غبطة البطريرك يونان يصلّي ويتبارك من قبر القديس جان ماري فيانّي ويزور المنزل حيث كان يسكن، في بلدة آرس - فرنسا      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يلتقي معالي الوزير تريستان آزبي وزير الدولة الهنغارية لمساعدة المسيحيين المضطهدين      غبطة البطريرك يونان يلتقي عميد كلّية اللاهوت في الجامعة الكاثوليكية في ليون الدكتور ميشال يونس، ليون - فرنسا      كادر مدرسة كاتدرائية مار يوخنّا المعمدان البطريركية للتعليم المسيحي واللغة الآشورية تعقد لقاءً مع أولياء أمور التلاميذ للدورة الصيفية      غبطة البطريرك يونان يزور متحف الآثار الأولى للوجود المسيحي في ليون Musée Antiquaille de Lyon – فرنسا      ‏ الكشاف السرياني العالمي بالتعاون مع جمعية الكشاف السرياني العراقي يقيم دراسة تأهيل قادة في دير مار متى      غبطة البطريرك ساكو يستقبل القنصل الالماني في أربيل      القداس الالهي بتذكار اول كنيسة بنيت على اسم العذراء مريم في يثرب وذكرى شهداء الابادة السريانية (سيفو) - كنيسة ام النور في عنكاوا      برقية تعزية من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري (سورایا ) برحيل العلامة بنيامين حداد      قناة عشتار الفضائية تنعى ‏رحيل المؤرخ والكاتب الشاعر الكبير بنيامين حداد      سوريا.. انفجار هائل بالبوكمال يطال شاحنة تنقل أسلحة لفصيل عراقي      دراسة تحسم الجدل بشأن أفضل وقت في اليوم لممارسة التمارين الرياضية لخسارة الدهون      حذاء سامسونغ الذكي الجديد.. فقط 6 أشخاص يمكنهم الحصول عليه!      تعادل فرنسا وهولندا يؤجل الحسم في المجموعة الرابعة      البابا يقول للطلاب الآسيويين إن الإيديولوجيا هي مرض ويشجعهم على تعزيز الحوار مع باقي الثقافات      ارتفاع منسوب المياه في سدود إقليم كوردستان مقارنة بالأعوام السابقة      وزارة التجارة الأميركية: نعمل مع العراق لخلق بيئة مواتية لشركاتنا      مفاوضات انضمام أوكرانيا ومولدافيا للاتحاد الأوروبي تنطلق الثلاثاء      صور ترسخ في ذاكرتنا وأخرى تُمسَح تماما.. دراسة تكشف السبب      "عيد الموسيقى".. أصوله فرنسية وصلت لكل أنحاء العالم
| مشاهدات : 1227 | مشاركات: 0 | 2023-11-17 15:17:32 |

احتفالية تأبينية بمناسبة اربعينية شهداء قاعة العرس في بغديدي – قره قوش

 

عشتارتيفي كوم/

نمرود قاشا

 

شهدت قاعة عمانوئيل بني في دار مار بولس للخدمات الكنسية احتفالية تأبينية بمناسبة اربعينية شهداء قاعة العرس في بغديدي برعاية ابرشية الموصل للسريان الكاثوليك حضرها راعي الابرشية المطران مار بندكتس يونان حنو والوكيل البطريركي لابرشية البصرة والخليج العربي المطران مار اثناسيوس فراس دردر وعدد من الاباء الكهنة والاخوات الراهبات وجمهور من المهتمين.

بدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت لشهداء الفاجعة، بعدها القى راعي ابرشية الموصل المطران مار بندكتس يونان حنو كلمة جاء فيها: منذ أربعين يوماً ونحن نعيش فترة الم وحداد، وانطلاقة الحداد كان عرساً، والعرس يجتمع فيه الناس للاحتفال بالفرح.

بعد ذلك القيت عدد من القصائد تحدثت عن هول الفاجعة، واستذكار شهداء قاعة عرس بغديدي. وبعد ذلك عرضت فرقة مسرح بيما مونودراما " كروا " من تمثيل الفنان أنس عولو. 

وفي اختتام الاحتفال التأبيني افتتح معرضٌ للفنون التشكيلية  شارك فيه حوالي العشرون فناناً، عبروا من خلال لوحاتهم عن حالة الالم والرجاء جراء هذه الفاجعة. 






































أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6419 ثانية