قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يصل إلى غواتيمالا ‏      القداس الالهي بمناسبة صوم نينوى (الباعوثه)‏ - كنيسة ام النور للسريان الارثوذكس في عنكاوا ‏      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث الاربعاء 28 /2 من صوم نينوى ( الباعوثا ) من كنيسة مارت شموني في برطلي      المديرية العامة للدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الاداري والمالي      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تلتقي القنصل العام لجمهورية العراق في ديترويت      مسيحيو الموصل في ضوء الوثائق العثمانية      مدير المعهد الفرنسي للشرق الأدنى: قمنا بالتنقيب وسط قلعة أربيل وعثرنا على أول رقيم مسماري يعود للألف الثاني قبل الميلاد      مدير قسم الدراسة السريانية لتربية بغداد الرصافة الثانية، يزور مدرسة الزنابق الابتدائية المختلطة      خلال اجتماعات للدراسة السريانية ... تنفيذ اهداف البرنامج الحكومي والمنهاج الوزاري      المدير العام للدراسة السريانية يلتقي وكيل وزارة التربية للشؤون العلمية      البابا فرنسيس يغادر المستشفى بعد فحوصات طبية      محافظة أربيل تُعلن حصيلة خسائر سوق "البالة".. وتؤكد تشكيل لجنة خاصة للتحقيق      العراق يفقد 4000 ميغاواط بسبب توقف الغاز الإيراني      رسميا.. معاقبة رونالدو بعد الاحتفال المثير للجدل      نحو 11% من سكان العراق مصابون بـ"السكري".. تعرّف على مرتبته عالميًا      المحكمة العليا ترد على "طلب ترامب".. قد يقلب الموازين      بسبب "حادثة سرقة".. أمن أولمبياد باريس في مهب الريح      البابا فرنسيس يستقبل أعضاء سينودس الكنيسة البطريركية الأرمنية الكاثوليكية      نائب: رواتب إقليم كوردستان ستُعادل مع رواتب العراق      معهد واشنطن للدراسات: مغادرة العراق قد يكون خيار واشنطن الأكثر حكمة
| مشاهدات : 999 | مشاركات: 0 | 2022-11-28 10:28:20 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢٢، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في القداس الإلهي الذي احتفل به صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، على نيّة لبنان، بمناسبة أحد زيارة العذراء مريم لنسيبتها أليصابات، وذلك في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما.

    عاون غبطتَه صاحبا السيادة المطرانان بولس مطر رئيس أساقفة بيروت للموارنة سابقاً، ويوحنّا رفيق الورشا المعتمَد البطريركي الماروني لدى الكرسي الرسولي، والخوري جوزف صفير.

    حضر القداس عدد من أصحاب السيادة والآباء الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبُ السيادة مار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك.

    كما حضر القداس عدد من سفراء الدول المعتمَدين لدى الكرسي الرسولي، وشخصيات وفعاليات، وجمع من المؤمنين.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث البطريرك الراعي عن حدث زيارة العذراء مريم إلى نسيبتها أليصابات بعد بشارة الملاك لها بالحبل بالرب يسوع، مشيراً إلى دعوة قداسة البابا فرنسيس إلى سينودس الأساقفة الروماني "من أجل كنيسة سينودسية: شركة ومشاركة ورسالة"، حيث سيعقد قداسته اجتماعات في اليومين المقبلين بخصوص المرحلة الإعدادية الثانية على مستوى القارّات.

    وتوقّف غبطة البطريرك الراعي عند الوضع العام الراهن في لبنان، والذي يتخبّط يعاني الأزمات والصعوبات، مشدّداً على أولوية ووجوب أن يقوم نوّاب الأمّة بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية على الفور ودون إبطاء، مقدّماً الصلاة "معاً من أجل لبنان، كي يخرجه الله من ظلمة أزماته إلى نور تحريره ومواصلة رسالته".

    وبدوره رفع غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث "الصلاة إلى الرب يسوع، بشفاعة أمّه وأمّنا السماوية مريم العذراء، من أجل انتخاب رئيس للجمهورية يعمل على جمع اللبنانيين للخروج بالوطن من أزماته والنهوض به من كبوته، كي يعود إلى عافيته وسابق ازدهاره، فينعم جميع المواطنين بالأمان والاستقرار والعيش الكريم في وطنهم - الرسالة".












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6176 ثانية