" طقوس الحطب " من إخراج د.نشأت مبارك صليوا،‏ تفتتح مهرجان مسرح الجنوب المصري      الاحتفال بأحد الكهنة – كنيسة ام النور في عنكاوا      وزير الثقافة يثمن جهود المدير العام في المشهد الثقافي السرياني      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ‏يحتفل برتبة تجليس سيادة مار أندراوس أورلاندو لوبيز أسقفًا لأسقفية غواتيمالا الوسطى      وفد من تربية تلكيف يشارك في حضور احتفالية لابتدائية تللسقف للبنات بعيد المعلم      فنون " بغديدي " الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)      تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      السوداني يعلن تخصيص 50 مليار دينار لصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى      ضربة موجعة ودموع بيدري.. هل انتهى موسم برشلونة؟      الشرطة تعثر على سيارة فيراري شهيرة سرقت قبل 30 عاما      رئيس إقليم كوردستان يحدد موعد الانتخابات البرلمانية      نزاع عشائري يخرج قضاء الاصلاح في ذي قار عن السيطرة      إعلان حالة الطوارئ وهروب سجناء.. ماذا يحدث في هايتي؟      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى الأطفال لمناسبة اليوم العالمي الأول للأطفال الذي سيُحتفل به في شهر أيار مايو      "أبيكور" تنفي توصّل بغداد وأربيل لاتفاقٍ مع الشركات لاستئناف تصدير نفط كوردستان      مستشار محافظ صلاح الدين: الملف الأمني للمحافظة سيسلم للشرطة      الجيش الأميركي يؤكد غرق السفينة "روبيمار" ويحذر من كارثة بيئية
| مشاهدات : 1006 | مشاركات: 0 | 2022-11-23 10:13:53 |

تحذيرات من فيضانات في إقليم كوردستان

فيضان في مدينة اربيل في مطلع عام 2022 - تصوير بلند طاهر / رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

حذرت المديرية العامة للموارد المائية في إقليم كوردستان من احتمال حدوث فيضانات، وتقول الأنواء الجوية إن أكبر كمية من الأمطار سيهطل في يوم الجمعة وفجر السبت (25 و26 تشرين الثاني 2022).

وصرح مدير عام الموارد المائية في إقليم كوردستان، كاروان صباح، اليوم الأربعاء (23 تشرين الثاني 2022) لشبكة رووداو الإعلامية بأن "التوقعات تشير إلى أن موجة أمطار ستجتاح إقليم كوردستان اعتباراً من يوم غد الخميس، وستبلغ الموجة ذروتها في يومي الجمعة والسبت، وقد حذرنا الجهات ذات العلاقة رسمياً من احتمال حدوث فيضانات، ورغم أن هذه مجرد توقعات فإن الحذر واجب".

من جانبه، صرح الخبير في الأنواء الجوية، محمد كمال، اليوم الأربعاء لرووداو بأن "أكبر كمية من الأمطار سيهطل في يوم الجمعة وفجر السبت المقبلين، وسيتركز في أربيل بالدرجة الأولى وكرميان بالدرجة الثانية، ومن المهم أن تكون مجاري مياه الأمطار سالكة وتوضع مصدات لمياه الفيضان". 

وأضاف محمد كمال أن موجة الأمطار ستشمل كل إقليم كوردستان، وقد تؤدي غزارة الأمطار إلى إعلان عطلة في إقليم كوردستان يوم السبت. 

وأشار بيان صادر عن المديرية العامة للموارد المائية في إقليم كوردستان إلى "احتمال سقوط أمطار غزيرة في الأيام المقبلة يصحبها ارتفاع في مناسيب مياه الأنهر والوديان، لذا نرجو من المواطنين وأصحاب المحلات والمصالح القريبة من الأنهار والوديان ومصادر المياه إلى اتخاذ تدابير الحيطة والحذر والابتعاد عن تلك المناطق. كما ندعو سكان القرى والأرياف التي تمر بها الأنهار وممرات مياه الأمطار والمجاري وخاصة في ضواحي أربيل والمدن الكبرى إلى الحذر وحمل احتمال حدوث الفيضانات على محمل الجد".

من جانبها، وجهت المديرية العامة للماء والمجاري دعوات إلى فرق الدفاع المدني والبلديات في جميع المدن إلى الاستعداد لمواجهة أي طارئ بدءاً من مطلع يوم الخميس (24 تشرين الثاني 2022).










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6200 ثانية