بالصور.. انطلاق الدورة الصيفية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان البطريركية – عنكاوا/ 24 حزيران 2024      اختتام بطولة البابا فرنسيس بكرة القدم لكنائس بغداد بحضور سيادة المطران يلدو      قناة عشتار الفضائية تهنئ الطلبة المتفوقين في مدارس القوش      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزيح الستار عن الصليب الجديد الّذي يعلو كاتدرائية مريم العذراء في تورونتو، كندا      الاحتفال بمناسبة عيد العنصرة (حلول الروح القدس على التلاميذ)- كنيسة ام النور في عنكاوا      غبطة البطريرك ساكو يشكر قيادة إقليم كوردستان قبيل عودته إلى بغداد      بالصور.. رحلة لأبناء رعية كاتدرائية مار يوخنا المعمدان إلى دير ربان هرمزد، دير السيدة، ومصيف بندوايا      اليوم الرابع والختامي للمخيم الكشفي الذي اقيم من قبل الكشاف السرياني العالمي/ دير مار متى      كنيسة مارت شموني تحتضن تلاميذ التناول الاول - أربيل      غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      التحالف الدولي ينشىء منظومة ربط لوجستية لقوات البيشمركة      تقرير أميركي يرصد تخطيط حماس للانتقال الى العراق      تفاصيل "خطة ترامب" لإنهاء حرب أوكرانيا.. السر في التسليح      متحورة كورونا الجديدة تتفشى في بريطانيا      إجراءات استثنائية لحماية رونالدو أثناء مباراة البرتغال ضد جورجيا      ويكيليكس يعلن أن جوليان أسانج "حر" وغادر بريطانيا بعد إبرامه اتفاقا مع القضاء الأمريكي      هواوي تطلق تحديث NEXT لنظام تشغيلها HarmonyOS بـ"مزايا قياسية"      هجمات دامية ضد كنائس أرثوذكسية ومعابد يهوديّة في القوقاز الروسي      البابا فرنسيس: ليُنِر الروح القدس عقول الحكام ويبعث فيهم الحكمة والحس بالمسؤولية      تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة.. الأنواء الجوية تتوقع طقساً قاسياً في العراق
| مشاهدات : 962 | مشاركات: 0 | 2023-03-23 10:29:25 |

البابا فرنسيس يوجّه نداءً من أجل الحفاظ على المياه

الصورة: shutterstock

 

عشتارتيفي كوم- فاتيكان نيوز/

 

 

"لا يمكن للمياه أن تكون غرضًا للهدر والاستغلال أو سبباً للحروب، وإنما علينا أن نحافظ عليها لمصلحتنا وللأجيال القادمة" هذا ما قاله قداسة البابا فرنسيس في النداء الذي وجّهه في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين.

 

في ختام مقابلته العامة مع المؤمنين وجّه الأب الأقدس نداء قال فيه يُحتفل اليوم باليوم العالمي للمياه. تبادر إلى الذهن كلمات القديس فرنسيس الأسيزي: " كُنْ مُسَبَّحاً، يا رب، لأخينا الماء الكثيرِ الفائدة، الوضيع، الثمين، العفيف". في هذه الكلمات البسيطة نشعر بجمال الخليقة ونتيقّن للتحديات التي تتضمّنها العناية بها. في هذه الأيام يُعقد مؤتمر الأمم المتحدة الثاني للمياه في نيويورك. أُصلّي من أجل نجاح الأعمال وأتمنى أن يؤدي هذا الحدث المهم إلى تسريع المبادرات لصالح الذين يعانون من نقص المياه، هذا الخير الأساسي. لا يمكن للمياه أن تكون غرضًا للهدر والاستغلال أو سبباً للحروب، وإنما علينا أن نحافظ عليها لمصلحتنا وللأجيال القادمة.

تابع البابا فرنسيس يقول سيُحتفل يوم السبت بعيد البشارة، ويتوجّه فكرنا إلى ٢٥ آذار مارس من العام الماضي، عندما وبالاتحاد مع جميع أساقفة العالم، تم تكريس الكنيسة والبشرية ولاسيما روسيا وأوكرانيا إلى قلب مريم الطاهر. لا نتعبنَّ أبداً من أن نُسلّم قضية السلام إلى ملكة السلام. لذلك أود أن أدعو كل مؤمن وجماعة، ولاسيما مجموعات الصلاة، لكي يجدِّدوا في الخامس والعشرين من آذار من كلَّ عام فعل التكرُّس للعذراء مريم لكي تحفظنا جميعًا، هي الأم، في الوحدة والسلام.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6083 ثانية