الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تثمن موقف رئيس الوزراء العراقي لإستقباله الكاردينال ساكو      رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل غبطة البطريرك مار لويس روفائيل ساكو      القداس الالهي بمناسبة منتصف الصوم الاربعيني المقدس- كنيسة ام النور في عنكاوا‏      تلاشٍ تدريجي للتنوع الديني في العراق      رسالة التهنئة التي بعثها قداسة البطريرك مار آوا الثالث، إلى دولة السيد محمد شياع السوداني، رئيس وزراء العراق، بمناسبة عيد الفطر      ممثل رئيس الوزراء يستقبل غبطة البطريرك ساكو      رئيس طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية يهنئ رئيس اقليم كوردستان ورئيس حكومة الاقليم بعيد الفطر المبارك      رئيس طائفة الادفنتست السبتيين الانجيلية يهنئ رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء العراقي بعيد الفطر المبارك      بالصور.. لجنة سيدات السريان تقيم رياضة روحية في دير القديس مار متى الناسك- الموصل      مخيم طالبات اعدادية ام المعونة الدائمة من عنكاوا في دير القلب الاقدس في قرية ارادن / دهوك      سرمد البياتي: حكومة السوداني ماضية في حل جميع القضايا الخلافية مع أربيل      مسؤول أميركي: الشراكة الدفاعية جزء من محادثات أميركية عراقية في واشنطن الأسبوع المقبل      الأنواء الجوية: ارتفاع درجات الحرارة بدءاً من السبت      الحمل فوق سن الأربعين.. هل هو آمن؟      بسكاكين وقنابل.. مراهقون دواعش خططوا لتنفيذ هجمات بألمانيا      حفاظا على البيئة.. قهوة من بذور التمر والجوافة      الجيل Z يفضل تيك توك على غوغل.. ولا يأخذ معلوماته من عملاق البحث      هل يستطيع ليفربول "قلب الكارثة".. ماذا يقول التاريخ؟      البابا يستقبل أعضاء اللجنة الحبرية البيبلية في ختام أعمال جمعيتهم العامة السنوية      بورغوس يعتذر عن "التعليق المسيء" بحق نجم برشلونة
| مشاهدات : 1176 | مشاركات: 0 | 2023-02-01 10:27:03 |

إسبوع التعايش الديني بين المكونات في العالم وأقليم كوردستان

قوات البيشمركة وهي ترفع صليبا مسيحيا في بلدة تلسقف بعد تحريرها

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

يبدأ إسبوع التعايش الديني بين المكونات المختلفة في العالم وأقليم كوردستان ، موضوع التعايش والتسامح الديني الموجود في مناطق كوردستان أصبح نموذجا يحتذى به .

على مدى سنوات حرب داعش وأعمال العنف التي حصلت في العراق والمنطقة حافظ أقليم كوردستان على ثقافة التسامح والتعايش السلمي بين جميع مكوناته الدينية والقومية والمذهبية وأصبح ملاذاً آمنا لكل هذه المكونات والنازحين واللاجئين . حيث إستقبل أقليم كوردستان على مدى حرب دأعش 138 ألف نازح مسيحي من مناطق مختلفة من الموصل ،وفي أواخر سنة 2016 نزح 250 ألف مسيحي أخر من بغداد وبقية المحافظات العراقية .

وفي طول هذه الفترة تميزت كوردستان بثقافة التعايش والتسامح وأصبحت المدن الكوردية حضنا آمنا ودافئا وفي أعلى درجات الضيافة والكرم لما يقارب مليونين نازح لاجيء، بحيث أصبحت الحالة الكوردستانية محط إشادة وحديث العديد من الموؤسسات العالمية وقادة ورؤساء العالم خاصة الدور البطولي لقوات البيشمركة في حماية حياة ومناطق المكونات الدينية .

ونتيجة  هذا الاستقبال وكرم الضيافة من قبل أهالي مدن أقليم كوردستان بالاضافة الى دور وإهتمام حكومة الاقليم بهذه الثقافة، عبرت المراكز الدينية وهذه المكونات عن شكرها وإمتنانها لحكومة أقليم كوردستان ودور وتضحيات قوات بيشمركتها .

ففي شهر حزيران من العام 2014 عندما إحتل تنظيم داعش الارهابي محافظة نينوى ،نزح حوالي 138 ألف مسيحي وقدِموا الى محافظات أقليم كوردستان وبعد أحداث عام 2016 ، نزح مايقارب 250 ألف مسيحي أخر من بغداد وباقي المناطق العراقية ثم هاجر نصف هذا العدد البلاد .

قوات البيشمركة وعلى مدى سنوات الحرب على الارهاب سجلت  أروع البطولات وقدمت مدائها في سبيل حماية الانسانية والمكونات المختلفة وحررت مناطق واسعة من سيطرة داعش، بحيث أصبحت قوات البيشمركة نموذجا للتضحية والفداء على مستوى العالم .










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5758 ثانية