" طقوس الحطب " من إخراج د.نشأت مبارك صليوا،‏ تفتتح مهرجان مسرح الجنوب المصري      الاحتفال بأحد الكهنة – كنيسة ام النور في عنكاوا      وزير الثقافة يثمن جهود المدير العام في المشهد الثقافي السرياني      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ‏يحتفل برتبة تجليس سيادة مار أندراوس أورلاندو لوبيز أسقفًا لأسقفية غواتيمالا الوسطى      وفد من تربية تلكيف يشارك في حضور احتفالية لابتدائية تللسقف للبنات بعيد المعلم      فنون " بغديدي " الجميلة .. تحتفي ب (وفهِ التَبجيلا)      تزامنا مع " عيد اللغة الام " مهرجان للغة السريانية      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يحتفل برسامة ثلاثة أساقفة جدد للأسقفيات الثلاث في غواتيمالا في أبرشية أميركا الوسطى      قداسة البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني يقدس كاتدرائية السيدة العذراء في مدينة غواتيمالا      بالصور.. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى تلاميذ مدارس الاحد - برطلي      السوداني يعلن تخصيص 50 مليار دينار لصندوق إعمار سنجار وسهل نينوى      ضربة موجعة ودموع بيدري.. هل انتهى موسم برشلونة؟      الشرطة تعثر على سيارة فيراري شهيرة سرقت قبل 30 عاما      رئيس إقليم كوردستان يحدد موعد الانتخابات البرلمانية      نزاع عشائري يخرج قضاء الاصلاح في ذي قار عن السيطرة      إعلان حالة الطوارئ وهروب سجناء.. ماذا يحدث في هايتي؟      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى الأطفال لمناسبة اليوم العالمي الأول للأطفال الذي سيُحتفل به في شهر أيار مايو      "أبيكور" تنفي توصّل بغداد وأربيل لاتفاقٍ مع الشركات لاستئناف تصدير نفط كوردستان      مستشار محافظ صلاح الدين: الملف الأمني للمحافظة سيسلم للشرطة      الجيش الأميركي يؤكد غرق السفينة "روبيمار" ويحذر من كارثة بيئية
| مشاهدات : 807 | مشاركات: 0 | 2023-01-19 09:56:07 |

ميدفيديف يحذّر من "حرب نووية" حال هزيمة روسيا في أوكرانيا

نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف يتفقد طائرات مسيرة خلال زيارة لمركز التكنولوجيا الخاصة في مدينة سانت بطرسبرج- 14 أكتوبر 2022 - AFP

 

عشتارتيفي كوم- الشرق/

 

حذّر نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديميتري ميدفيديف، الخميس، من أن "هزيمة قوة نووية في حرب تقليدية قد تشعل حرباً نووية"، في إشارة إلى الحملة العسكرية التي تشنها بلاده في أوكرانيا.

وفي منشور على تليجرام للتعليق على دعم حلف شمال الأطلسي "الناتو" للجيش الأوكراني، كتب ميدفيديف حليف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين: "القوى النووية لا تخسر أبداً في صراعات كبرى يتوقف عليها مصيرها"، وفق ما أوردت وكالة "رويترز".

من جانبه، قال سفير روسيا لدى الولايات المتحدة أناتولي أنتونوف، الأربعاء، إن الجيش الروسي سيدمر أي أسلحة ترسلها دول غربية إلى القوات الأوكرانية.

وعندما طُلب منه التعليق على تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأميركية نيد برايس بشأن احتمال قيام قوات كييف بمهاجمة القرم بأسلحة أميركية، أجاب: "ينبغي أن تصبح الأمور واضحة للجميع: أياً كانت الأسلحة التي يوردها الأميركيون أو الناتو لنظام (الرئيس الأوكراني فلاديمير) زيلينسكي، فسوف ندمرها. هذا ما حدث خلال الحرب الوطنية العظمى، وهذا ما سيحدث الآن". 

وأضاف أن "ظهور دبابات تحمل رموزاً نازية على أراضي الاتحاد السوفييتي السابق يوجهنا بشكل قاطع إلى الإطاحة بنظام النازيين الجدد في أوكرانيا، وخلق ظروف طبيعية في المنطقة لعلاقات حسن الجوار بين الشعوب" وفق ما نقلته  وكالة "تاس" الروسية للأنباء عن المكتب الإعلامي للسفارة.

وشدد على أن "تزويد أوكرانيا بالأسلحة، سواء من قبل الولايات المتحدة أو دول الناتو الأخرى، لن يؤدي إلا لزيادة الخسائر البشرية بين السكان المدنيين، وسيخلق صعوبات إضافية في الجمهورية السوفيتية السابقة".

واختتم أنتونوف حديثه قائلاً: "فكروا في رسائل (الرئيس الروسي) فلاديمير بوتين... من المستحيل ببساطة هزيمة الاتحاد الروسي. النصر سيكون لنا".

ولفت إلى تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مؤتمر صحافي عقده، الأربعاء، بشأن نتائج الأنشطة الدبلوماسية الروسية في عام 2022.

 

رؤوس نووية

وعلى صعيد التجهيزات العسكرية الروسية، نقلت وكالة "تاس"، الاثنين، عن مصدر دفاعي لم تحدده، قوله إن روسيا أنتجت أول رؤوس حربية نووية لتزود بها طوربيد "بوسيدون" الخارق، لاستخدامه في غواصة بيلجورود النووية.

وأضاف المصدر: "صُنِعت أولى ذخائر بوسيدون، وستتسلمها غواصة بيلجورود في المستقبل القريب".

وأعلن الرئيس فلاديمير بوتين لأول مرة عما سيُعرف باسم طوربيد "بوسيدون" في عام 2018، قائلاً إنه نوع جديد تماماً من الأسلحة النووية الاستراتيجية مزود بمصدر طاقة نووية خاص بها.

وفي كلمته في عام 2018، قال بوتين إن مدى الصاروخ غير محدود وبوسعه العمل في أقصى الأعماق بأضعاف سرعة أي غواصة أو صواريخ أخرى.

وكتب خبير الغواصات الأميركي إتش آي ساتون، على موقعه الإلكتروني، في مارس الماضي: "هذا الطوربيد النووي الضخم فريد من نوعه في تاريخ العالم. بوسيدون هو فئة جديدة تماماً من الأسلحة. سيعيد تشكيل التخطيط البحري في روسيا والغرب، ما يؤدي إلى متطلّبات جديدة وأسلحة مضادة جديدة".

وأفاد تقرير أعدّته خدمة أبحاث الكونجرس الأميركي، في أبريل الماضي، بأن طوربيدات "بوسيدون" تستهدف أن تكون أسلحة انتقامية، مصمّمة للردّ على عدوّ، بعد هجوم نووي على روسيا.

وأضاف أن غواصة "بيلجورود" ستكون قادرة على حمل 8 طوربيدات، في حين يقلص خبراء حمولتها، إلى 6 طوربيدات.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5623 ثانية