الرئيس بارزاني يستقبل بطريرك كنيسة المشرق الآشورية وأساقفة المجمع المقدس      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بالقدّاس الإلهي ‏لمناسبة تذكار مار كيوركيس الشهيد‏ - نوهدرا (دهوك) ‏      أحتفالية بمناسبة الذكرى 109 للأبادة الجماعية الأرمنية - كنيسة القديس سركيس في قرية هاوريسك      بحضور السيد عماد ججو .. انطلاق المهرجان الادبي الاول للغات الام (الكردية والتركمانية والسريانية ) في محافظة اربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل راعي الكنيسة المشيخية في اربيل      بالصور.. انطلاق اعمال المجمع السنهادوسي لكنيسة المشرق ‏الآشوريّة ‏- أربيل      سيادة المطران يلدو يختتم مهرجان كنيسة مار كوركيس في بغداد بالقداس الاحتفالي      مسؤول كنائس نينوى الكاثوليكية: عدد المسيحيين في العراق آخذ في الانخفاض      رئيس "السرياني العالمي": ليومٍ وطني يخلّد ذكرى الإبادة التي تعرض لها مسيحيو الشرق      قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى يقيم درساً تدريبياً لمعلمي ومدرسي مادة التربية المسيحية في قضاء الحمدانية      فرنسا.. إلقاء القبض على "إرهابي" الأولمبياد      كهرباء كوردستان: التيار الكهربائي سيعود إلى طبيعته غداً الجمعة      بدء عملية أمنية واسعة في البتاوين ببغداد تستمر عدة أيام      البابا: السلام عبر التفاوض أفضل من حرب بلا نهاية      الأف بي آي يحذر مجدداً.. أميركا قد تشهد هجوماً داعشياً      يشبه يوتيوب.. منصة "إكس" تعلن قرب إطلاق تطبيق لمقاطع الفيديو      أكثر من نصف سكان العالم معرضون لأمراض ينقلها البعوض      هل يمكن لفيزياء الكم أن تقضي على الشيخوخة وأمراض السرطان؟      بعد مهلة العام.. 3 بدائل أمام "تيك توك" للبقاء حيا في أميركا      حكومة إقليم كوردستان: الأنشطة السياحية تتزايد يوماً بعد آخر وفقاً لخارطة تطوير القطاع السياحي
| مشاهدات : 804 | مشاركات: 0 | 2023-04-08 09:50:44 |

دراسة تكشف عن وجود جبال بالقرب من لب الأرض

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

خلصت دراسة حديثة إلى وجود بقايا تكوينات حجرية، شبيهة بالجبال، قرب لب كوكب الأرض، وهو اكتشاف يسلط الضوء على تفاصيل جديدة حول هذه المنطقة النائية، التي تقع على بعد 1800 ميل تحت أقدامنا.

ويمكن أن تساعد الدراسة في تفسير أصل التكوينات الغامضة بالقرب من قلب الأرض، والتي حيرت العلماء لسنوات.

من المحتمل أن يكون لب الأرض محاطاً بالبقايا الغارقة لقاع البحر القديم، وهو اكتشاف يكشف عن تفاصيل جديدة حول هذه المنطقة النائية، التي تقع على بعد 1800 ميل تحت أقدامنا، وفقاً للدراسة، يمكن أن تساعد النتائج في تفسير أصل الحالات الغامضة بالقرب من القلب، والتي حيرت العلماء لسنوات.


لفتت سامانثا هانسن، عالمة الجيوفيزياء في جامعة ألاباما إلى إمكانية اعتبار الهياكل على أنها جبال ذات ارتفاعات متنوعة، ومثل الجبال على سطح الأرض، يتغير هذا الهيكل بمرور الوقت.

وترجح الدراسة الجديدة أن أجزاء من هذه المادة المندمجة قد تغرق على طول الطريق إلى الحافة الخارجية لحدود اللب- الوشاح، حيث تقوم القوى الجيوفيزيائية بنحتها في نوع من سلسلة جبال تحت الأرض.

وقالت هانسن: "كنا نعلم أن مثل هذه الهياكل موجودة في الوشاح السفلي الأدنى"، "ومع ذلك، أعتقد أن أكثر ما أثار دهشتي هو مدى وفرة هذه التكوينات".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6346 ثانية