الرئيس مسعود بارزاني: تسمية لويس ساكو بطريركاً على الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم خطوة في محلها      خلال محاضرة في أستراليا … أوغنا يدعو إلى أستثمار قيم الحداثة في تطوير ثقافتنا السريانية      أوغنا يلتقي بأدباء ومثقفي المهجر في أستراليا      غبطة البطريرك ساكو يستلم الأمر الديواني بتسمِيَّته بطريركاً على الكنيسة الكلدانية ومتوليّاً على أوقافها      السوداني يصدر أمراً ديوانياً بتسمية الكاردينال لويس ساكو "بطريرك" للكلدان في العراق والعالم      البطريركية الكلدانية تكرم الطلبة الأوائل في مدارسها في بغداد      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يترأس الاحتفال بطقس الرسامة ‏الشمّاسيّة للهوبذيقنا كولن بيث إيشو - كنيسة مار ادّي الرسول/ كاليفورنيا‏      قداس الاحد الخامس بعد القيامة - كنيسة مار بولس الرسول للسريان الارثوذكس في مدينة سانتي بولاية ‏كاليفورنيا الامريكية      المسيحيون في الذكرى العاشرة لتهجيرهم (2014)، يَفْتَرِسُهُم القلق، والهجرة مستمرة      قناة عشتار الفضائية تزور الأب لوي عبد المسيح للاطمئنان على صحته بعد العملية الجراحية      حكومة إقليم كوردستان تحدد عطلة عيد الأضحى المبارك      بسبب الإهمال والفساد الحكومي.. الحرائق تلتهم المشافي والجامعات العراقية      يدعم الذكاء الاصطناعي ويساعد على إطالة عمر البطارية.. 10 مزايا جديدة في نظام IOS 18 الجديد      رئيس حكّام يورو 2024: شرح قرارات "الفار" على الشاشات العملاقة بملاعب البطولة      صديق للإنسان.. جيل جديد من المضادات الحيوية يقتل البكتيريا الخارقة      120 مليونا.. رقم قياسي للمهجرين قسراً حول العالم      ظهور نوع مختلف من النمل حول قلعة أربيل.. والصحة تتدخل      نرمين معروف تكشف حجم الأموال المخصصة لإقليم كوردستان من الموازنة العامة      تقرير حقوقي ينقل شهادات أطفال يعملون بمهنة "قاسية" في العراق: انتهاكات جسيمة      بيع كتاب نصوص طقسية مسيحية قديم بـ4 ملايين دولار في لندن
| مشاهدات : 1075 | مشاركات: 0 | 2023-05-21 12:17:27 |

غبطة البطريرك ساكو يشارك في الاحتفال باليوم العالمي للتنوع الثقافي

 

عشتارتيفي كوم- اعلام البطريركية الكلدانية/

 

اشترك غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بمناسبة اليوم العالمي للتنوع الثقافي في ندوة حول المواطنة و الحوار والتنمية وذلك مساء 20 أيار 2023 في احدى قاعات معرض بغداد الدولي.

شارك في الندوة السيد قاسم الأعرجي مستشار الأمن القومي والدكتور سعد سلوم رئيس مؤسسة مسارات.

وأجاب غبطته على الاسئلة حول دور الكنيسة في إشاعة ثقافة المواطنة مع التنوع والحوار خصوصا الحوار المسيحي – الاسلامي الذي فكك خطاب الكراهية والتكفير والتنمية.

وذكر  ان في العراق توجد جماعات متنوعة تشكل فسيفساء ثقافات وحضارات واديان، متعددة الوجوه والالوان، لكن كلها تحمل تراثاً واحداً مشتركاً في عمق حياتها، هو العراق. وبامكان هذا التنوع الراسخ على مدى التاريخ، ان يعكس اليوم نموذجاً جميلاً للوحدة والتعددية، وحافزاً للتنمية وقاعدة التسامح و التعايش المتناغم. من هنا ضرورة تعزيز كلِّ ما يمكن ان يُساهم في التواصل والتجدد والتكامل، وتجنب كلَّ ما ومن يمزق هذا النسيج الوطني الرائع.

هذا يحصل بقيام دولة ديمقراطية مدنية تعتمد المواطنة الواحدة وتحتضن الجميع على أساس المواطنة المتساوية في الحقوق والواجبات.

 واشار الى الهجمة الشرسة على الكنيسة ورأس الكنيسة الكلدانية وهي أول مرة في تاريخ العراق مما جعل الحضور يتضامنون معه ويستنكر التطاول.

رافق غبطته في المؤتمر حضرة الاب بسمان جورج فتوحي. وأدارت الندوة الإعلامية فيروز حاتم.











أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6194 ثانية