المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      دعوة لتعزيز استخدام اللغة السريانية في التطبيقات الرقمية      مسيحيو العراق متخوفون من التلاشي .. توجه للمجتمع الدولي لإيصال صوتهم      4 منظمات مسيحية تحذر من تزايد القمع و"محاكم التفتيش" ضد المسيحيين الإيرانيين      غبطة البطريرك يونان يترأّس اجتماعاً للآباء الخوارنة والكهنة في أبرشية حمص وحماة والنبك، الحميدية – حمص، سوريا      بعد السيتي.. جوارديولا يكشف خطوته المقبلة      علماء يعتقدون أن طول الأصابع يكشف جانباً من السمات الشخصية!      "الله يسير مع شعبه" موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ٢٠٢٤      اكتشاف ثقب أسود يمتص ما يعادل شمسا كل يوم      الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية: تتعارض مع روح الدستور      حكومة إقليم كوردستان تشدد على ضرورة إصلاح النظام الضريبي      الأنواء الجوية: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة      مدفيديف: لا نستبعد الوصول لكييف.. ونشوب حرب نووية عن طريق الخطأ وارد      ميسي يقود انتر ميامي لبداية قوية في الدوري الإميركي      بايرن ميونيخ يعلن رحيل توخل بنهاية الموسم
| مشاهدات : 712 | مشاركات: 0 | 2023-12-03 09:27:33 |

مركز الكلاب الضالة في أربيل يأوي أكثر من 3 آلاف كلب

 

عشتارتيفي كوم- زاكروس/

 

أكد محافظ أربيل، أوميد خوشناو، يوم السبت (2 كانون الأول 2023)، أن مركز الكلاب الضالة يأوي أكثر من 3 آلاف كلب حالياً، فيما يتم يومياً نقل 80 كلباً إلى المركز، مشيراً إلى أن المركز هو الأفضل على مستوى العراق وإقليم كوردستان وساهم في تقليل حالات اعتداء الكلاب على المواطنين بشكل ملحوظ.

وتفقد محافظ أربيل مركز إيواء الكلاب الضالة لمتابعة عملية جمعها ورعايتها وتلقيحها وتقديم العلاج البيطري لتلك الحيوانات.

وقال في تصريح صحفي إنه منذ 01-10-2023 وحتى اليوم أي خلال شهرين تم نقل أكثر من 3 آلاف كلب ضال بصورة صحيحة ومنظمة إلى المركز وعملية نقل المزيد من الكلاب الضالة مستمرة حيث يتم نقل 80 كلب كل يوم إلى المركز، حيث يتطلب جمع ونقل الكلاب نحو 10 ملايين دينار شهرياً.

وأضاف أن إيواء الكلاب الضالة ونقلها من الشوارع والأحياء ساهم في تقليل حالات اعتداء الكلاب على المواطنين بشكل ملحوظ، فضلاً عن انخفاض حالات قتل الكلاب عمداً في المدينة؛ حيث كان البعض يقومون بذلك خوفاً من العض والمهاجمة.

وأوضح أن المركز يؤمّن الرعاية الكاملة للكلاب من طعام وشراب وأماكن إيواء وحمايتها من الظروف الجوية، مشيراً إلى توفير نحو 4 أطنان من الطعام للكلاب في المركز يومياً.

وذكر أن هذا المركز هو الأفضل على مستوى العراق وإقليم كوردستان والذي أسس بعد الأخذ بنظر الاعتبار المعايير المتبعة والتي أوصت بها منظمات وجمعيات حماية الحيوانات محلياً وأجنبياً، وبكلفة بلغت 450 مليون دينار على مساحة 20 دونماً ويقع على بعد 15 كلم عن مركز أربيل.

وإلى جانب حماية سلامة المواطنين من الأطفال والكبار، ساهم إنشاء مركز إيواء الكلاب الضالة في الحفاظ على الوجه الحضاري لعاصمة إقليم كوردستان.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5835 ثانية