القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      الثقافة السريانية تنعى العلامة الكبير والمؤرخ بنيامين حداد      المؤرخ والكاتب والشاعر بنيامين حداد في ذمة الله      قداسة البطريرك مار أفرام الثاني يكرس كنيسة مار جرجس في حلب بعد ترميمها وتجديدها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس الأحد الرابع بعد العنصرة في كنيسة القديس مار اسحق الأنطاكي في مدينة ستراسبورغ – فرنسا      صور لمنطقة سولاف في دهوك تُكما شويلا      ‎قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يبارك مسير كشفي وشعبي بمناسبة تذكار شهداء الإبادة السريانية سيفو/ حلب      تهنئة الكاردينال البطريرك لويس روفائيل ساكو بمناسبة حلول عيد الاضحى      تحذير أممي من "ختان الإناث" العابر للحدود      الكاردينال بارولين: الحوار هو السبيل الوحيد لسلام عادل في أوكرانيا      شرطة أربيل تصادر الدراجات النارية في "إمباير" و"دريم سيتي"      الولايات المتحدة تدرج فصيلاً عراقياً وأمينه العام على قائمة الإرهاب      انفجار وتبادل إطلاق نار.. اشتعال التوتر بالمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين      "وداعًا للآلام العاطفية".. جهاز يمكنه تخفيف "صدمة الحب"      الاتحاد الفرنسي: مبابي يعاني من كسر في أنفه وسيرتدي قناعا      كيف يمكن التعامل مع موجات الحر المتكررة؟      أوقاف كوردستان: مشروع لتوحيد وتنظيم الآذان في مساجد الإقليم      سبع محافظات عراقية تسجل نصف درجة الغليان غداً
| مشاهدات : 1055 | مشاركات: 0 | 2022-11-28 10:28:20 |

غبطة البطريرك يونان يشارك في قداس على نيّة لبنان في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما

 

عشتارتيفي كوم- بطريركية السريان الكاثوليك/

 

في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح يوم الأحد ٢٧ تشرين الثاني ٢٠٢٢، شارك غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الأنطاكي، في القداس الإلهي الذي احتفل به صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، على نيّة لبنان، بمناسبة أحد زيارة العذراء مريم لنسيبتها أليصابات، وذلك في كنيسة مار مارون في المعهد البطريركي الماروني في روما.

    عاون غبطتَه صاحبا السيادة المطرانان بولس مطر رئيس أساقفة بيروت للموارنة سابقاً، ويوحنّا رفيق الورشا المعتمَد البطريركي الماروني لدى الكرسي الرسولي، والخوري جوزف صفير.

    حضر القداس عدد من أصحاب السيادة والآباء الكهنة والرهبان والراهبات من مختلف الكنائس. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك صاحبُ السيادة مار فلابيانوس رامي قبلان المعتمَد البطريركي لدى الكرسي الرسولي والزائر الرسولي في أوروبا والمدبّر البطريركي لأبرشية حمص وحماة والنبك.

    كما حضر القداس عدد من سفراء الدول المعتمَدين لدى الكرسي الرسولي، وشخصيات وفعاليات، وجمع من المؤمنين.

    وفي موعظته بعد الإنجيل المقدس، تحدّث البطريرك الراعي عن حدث زيارة العذراء مريم إلى نسيبتها أليصابات بعد بشارة الملاك لها بالحبل بالرب يسوع، مشيراً إلى دعوة قداسة البابا فرنسيس إلى سينودس الأساقفة الروماني "من أجل كنيسة سينودسية: شركة ومشاركة ورسالة"، حيث سيعقد قداسته اجتماعات في اليومين المقبلين بخصوص المرحلة الإعدادية الثانية على مستوى القارّات.

    وتوقّف غبطة البطريرك الراعي عند الوضع العام الراهن في لبنان، والذي يتخبّط يعاني الأزمات والصعوبات، مشدّداً على أولوية ووجوب أن يقوم نوّاب الأمّة بانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية على الفور ودون إبطاء، مقدّماً الصلاة "معاً من أجل لبنان، كي يخرجه الله من ظلمة أزماته إلى نور تحريره ومواصلة رسالته".

    وبدوره رفع غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث "الصلاة إلى الرب يسوع، بشفاعة أمّه وأمّنا السماوية مريم العذراء، من أجل انتخاب رئيس للجمهورية يعمل على جمع اللبنانيين للخروج بالوطن من أزماته والنهوض به من كبوته، كي يعود إلى عافيته وسابق ازدهاره، فينعم جميع المواطنين بالأمان والاستقرار والعيش الكريم في وطنهم - الرسالة".












أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6663 ثانية