الرئيس الروحاني لطائفه الارمن الارثوذكس يتفقد رعيته في كركوك      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل      فخامة رئيس جمهورية العراق يستقبل الكاردينال ساكو ورؤساء كنائس بغداد      إيزيدي يرعى كنيسة قرية هجرها المسيحيون في العراق      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث من صوم باعوثا - كاتدرائية ماريوسف الكلدانية في عنكاوا      رئيس طائفة الارمن الارثذوكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يزور قنصلية جمهورية ارمينيا في اربيل      غبطة البطريرك ساكو مترئساً قداس اليوم الثالث للباعوثا: رسالة الباعوثا للانفتاح وليس للعنصرية، للسلام وليس للحرب      إسبوع التعايش الديني بين المكونات في العالم وأقليم كوردستان      رئيس المجلس الشعبي يزور الاب الخور اسقف سليم البرادوستي - عنكاوا      فيديو: متحف التراث السرياني في عنكاوا .. لمحة عن حضارة بلاد ما بين النهرين      أربيل تعلن افتتاح مستشفى حكومي آخر في المدينة      وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود: مستعدون للاستثمار في الغاز المصاحب بالعراق      منطاد تجسس صيني يرعب أميركا وكندا وبكين تطمئن      دراسة تكشف فائدة "غير متوقعة" لفيتامين الشمس      ميسي يوضح حقيقة توتر علاقته مع مبابي      العودة من الموت.. مشروع علمي خطير لإحياء طائر انقرض منذ مئات السنين      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والشمامسة والمكرسين والإكليريكيين في كينشاسا      بنزيمة "غاضب بشدة".. وإدارة ريال مدريد تستجيب لطلبه      في اليوم الثاني من زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية البابا فرنسيس يلتقي ممثلي بعض الأعمال الخيرية      حكومة اقليم كوردستان: المحكمة الاتحادية تُستخدم لنسف أي اتفاق لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية
| مشاهدات : 737 | مشاركات: 0 | 2022-11-23 10:13:53 |

تحذيرات من فيضانات في إقليم كوردستان

فيضان في مدينة اربيل في مطلع عام 2022 - تصوير بلند طاهر / رووداو

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

حذرت المديرية العامة للموارد المائية في إقليم كوردستان من احتمال حدوث فيضانات، وتقول الأنواء الجوية إن أكبر كمية من الأمطار سيهطل في يوم الجمعة وفجر السبت (25 و26 تشرين الثاني 2022).

وصرح مدير عام الموارد المائية في إقليم كوردستان، كاروان صباح، اليوم الأربعاء (23 تشرين الثاني 2022) لشبكة رووداو الإعلامية بأن "التوقعات تشير إلى أن موجة أمطار ستجتاح إقليم كوردستان اعتباراً من يوم غد الخميس، وستبلغ الموجة ذروتها في يومي الجمعة والسبت، وقد حذرنا الجهات ذات العلاقة رسمياً من احتمال حدوث فيضانات، ورغم أن هذه مجرد توقعات فإن الحذر واجب".

من جانبه، صرح الخبير في الأنواء الجوية، محمد كمال، اليوم الأربعاء لرووداو بأن "أكبر كمية من الأمطار سيهطل في يوم الجمعة وفجر السبت المقبلين، وسيتركز في أربيل بالدرجة الأولى وكرميان بالدرجة الثانية، ومن المهم أن تكون مجاري مياه الأمطار سالكة وتوضع مصدات لمياه الفيضان". 

وأضاف محمد كمال أن موجة الأمطار ستشمل كل إقليم كوردستان، وقد تؤدي غزارة الأمطار إلى إعلان عطلة في إقليم كوردستان يوم السبت. 

وأشار بيان صادر عن المديرية العامة للموارد المائية في إقليم كوردستان إلى "احتمال سقوط أمطار غزيرة في الأيام المقبلة يصحبها ارتفاع في مناسيب مياه الأنهر والوديان، لذا نرجو من المواطنين وأصحاب المحلات والمصالح القريبة من الأنهار والوديان ومصادر المياه إلى اتخاذ تدابير الحيطة والحذر والابتعاد عن تلك المناطق. كما ندعو سكان القرى والأرياف التي تمر بها الأنهار وممرات مياه الأمطار والمجاري وخاصة في ضواحي أربيل والمدن الكبرى إلى الحذر وحمل احتمال حدوث الفيضانات على محمل الجد".

من جانبها، وجهت المديرية العامة للماء والمجاري دعوات إلى فرق الدفاع المدني والبلديات في جميع المدن إلى الاستعداد لمواجهة أي طارئ بدءاً من مطلع يوم الخميس (24 تشرين الثاني 2022).










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5723 ثانية