الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث لمناسبة العيد العظيم لقيامة ربّنا للعام 2024.      صور.. رتبة غسل أقدام التلاميذ - كنيسة الصليب المقدس للأرمن الأرثوذكس/ عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس خميس الفصح ورتبة غسل أقدام التلاميذ في كنيسة عذراء فاتيما، جونيه – كسروان، لبنان      البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب      المديرية العامة للدراسة السريانية تفتتح معرضا للرسم والخط والزخرفة باللغة السريانية في محافظة البصرة      الرسالة البطريركيّة لقداسة البطريرك مار آوا الثالث، لمناسبة رأس السنة الآشوريّة الجديدة 6774      الثقافة السريانية وفرقة شمشا للتمثيل يحتفيان بيوم المسرح العالمي- عنكاوا      سوق خيري‏ بمناسبة عيد القيامة المجيد - عنكاوا      تخرج دفعة جديدة من طلبة كلية نصيبين اللاهوتية المسيحية الاشورية في سيدني      الثقافة السريانية تهنئ المسرحيين السريان بيومهم العالمي      "يورو 2024".. اليويفا يدرس مشكلة تؤرق بال المدربين      البابا فرنسيس: لنطلب من الرب نعمة ألا نتعب من طلب المغفرة      الإبداع والتميز مع الشابة العراقيّة فبيانا فارس      ليس العمر.. ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله      خبيرة ألمانية تدعو إلى الصيام عن البلاستيك      كلمة رئيس الوزراء مسرور بارزاني بشأن القرارات المُتخذة في اجتماع مجلس الوزراء      الكهرباء العراقية تعتزم شراء غاز حقل كورمور بإقليم كوردستان      الخارجية الروسية: أنشطة "الناتو" في شرق أوروبا والبحر الأسود تهدف للاستعداد لمواجهة محتملة مع روسيا      الولايات المتحدة تعرض 10 ملايين دولار مكافأة مقابل معلومات عن "القطة السوداء"      العراق يتجه لحجب "تيك توك"
| مشاهدات : 904 | مشاركات: 0 | 2022-10-02 11:32:14 |

الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صادق على ضمّ أربع مناطق أوكرانية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

تتصارع الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي بشكل عاجل مع سؤال بدا ذات يوم أنه تلاشى مع الحرب الباردة: هل ستصبح حرب موسكو نووية؟، وفق تقرير من موقع "أكسيوس".

وتزداد التهديدات النووية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع تزايد خطورة موقفه في ساحة المعركة في أوكرانيا.

وبعد تحذيره الأسبوع الماضي من أن روسيا ستفكر في استخدام أسلحة نووية، أضاف بوتين: "هذه ليست خدعة".

وأقر مستشار الأمن القومي جيك سوليفان الجمعة بأن الأمر قد لا يكون كذلك. وقال: "هناك خطر، بالنظر إلى كل الحديث الفضفاض والصراخ النووي من قبل بوتين، من أنه سيفكر في ذلك".

وقال سوليفان إن البيت الأبيض أبلغ الكرملين بالإجراء "الحاسم" الذي ستتخذه الولايات المتحدة إذا تابع بوتين تهديداته.

وكان سوليفان يرد على خطاب أكد فيه بوتين أن روسيا توسع مظلتها النووية لتشمل أربع مناطق تم ضمها حديثا في أوكرانيا.

وبحسب الموقع، يبدو أن بوتين يعتقد أنه إذا تمكن من إقناع الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو بأنه مستعد لاستخدام الأسلحة النووية فوق أوكرانيا، فسوف يضغطون على كييف للاستسلام، كما يقول ألكسندر غابويف من مؤسسة كارنيغي.

المشكلة بالنسبة لبوتين هي أن الحكومة الأوكرانية والجيش والشعب يعتقدون أنهم في طريقهم لتحقيق النصر، ولن تردعهم التهديدات النووية، كما يقول غابويف.

وفي الوقت نفسه، تعمل الولايات المتحدة فقط على زيادة شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا. ولكن إذا استمرت أوكرانيا في استعادة الأراضي التي ادعى بوتين الآن أنها جزء من روسيا، فقد يعتقد أن خياره الوحيد هو التصعيد.

ويقول غابويف إن تحركات بوتين الأخيرة تشير إلى أنه "ينظر إلى هذه الحرب على أنها وجودية لنفسه، وربما لبقائه الشخصي، ولإرثه ولبلاده".

ويمكن لبوتين أن يقطع الكهرباء عن المدن الأوكرانية الكبرى، أو يشن ضربات جوية وصاروخية على أهداف حساسة بشكل خاص، أو حتى يستخدم الأسلحة الكيميائية في ساحة المعركة قبل أن يصل إلى أكبر ترسانة نووية في العالم.

إذا استخدم بوتين الأسلحة النووية، فيمكنه السعي إلى "تأثير توضيحي" - ربما عن طريق تفجير سلاح نووي فوق البحر الأسود أو في القطب الشمالي - أو نشر سلاح نووي "تكتيكي" أصغر حجما في ساحة المعركة، كما يقول أندريا كيندال تايلور من مركز الأمن الأميركي الجديد.

ويقول تقرير الموقع إنه من غير المرجح أن ترد الولايات المتحدة نوويا على ذلك، لكنها يمكن أن تشن ضربة عسكرية تقليدية على الأراضي الروسية - ربما تستهدف الموقع أو الوحدة التي تقف وراء الإطلاق الروسي - وتتبع خطوات غير عسكرية مثل الاستيلاء الدائم على احتياطيات البنك المركزي الروسي، كما يقول كيندال تايلور.

وتتوقع روز غوتيمولر نائبة الأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي ردا عسكريا "قويا غير نووي"، فضلا عن تكاليف دبلوماسية كبيرة لبوتين. "سيخسر الجنوب العالمي، وهو ما يجب أن يكون عارا كبيرا بالنسبة له لأنه كان ذكيا جدا في إبقائهم إلى جانبه" ، كما تقول لأكسيوس.

وقال الجنرال المتقاعد بن هودجز الذي قاد القوات الأميركية في أوروبا إنه إذا شنت روسيا هجوما نوويا في أوكرانيا فقد تدمر الولايات المتحدة أسطول البحر الأسود الروسي. ومع ذلك، فإن هذا من شأنه أن يخاطر بضربة مضادة روسية وربما حرب شاملة.

والجمعة، صادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضمّ أربع مناطق أوكرانية خلال مراسم أقيمت في الكرملين مؤكدا أن "النصر سيكون لنا"، ما أثار موجة إدانة دولية فيما تعهدت كييف مواصلة تحرير أراضيها.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6098 ثانية