غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      سوريا.. انفجار هائل بالبوكمال يطال شاحنة تنقل أسلحة لفصيل عراقي      دراسة تحسم الجدل بشأن أفضل وقت في اليوم لممارسة التمارين الرياضية لخسارة الدهون      حذاء سامسونغ الذكي الجديد.. فقط 6 أشخاص يمكنهم الحصول عليه!      تعادل فرنسا وهولندا يؤجل الحسم في المجموعة الرابعة      البابا يقول للطلاب الآسيويين إن الإيديولوجيا هي مرض ويشجعهم على تعزيز الحوار مع باقي الثقافات      ارتفاع منسوب المياه في سدود إقليم كوردستان مقارنة بالأعوام السابقة      وزارة التجارة الأميركية: نعمل مع العراق لخلق بيئة مواتية لشركاتنا      مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدافيا للاتحاد الأوروبي تنطلق الثلاثاء      صور ترسخ في ذاكرتنا وأخرى تُمسَح تماما.. دراسة تكشف السبب      "عيد الموسيقى".. أصوله فرنسية وصلت لكل أنحاء العالم
| مشاهدات : 781 | مشاركات: 0 | 2023-06-02 16:37:54 |

“استعدوا لأسوأ الحالات”! الرئيس الصيني يدعو كبار مسؤوليه إلى تحديث نظام الأمن القومي ويحذر من مخاطر

الرئيس الصيني تشي جين بينغ - رويترز

 

عشتارتيفي كوم- عربي بوست/

 

دعا الرئيس الصيني، شي جين بينغ، كبار مسؤولي الأمن في الحزب الشيوعي الحاكم، إلى تحديث نظام الأمن القومي، والاستعداد لسيناريوهات "أسوأ الحالات"، حيث يشدد الحزب الحاكم جهوده لمواجهة أية تهديدات داخلية وخارجية محسوسة، وسط التوترات المتزايدة مع الولايات المتحدة.

وخلال الاجتماع الأول للجنة الأمن القومي الذي عقد هذا الأسبوع، قال شي، وهو أيضاً الأمين العام للحزب ورئيس لجنته العسكرية المركزية، إن الصين يجب أن تتفهم البيئة الأمنية الحالية الصعبة، بحسب شبكة سي إن إن الأمريكية، الخميس 1 يونيو/حزيران 2023.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) الرسمية عن شي قوله الثلاثاء: "إن تعقيد وصعوبة قضايا الأمن القومي التي نواجهها الآن زادت بشكل كبير".

وتابع: "يجب أن نلتزم بالتفكير النهائي وأسوأ سيناريوهات التفكير، وأن نستعد للخضوع للاختبارات الرئيسية للرياح والأمواج العاتية، وحتى البحار العاصفة المحفوفة بالمخاطر".

وكان شي الذي اتهم واشنطن صراحة في وقت سابق من هذا العام بمحاولة "تطويق" و"قمع" الصين، قد حث المسؤولين المجتمعين على زيادة الجهود لحماية التنمية الاشتراكية للصين من خلال بناء إطار عمل للأمن القومي.

والأربعاء رفض وزير الدفاع الصيني، طلب نظيره الأمريكي لويد أوستن، عقد اجتماع ثنائي خلال زيارة إلى طوكيو على هامش منتدى أمني، فيما أعرب أوستن عن "أسفه" لهذا الرفض لا سيما في ضوء "المناورة الاستفزازية" التي قامت بها مؤخراً مقاتلة صينية قرب طائرة عسكرية أمريكية، على حد وصفه.

ومنذ وصوله إلى السلطة قبل عقد من الزمان، جعل شي الأمن القومي نموذجاً رئيسياً يتخلل جميع جوانب الحوكمة في الصين، كما يقول الخبراء.

وفي الآونة الأخيرة، وسعت الصين قانون مكافحة التجسس الشامل بالفعل من تغطية أسرار الدولة والمعلومات الاستخبارية إلى أي "وثائق أو بيانات أو مواد أو عناصر تتعلق بالأمن القومي والمصالح".

وتعكس تصريحات شي تحولاً كبيراً في السياسة في عهده، والذي سعى إلى إحياء الشيوعية تحت رؤيته المعروفة باسم الماركسية اللينينية ذات الخصائص الصينية لعصر جديد.

ومنذ وصوله إلى السلطة في عام 2012، ابتعد شي عن التحرير الاقتصادي والإصلاح السياسي، واتجه نحو فرض قيود صارمة يعتقد أنها ستمنع الصين من السير على طريق الاتحاد السوفييتي.

وألقت حكومة الصين باللوم على انهيار الإمبراطورية السوفييتية في عام 1991 على "العدمية التاريخية" والتي تم تعريفها على أنها جميع الأيديولوجيات والمفاهيم التي تتعارض مع سرديات الحزب الشيوعي المقبولة.

وأمر شي في عام 2021 أعضاء الحزب بدراسة التاريخ، وشدد على الالتزام الأيديولوجي بتقدم الثورة الشيوعية.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6212 ثانية