الرئيس الروحاني لطائفه الارمن الارثوذكس يتفقد رعيته في كركوك      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يحتفل بقدّاس عيد دخول السيد المسيح إلى الهيكل      فخامة رئيس جمهورية العراق يستقبل الكاردينال ساكو ورؤساء كنائس بغداد      إيزيدي يرعى كنيسة قرية هجرها المسيحيون في العراق      بالصور.. صلاة وقداس اليوم الثالث من صوم باعوثا - كاتدرائية ماريوسف الكلدانية في عنكاوا      رئيس طائفة الارمن الارثذوكس الارشمندريت اوشاكان كولكوليان يزور قنصلية جمهورية ارمينيا في اربيل      غبطة البطريرك ساكو مترئساً قداس اليوم الثالث للباعوثا: رسالة الباعوثا للانفتاح وليس للعنصرية، للسلام وليس للحرب      إسبوع التعايش الديني بين المكونات في العالم وأقليم كوردستان      رئيس المجلس الشعبي يزور الاب الخور اسقف سليم البرادوستي - عنكاوا      فيديو: متحف التراث السرياني في عنكاوا .. لمحة عن حضارة بلاد ما بين النهرين      أربيل تعلن افتتاح مستشفى حكومي آخر في المدينة      وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان آل سعود: مستعدون للاستثمار في الغاز المصاحب بالعراق      منطاد تجسس صيني يرعب أميركا وكندا وبكين تطمئن      دراسة تكشف فائدة "غير متوقعة" لفيتامين الشمس      ميسي يوضح حقيقة توتر علاقته مع مبابي      العودة من الموت.. مشروع علمي خطير لإحياء طائر انقرض منذ مئات السنين      البابا فرنسيس يلتقي الكهنة والشمامسة والمكرسين والإكليريكيين في كينشاسا      بنزيمة "غاضب بشدة".. وإدارة ريال مدريد تستجيب لطلبه      في اليوم الثاني من زيارته الرسولية إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية البابا فرنسيس يلتقي ممثلي بعض الأعمال الخيرية      حكومة اقليم كوردستان: المحكمة الاتحادية تُستخدم لنسف أي اتفاق لحل المشاكل مع الحكومة الاتحادية
| مشاهدات : 684 | مشاركات: 0 | 2022-11-28 10:28:20 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢٢، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في القداس الإلهي الذي احتفل به صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، على نيّة لبنان، بمناسبة أحد زيارة العذراء مريم لنسيبتها أليصابات، وذلك في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما.

    عاون غبطتَه صاحبا السيادة المطرانان بولس مطر رئيس أساقفة بيروت للموارنة سابقاً، ويوحنّا رفيق الورشا المعتمَد البطريركي الماروني لدى الكرسي الرسولي، والخوري جوزف صفير.

    حضر القداس عدد من أصحاب السيادة والآباء الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبُ السيادة مار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك.

    كما حضر القداس عدد من سفراء الدول المعتمَدين لدى الكرسي الرسولي، وشخصيات وفعاليات، وجمع من المؤمنين.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث البطريرك الراعي عن حدث زيارة العذراء مريم إلى نسيبتها أليصابات بعد بشارة الملاك لها بالحبل بالرب يسوع، مشيراً إلى دعوة قداسة البابا فرنسيس إلى سينودس الأساقفة الروماني "من أجل كنيسة سينودسية: شركة ومشاركة ورسالة"، حيث سيعقد قداسته اجتماعات في اليومين المقبلين بخصوص المرحلة الإعدادية الثانية على مستوى القارّات.

    وتوقّف غبطة البطريرك الراعي عند الوضع العام الراهن في لبنان، والذي يتخبّط يعاني الأزمات والصعوبات، مشدّداً على أولوية ووجوب أن يقوم نوّاب الأمّة بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية على الفور ودون إبطاء، مقدّماً الصلاة "معاً من أجل لبنان، كي يخرجه الله من ظلمة أزماته إلى نور تحريره ومواصلة رسالته".

    وبدوره رفع غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث "الصلاة إلى الرب يسوع، بشفاعة أمّه وأمّنا السماوية مريم العذراء، من أجل انتخاب رئيس للجمهورية يعمل على جمع اللبنانيين للخروج بالوطن من أزماته والنهوض به من كبوته، كي يعود إلى عافيته وسابق ازدهاره، فينعم جميع المواطنين بالأمان والاستقرار والعيش الكريم في وطنهم - الرسالة".












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هانف الموقع: 009647511044194
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2023
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6087 ثانية