حصون آشورية لحفظ التراث، مدرسة القديس مار كيوركيس للغة الآشورية في ملبورن، نموذجاً      الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول السلوك الوظيفي      قاضي بالمحكمة الكنسية في الاردن لرووداو: بعض التشريعات بالعراق تحتاج لتعديل لتكون بخدمة المواطنين      بعد توقيع أربعة كتب جديدة ... أختتام معرض الكتاب المفتوح بدورته الثالثة/ عنكاوا      براعم " مار افرام " تعيد ربيع بغديدي الجميل      غبطة البطريرك لويس ساكو يدعو لتشريع جديد يخص الأحوال الشخصية للمسيحيين في العراق      الدراسة السريانية تعقد اجتماعاً حول الخطة التدريبية لعام 2025      نيجيرفان بارزاني: ندعم المطالب الدستورية للمسيحيين وجميع المكونات      الفنان الكبير روبرت بيت صياد في ذمة الخلود      العثور على مدينة أثرية في أربيل      مفوضية الانتخابات: نقترح إجراء انتخابات برلمان كوردستان في 5 أيلول      ميناء "مبارك الكبير".. تحرك كويتي لاستئناف مشروع يرفضه العراق      نزيف في الأنف وفقدان الشعر.. مزاعم عن أعراض غريبة تسببها السيارات الكهربائية      صدمة بعالم كرة القدم.. مشاهير يتعاطون النيكوتين الرطب      عقار جديد للتخلص من اكتئاب ما بعد الولادة      بوتين محذرا الغرب: "يجب على دول الناتو أن تفهم بماذا تلعب"      رونالدو يسجل رقما قياسيا جديدا في الدوري السعودي      أبيكور تدعو إلى محادثات ثلاثية مع بغداد وأربيل لاستئناف تصدير نفط كوردستان      محلل سياسي: التدخلات الحزبية والسياسية حالت دون تنفيذ مشروع إقليم البصرة      "الناس لا تطيق بعضها".. علماء "قلقون" من ارتفاع "مؤشر جيني" في ايران والعراق
| مشاهدات : 1300 | مشاركات: 0 | 2023-09-23 08:27:18 |

غبطة البطريرك يونان يحضر لقاء قداسة البابا فرنسيس مع رؤساء وممثّلي جميع الأديان في مدينة مرسيليا – فرنسا

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

في تمام الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة 22 أيلول 2023، حضر غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، اللقاء الذي عقده قداسة البابا فرنسيس مع رؤساء وممثّلي جميع الأديان في مدينة مرسيليا – فرنسا، في مستهلّ الزيارة الرسولية التي يقوم بها قداسته إلى المدينة، وذلك في الباحة الخارجية لبازيليك Notre-Dame de la Garde.

    حضر هذا اللقاء أيضاً رؤساء وممثّلو جميع الأديان الحاضرة في مرسيليا، وعدد من الكرادلة والمطارنة من فرنسا ومن مختلف الدول الأوروبية، وكذلك مطارنة يمثّلون مختلف الكنائس الكاثوليكية الشرقية، والذين يشاركون في مؤتمر "اللقاءات المتوسّطية" التي تنظّمه المجالس الأسقفية في أوروبا.

    وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك لحضور هذا اللقاء مع قداسة البابا أصحابُ السيادة: مار ديونوسيوس أنطوان شهدا رئيس أساقفة حلب، ومار أفرام يوسف عبّا رئيس أساقفة بغداد وأمين سرّ السينودس المقدس، ومار اسحق جول بطرس مدير إكليريكية سيّدة النجاة البطريركية بدير الشرفة ومسؤول راعوية الشبيبة، ومار يوليان يعقوب مراد رئيس أساقفة حمص وحماة والنبك، والمونسنيور حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    خلال اللقاء، رحّب نيافة الكردينال Jean-Marc AVELINE رئيس أساقفة أبرشية مرسيليا اللاتينية بقداسة البابا، معبّراً عن سروره واعتزازه باستقباله في مرسيليا، ومنوّهاً إلى الفسيفساء المميّزة التي تمثّلها هذه المدينة التي تجمع مختلف الأديان في جوّ من الألفة والمودّة والاحترام.

    ثمّ ألقى قداسة البابا كلمة دعا فيها إلى الوحدة لمواجهة المشاكل، والمحافظة على الرجاء من الغرق، كي يشكّل الجميع معاً فسيفساء سلام، متوجّهاً إلى رؤساء وممثّلي الأديان في مرسيليا بالقول: "أنتم مرسيليا المستقبل، سيروا قُدُماً دون أن تثبط عزيمتكم، لكي تصبح هذه المدينة فسيفساء رجاء لفرنسا وأوروبا والعالم".

    وصلّى قداسته من أجل ضحايا الغرق والذين يهربون من الصراعات والفقر والكوارث البيئية وسط أمواج البحر الأبيض المتوسّط، داعياً إلى إنقاذ الأشخاص الذين يتعرّضون لخطر الغرق عندما يتمُّ تركهم بين الأمواج، وإلى التغلّب على شلل الخوف وعدم الاهتمام، مؤكّداً على أنّ جذور الديانات التوحيدية الثلاثة في منطقة البحر الأبيض المتوسّط هي الضيافة ومحبّة الغرباء باسم الله.

    ووجّه قداسته الشكر لجميع الحاضرين الذين يسيرون على درب اللقاء، ويلتزمون بتضامن ملموس وتعزيز الأخوّة والتعايش السلمي والتواصل معاً لمحاربة الأصنام وهدم الجدران وبناء الجسور وإعطاء جسد لأنسنة جديدة، حاثّاً الجميع إلى "أن ننظر بعمق إلى زمننا ونحبّه أكثر عندما يكون من الصعب أن نحبّه، أعتقد أنّ هذه هي البذرة التي زرعناها في هذه الأيّام المُتنبِّهة لمصيرنا. كفانا خوفاً من المشاكل التي يفرضها علينا البحر الأبيض المتوسّط، لأنّ عليه يعتمد بقاؤنا جميعاً وبقاء الاتّحاد الأوروبي".

    وتخلّلت اللقاء قراءات من الكتاب المقدس، وصلوات وترانيم وطلبات من أجل المحافظة على المحبّة والسلام والوئام.

    وفي ختام اللقاء، حيّا قداسة البابا المشاركين في اللقاء، وفي مقدّمتهم غبطةَ أبينا البطريرك الذي شكره على زيارته، متمنّياً له الصحّة والعافية والعمر المديد.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8201 ثانية