بالصور.. انطلاق الدورة الصيفية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية في كاتدرائية مار يوخنا المعمدان البطريركية – عنكاوا/ 24 حزيران 2024      اختتام بطولة البابا فرنسيس بكرة القدم لكنائس بغداد بحضور سيادة المطران يلدو      قناة عشتار الفضائية تهنئ الطلبة المتفوقين في مدارس القوش      قداسة البطريرك مار آوا الثالث يزيح الستار عن الصليب الجديد الّذي يعلو كاتدرائية مريم العذراء في تورونتو، كندا      الاحتفال بمناسبة عيد العنصرة (حلول الروح القدس على التلاميذ)- كنيسة ام النور في عنكاوا      غبطة البطريرك ساكو يشكر قيادة إقليم كوردستان قبيل عودته إلى بغداد      بالصور.. رحلة لأبناء رعية كاتدرائية مار يوخنا المعمدان إلى دير ربان هرمزد، دير السيدة، ومصيف بندوايا      اليوم الرابع والختامي للمخيم الكشفي الذي اقيم من قبل الكشاف السرياني العالمي/ دير مار متى      كنيسة مارت شموني تحتضن تلاميذ التناول الاول - أربيل      غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      التحالف الدولي ينشىء منظومة ربط لوجستية لقوات البيشمركة      تقرير أميركي يرصد تخطيط حماس للانتقال الى العراق      تفاصيل "خطة ترامب" لإنهاء حرب أوكرانيا.. السر في التسليح      متحورة كورونا الجديدة تتفشى في بريطانيا      إجراءات استثنائية لحماية رونالدو أثناء مباراة البرتغال ضد جورجيا      ويكيليكس يعلن أن جوليان أسانج "حر" وغادر بريطانيا بعد إبرامه اتفاقا مع القضاء الأمريكي      هواوي تطلق تحديث NEXT لنظام تشغيلها HarmonyOS بـ"مزايا قياسية"      هجمات دامية ضد كنائس أرثوذكسية ومعابد يهوديّة في القوقاز الروسي      البابا فرنسيس: ليُنِر الروح القدس عقول الحكام ويبعث فيهم الحكمة والحس بالمسؤولية      تصاعد للغبار وارتفاع في درجات الحرارة.. الأنواء الجوية تتوقع طقساً قاسياً في العراق
| مشاهدات : 881 | مشاركات: 0 | 2023-09-20 09:47:03 |

متحدث حكومة إقليم كوردستان: المباشرة بتوزيع الرواتب فور استلام المبلغ المالي المرسل من بغداد

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

أعلن المتحدث باسم حكومة إقليم كوردستان، بيشوا هوراماني، يوم الثلاثاء (19 أيلول 2023)، المباشرة بتوزيع رواتب الموظفين في الإقليم فور وصول المبلغ المالي المقرر إرساله من بغداد، مشيراً إلى أن مجلس وزراء الإقليم سيناقش في اجتماعه الأسبوعي غداً نتائج زيارة وفد حكومة إقليم كوردستان إلى العاصمة العراقية.

وقال هوراماني لمؤسسة كوردستان الفضائية إن مجلس وزراء إقليم كوردستان سيعقد غداً الأربعاء اجتماعه الاعتيادي برئاسة رئيس حكومة الإقليم، مسرور بارزاني.

وأضاف أن أحد محاور الاجتماع ليوم غد، سيكون بحث نتائج زيارة وفد حكومة الإقليم إلى بغداد.

وحول موعد توزيع رواتب الموظفين، أوضح هوراماني: "ننتظر إرسال بغداد المبلغ المالي المتفق عليه، ومتى ما وصل المبلغ ستقوم حكومة الإقليم مباشرة بصرف رواتب الموظفين".

يذكر أن مجلس الوزراء العراقي قرر في جلسته الأسبوعية برئاسة محمد شياع السوداني، يوم الأحد الماضي، إرسال 700 مليار دينار إلى الإقليم شهرياً أي تريليونين و100 مليار دينار لثلاثة أشهر.

جاء ذلك، بعد الزيارة التي أجراها وفد حكومة الإقليم برئاسة رئيس مجلس الوزراء، مسرور بارزاني، إلى بغداد يوم الخميس الماضي، حيث التقى رئيسي مجلسي الوزراء والنواب، وعدد من زعماء القادة السياسيين في العراق، للحصول على مستحقات وحقوق شعب إقليم كوردستان.

وبعد اختتام الزيارة، عقد مسرور بارزاني مؤتمراً صحفياً في مطار بغداد الدولي، أعلن فيه تقديم مقترحين إلى بغداد أحدهما بعيد المدى والآخر قصير المدى من أجل تأمين حقوق ومستحقات شعب كوردستان، مشيراً إلى أن مجلس الوزراء الاتحادي سيجتمع الأحد "ونأمل زف بشرى خير وإصدار قرارات آنية لمعالجة المشاكل بأقرب وقت لكي يتمكن مواطنو كوردستان من استلام رواتبهم".

وقال مسرور بارزاني في المؤتمر الصحفي: "أجرينا بدايةً مفاوضات مطولة ومكثفة مع رئيس الوزراء العراقي ومن ثم اجتمعنا مع رئيسي الجمهورية والبرلمان وكانت لدينا مباحثات مفصلة مع رؤساء الأحزاب والأطراف السياسية وعقدنا مجموعة اجتماعات حول هذه المسائل"، موضحاً: "دعونا وحددنا آليات معالجة المشكلات، وقد طرحنا مقترحين أحدهما بعيد المدى والآخر قصير المدى لتأمين المستحقات المالية لأهالي كوردستان"، وتابع أن "الحل بعيد المدى قد يحتاج إلى بعض التشريعات والتغييرات وتعديل عدد من القوانين وهذا ما سنعمل عليه أكثر سوية في وقت لاحق".

ومضى بالقول: "أما بالنسبة للحل الآني، فقد طرحنا عدداً من المقترحات بهذا الخصوص والتي لاقت ترحيباً، حيث أن جميع الأطراف السياسية التي التقينا بها أبدت استعدادها لدعم مقترحنا وتأمين رواتب موظفي الإقليم"، ذاكراً أنه "نأمل أن نزف بشرى خير، ونحن بانتظار جلسة مجلس الوزراء الأحد، ونأمل أن يترجم إبداء استعداد الدعم هذا إلى قرارات لمعالجة المشاكل بسرعة وأن يتمكن مواطنو كوردستان من استلام رواتبهم مثل بقية الموظفين الآخرين".

وأصدر مسرور بارزاني، الأحد الماضي، بياناً أكد فيه التوصل إلى اتفاق مثمر مع رئيس الوزراء الاتحادي محمد شياع السوداني، يتعلق بتأمين رواتب المواطنين، كما أعرب عن شكره لجميع من دعم نجاح هذا الاتفاق.

وقال في بيان: "بفضل من الله تعالى، وبالإرادة الصلبة لشعبنا، استطعنا الدفاع عن حقوق شعب كوردستان، والتوصل إلى اتفاق مثمر مع رئيس الوزراء الاتحادي السيّد محمد شياع السوداني لتأمين رواتب المواطنين، أشكرُ مواطنينا على صبرهم الطويل وصمودهم وثقتهم الراسخة في حكومتهم، شكراً لجناب الرئيس بارزاني على دعمه وإرشاداته وتوجيهاته في التغلب على العقبات، وأشكرُ السيّد رئيس إقليم كوردستان على دوره في دعم وإنجاح عملية التفاوض مع الحكومة الاتحادية، شكراً للقوى السياسية في العراق الاتحادي على دعمها لنا، وأشكرُ القوى السياسية الكوردستانية، والكتل الكوردستانية في مجلس النواب الاتحادي على دعمهما وتوحدهما وتضامنهما، من أجل ضمان حقوق متقاضي الرواتب في الإقليم، وشكراً لوفد حكومة إقليم كوردستان على ما حققه من نجاح في هذه المهمة الصعبة، دون كلل وملل، وبشعور عالٍ من المسؤولية".

وأضاف: "بعون الله، سنواصل خدمة مواطنينا الأحبة، ولن نسمح للمحاولات اليائسة بتقويض أو زعزعة استقرار إقليم كوردستان".

كما أعرب مسرور بارزاني، عن أمله أن يكون الاتفاق الأخير أساساً لحل كافة المشاكل العالقة مع بغداد، فيما وجه شكره لرئيس الحكومة الاتحادية محمد شياع السوداني.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه مسرور بارزاني، مع محمد شياع السوداني، حيث أعرب عن "شكره وامتنانه لرئيس مجلس الوزراء الاتحادي على دعمه في التوصل إلى اتفاق بشأن مسألة متقاضي الرواتب في إقليم كوردستان"، معبّراً عن أمله بأن يكون هذا الاتفاق "الأساس لحل كافة المشاكل العالقة بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية، وذلك من خلال الحوار ووفقاً للدستور والاتفاقات الموقعة".










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6255 ثانية