" طقوس الحطب " من إخراج د.نشأت مبارك صليوا،‏ تفتتح مهرجان مسرح الجنوب المصري      الاحتفال بأحد الكهنة – كنيسة ام النور في عنكاوا      وزير الثقافة يثمن جهود المدير العام في المشهد الثقافي السرياني      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ‏يحتفل برتبة تجليس سيادة مار أندراوس أورلاندو لوبيز أسقفًا لأسقفية غواتيمالا الوسطى      وفد من تربية تلكيف يشارك في حضور احتفالية لابتدائية تللسقف للبنات بعيد المعلم      فنون " بغديدي " الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)      تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      السوداني يعلن تخصيص 50 مليار دينار لصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى      ضربة موجعة ودموع بيدري.. هل انتهى موسم برشلونة؟      الشرطة تعثر على سيارة فيراري شهيرة سرقت قبل 30 عاما      رئيس إقليم كوردستان يحدد موعد الانتخابات البرلمانية      نزاع عشائري يخرج قضاء الاصلاح في ذي قار عن السيطرة      إعلان حالة الطوارئ وهروب سجناء.. ماذا يحدث في هايتي؟      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى الأطفال لمناسبة اليوم العالمي الأول للأطفال الذي سيُحتفل به في شهر أيار مايو      "أبيكور" تنفي توصّل بغداد وأربيل لاتفاقٍ مع الشركات لاستئناف تصدير نفط كوردستان      مستشار محافظ صلاح الدين: الملف الأمني للمحافظة سيسلم للشرطة      الجيش الأميركي يؤكد غرق السفينة "روبيمار" ويحذر من كارثة بيئية
| مشاهدات : 893 | مشاركات: 0 | 2022-10-02 11:32:14 |

الولايات المتحدة تنظر في احتمال نشوب حرب نووية بسبب أوكرانيا

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين صادق على ضمّ أربع مناطق أوكرانية

 

عشتارتيفي كوم- الحرة/

 

تتصارع الولايات المتحدة وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي بشكل عاجل مع سؤال بدا ذات يوم أنه تلاشى مع الحرب الباردة: هل ستصبح حرب موسكو نووية؟، وفق تقرير من موقع "أكسيوس".

وتزداد التهديدات النووية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع تزايد خطورة موقفه في ساحة المعركة في أوكرانيا.

وبعد تحذيره الأسبوع الماضي من أن روسيا ستفكر في استخدام أسلحة نووية، أضاف بوتين: "هذه ليست خدعة".

وأقر مستشار الأمن القومي جيك سوليفان الجمعة بأن الأمر قد لا يكون كذلك. وقال: "هناك خطر، بالنظر إلى كل الحديث الفضفاض والصراخ النووي من قبل بوتين، من أنه سيفكر في ذلك".

وقال سوليفان إن البيت الأبيض أبلغ الكرملين بالإجراء "الحاسم" الذي ستتخذه الولايات المتحدة إذا تابع بوتين تهديداته.

وكان سوليفان يرد على خطاب أكد فيه بوتين أن روسيا توسع مظلتها النووية لتشمل أربع مناطق تم ضمها حديثا في أوكرانيا.

وبحسب الموقع، يبدو أن بوتين يعتقد أنه إذا تمكن من إقناع الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو بأنه مستعد لاستخدام الأسلحة النووية فوق أوكرانيا، فسوف يضغطون على كييف للاستسلام، كما يقول ألكسندر غابويف من مؤسسة كارنيغي.

المشكلة بالنسبة لبوتين هي أن الحكومة الأوكرانية والجيش والشعب يعتقدون أنهم في طريقهم لتحقيق النصر، ولن تردعهم التهديدات النووية، كما يقول غابويف.

وفي الوقت نفسه، تعمل الولايات المتحدة فقط على زيادة شحنات الأسلحة إلى أوكرانيا. ولكن إذا استمرت أوكرانيا في استعادة الأراضي التي ادعى بوتين الآن أنها جزء من روسيا، فقد يعتقد أن خياره الوحيد هو التصعيد.

ويقول غابويف إن تحركات بوتين الأخيرة تشير إلى أنه "ينظر إلى هذه الحرب على أنها وجودية لنفسه، وربما لبقائه الشخصي، ولإرثه ولبلاده".

ويمكن لبوتين أن يقطع الكهرباء عن المدن الأوكرانية الكبرى، أو يشن ضربات جوية وصاروخية على أهداف حساسة بشكل خاص، أو حتى يستخدم الأسلحة الكيميائية في ساحة المعركة قبل أن يصل إلى أكبر ترسانة نووية في العالم.

إذا استخدم بوتين الأسلحة النووية، فيمكنه السعي إلى "تأثير توضيحي" - ربما عن طريق تفجير سلاح نووي فوق البحر الأسود أو في القطب الشمالي - أو نشر سلاح نووي "تكتيكي" أصغر حجما في ساحة المعركة، كما يقول أندريا كيندال تايلور من مركز الأمن الأميركي الجديد.

ويقول تقرير الموقع إنه من غير المرجح أن ترد الولايات المتحدة نوويا على ذلك، لكنها يمكن أن تشن ضربة عسكرية تقليدية على الأراضي الروسية - ربما تستهدف الموقع أو الوحدة التي تقف وراء الإطلاق الروسي - وتتبع خطوات غير عسكرية مثل الاستيلاء الدائم على احتياطيات البنك المركزي الروسي، كما يقول كيندال تايلور.

وتتوقع روز غوتيمولر نائبة الأمين العام السابق لحلف شمال الأطلسي ردا عسكريا "قويا غير نووي"، فضلا عن تكاليف دبلوماسية كبيرة لبوتين. "سيخسر الجنوب العالمي، وهو ما يجب أن يكون عارا كبيرا بالنسبة له لأنه كان ذكيا جدا في إبقائهم إلى جانبه" ، كما تقول لأكسيوس.

وقال الجنرال المتقاعد بن هودجز الذي قاد القوات الأميركية في أوروبا إنه إذا شنت روسيا هجوما نوويا في أوكرانيا فقد تدمر الولايات المتحدة أسطول البحر الأسود الروسي. ومع ذلك، فإن هذا من شأنه أن يخاطر بضربة مضادة روسية وربما حرب شاملة.

والجمعة، صادق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على ضمّ أربع مناطق أوكرانية خلال مراسم أقيمت في الكرملين مؤكدا أن "النصر سيكون لنا"، ما أثار موجة إدانة دولية فيما تعهدت كييف مواصلة تحرير أراضيها.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5650 ثانية