحًا" حول العناية بالبيت المشترك.

وموضوع موسم الخليقة لهذه السنة هو: "اسمع صوت الخليقة" وشعاره العليقة المشتهلة. وقال مجلس كنائس الشرق الأوسط في هذا السياق إنّ "الخلق كلّه يحدّث عن الله وينطق بمجده، على حد قول المزمور. أمّا اليوم، فالأرض تصرخ وتنتحب بفعل إساءة الإنسان لها. لهذا يأتي هذا الزمن كدعو للاستماع إلى صوت الخلييقة والاستجابة بأمانة عبر الصلاة والتوبة والعمل".











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2022
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5821 ثانية