غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      سوريا.. انفجار هائل بالبوكمال يطال شاحنة تنقل أسلحة لفصيل عراقي      دراسة تحسم الجدل بشأن أفضل وقت في اليوم لممارسة التمارين الرياضية لخسارة الدهون      حذاء سامسونغ الذكي الجديد.. فقط 6 أشخاص يمكنهم الحصول عليه!      تعادل فرنسا وهولندا يؤجل الحسم في المجموعة الرابعة      البابا يقول للطلاب الآسيويين إن الإيديولوجيا هي مرض ويشجعهم على تعزيز الحوار مع باقي الثقافات      ارتفاع منسوب المياه في سدود إقليم كوردستان مقارنة بالأعوام السابقة      وزارة التجارة الأميركية: نعمل مع العراق لخلق بيئة مواتية لشركاتنا      مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدافيا للاتحاد الأوروبي تنطلق الثلاثاء      صور ترسخ في ذاكرتنا وأخرى تُمسَح تماما.. دراسة تكشف السبب      "عيد الموسيقى".. أصوله فرنسية وصلت لكل أنحاء العالم
| مشاهدات : 1755 | مشاركات: 0 | 2023-06-03 08:22:25 |

البطريرك ساكو يترأس قداس الجمعة الأولى لشهر قلب يسوع الأقدس

 

عشتار تيفي كوم – اعلام البطريركية الكلدانية/

ترأس غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو مساء الجمعة 2 حزيران 2023  قداس الجمعة الاولى لشهر قلب يسوع الاقدس، في كنيسة اُم الاحزان، بمعاونة كهنة بغداد وحضور جمهور غفير من المؤمنين.

في عِظته قال غبطته:

“يا يسوع إجعل قلبنا شبيها بقلبك الأقدس. هذا الدعاء هو مشروع حياة المسيحيين بكاملها. فموضوع المسيح، ابن الله، ومحبته هما الموضوع الأساسي في الإيمان كما بشَّر به الانجيل. من دون هذا الايمان الراسخ نفقد نحن المسيحيين، نقطة الارتكاز في روحانيتنا أمام احداث كبيرة مؤثرة نواجهها اليوم. هذا الإيمان يستدعي قراءة جديدة وبعقلية واضحة لكي تخلق في داخلنا توازناً ونبقى مرتبطين بالهنا ومخلّصنا ونعيش بسلام وفرح. هذا الإيمان يتطلب أيضاً تجديداً داخلياً مستمراً ليقودنا الى المسيح يسوع والتشبّه به كاشخاص وجماعة – الكنيسة. بقدر إتحادنا به نحقق تأنسه فينا وفي الكنيسة والعالم.

هنا أشدد على دور الأفخارستيا – القداس في ضمان الوحدة والشركة بيننا وشحننا بطاقة روحيّة وانسانيّة.

لنستفد من التأملات بقلب يسوع الأقدس خلال هذا الشهر المخصص لترسيخ إيماننا ورجاءنا من خلال محبتنا لبعضنا البعض وصلاتنا وتوبتنا.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6282 ثانية