غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس مساء الأحد التاسع بعد العنصرة في كنيسة القديس توماس مور اللاتينية في مدينة أوكلاند – نيوزيلندا      البطريرك ساكو يستقبل مدير عام الدراسات السريانية / وكالة السيدة آن أندراوس جولاغ      غبطة البطريرك ساكو يستقبل نائب السفيرة الأمريكية في العراق      قرار السينودس الكلداني حول مباركة ارتباط المثليين      كنيسة برطلي للسريان الارثوذكس تقيم احتفالية خاصة لتكريم الطلبة المتفوقين      ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة الاعدادية لإيبارشية اربيل الكلدانية      بمشاركة الأدباء السريان وجمعية ألقوش … الثقافة السريانية تقيم حفلاً تأبينياً للعلامة بنيامين حداد      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أوكلاند الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الأولى إلى المؤمنين في نيوزيلندا، أوكلاند – نيوزيلندا      ختام النشاط الصيفي للمراحل الاعدادية لايبارشية أربيل الكلدانية      صور من الشهر الأول للدورة الصيفية لتعليم المسيحية واللغة الآشورية      حكومة إقليم كوردستان تطلق مشروعاً تجريبياً لتجهيز أحد أحياء أربيل بالكهرباء على مدار الساعة      نفوق ملايين الأسماك يدق ناقوس الخطر.. ميسان تحذّر من تسبب شح المياه بخسائر كبيرة جداً      دير القديس هيلاريون بغزة.. أسباب إدراجه على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر      إنجلترا تسجل أعلى مستويات تشخيص بالخرف منذ الجائحة      ساعات قبل الأولمبياد هجوم يشل قطارات باريس      ترامب يرفض مناظرة هاريس قبل تثبيتها رسمياً مرشحة للرئاسة      تغير المناخ يسبب تغيرا بأنماط هطول الأمطار وأعاصير أكثر شدة      اللاعب العراقي علي جاسم إلى كومو الإيطالي      البابا فرنسيس يقول إن مجتمعاً أخوياً يُبنى من خلال ميثاق جديد بين الشبان والمسنين      الكرسي الرسولي يؤكد أن نزع السلاح النووي هو مسؤولية خلقية تجاه البشرية
| مشاهدات : 1247 | مشاركات: 0 | 2023-05-19 08:49:32 |

نيافة المطران مار بطرس قسيس يتفقّد أعمال ترميم قلعة الحصن وتوقيع ملحق مذكرة التفاهم الخاصة بها

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الارثوذكس/

صباح الأربعاء 17/5/2023، زار نيافة المطران مار بطرس قسيس، مطران حلب وتوابعها للسريان الأرثوذكس، والمدير العام لهيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية #EPDC قلعة الحصن، حيث تم توقيع ملحق مذكرة التفاهم الخاصة بأعمال ترميم القلعة بين الهيئة ممثلةً بنيافة المطران، ومديرية الآثار والمتاحف ممثلةً بمديرها د. نظير عوض.

رافق نيافة المطران السيد روي موصللي المدير التنفيذي للهيئة وفريق إداري، وتم التوقيع بحضور الدكتور راكان رزوق رئيس جامعة أنطاكية السورية الخاصة، الذراع العلمي لبطريركية أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس.

كماحضر التوقيع وفد #هنغاري رفيع المستوى ممثلاً للجهة المانحة، حيث أكد الأطراف على أهمية هذه الشراكة الفريدة وما تحقق من خلالها من مساهمات جليلة في حفاظ وصون التراث الثقافي، لا سيما وأن موقع قلعة الحصن مدرج على لائحة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.

أعقب هذا التوقيع زيارة تفقدية لمواقع العمل التي تم استهدافها خلال السنتين الماضيتين والمتمثلة بترميم وتجهيز مبنى الكنيسة/المسجد برسومه الجدارية الفريدة، وكذلك مقر الإقامة العثماني، والجبهة الجنوبية من الحصن المتمثلة ببرج الملك الظاهر بيبرس والاسطبلات الجنوبية. كما تعرف الحضور إلى الأعمال التي سيتم استهدافها من خلال ملحق المذكرة الذي تم توقيعه اليوم والمتمثلة بتدعيم وترميم الجدار الشمالي للإسطبلات الجنوبية. والجدير بالذكر أن هذه الأعمال جميعها يتم تنفيذها من خلال هيئة مار أفرام السرياني البطريركية للتنمية وفق أدق وأعلى المعايير المطبقة لدى المنظمة الدولية للعلوم والثقافة والتربية (#UNESCO) ومنظمتها الاستشارية (#ICOMOS).

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.7893 ثانية