العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري تزور قرية (ازخ) ‏      بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      دعوة لتعزيز استخدام اللغة السريانية في التطبيقات الرقمية      مسيحيو العراق متخوفون من التلاشي .. توجه للمجتمع الدولي لإيصال صوتهم      إدارة الغذاء والدواء الأميركية تحذر من استخدام الساعات الذكية لقياس سكر الدم      عبر المشاريع الاستثمارية والخدمية.. هوراماني يؤكد توجيه مسرور بارزاني بـ " إحياء" حلبجة      بعد توقف 10 سنوات.. العراق يفتتح اليوم الجمعة مصفاة الشمال في بيجي      تحذير أميركي مباشر لروسيا: لا تضعوا أسلحة نووية في الفضاء      بعد السيتي.. جوارديولا يكشف خطوته المقبلة      علماء يعتقدون أن طول الأصابع يكشف جانباً من السمات الشخصية!      "الله يسير مع شعبه" موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ٢٠٢٤      اكتشاف ثقب أسود يمتص ما يعادل شمسا كل يوم      الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية: تتعارض مع روح الدستور      حكومة إقليم كوردستان تشدد على ضرورة إصلاح النظام الضريبي
| مشاهدات : 693 | مشاركات: 0 | 2023-12-07 12:33:22 |

الداخلية العراقية تفكك شبكات محلية للمخدرات "ذات ارتباط دولي"

تعبيرية

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

فككت وزارة الداخلية العراقية، شبكات محلية لتجارة المخدرات "ذات ارتباط دولي"، وضبطت بحوزتهم كميات من مادة مخدرة. 

وقالت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية بالوزارة، الخميس (1 كانون الأول 2023)، إنها "ضبطت 22 كيلوغرام من مادة الكريستال المخدرة"، مشيرة إلى "القبض على 7 متاجرين بالمخدرات وفككت شبكاتهم المحلية ذات الارتباط الدولي".

وأوضحت أن الأمر جرى من خلال "عمليتين منفصلتين نفذتا في البصرة وذي قار"، لافتة إلى أنه ستعلن باقي التفاصيل حال انتهاء التحقيق لاحقاً.

في نهاية تشرين الثاني الماضي، أعدمت محكمة جنايات ميسان، تاجر مخدرات "شنقاً حتى الموت"، كان قد ضبط 19 كيلوغرامات من المواد المخدرة جلبها من خارج العراق.

وفي بيان مشترك يوم الجمعة (24 تشرين الثاني 2023)،أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات والمؤثرات العقلية في وزارة الداخلية ومديرية مكافحة المخدرات في إقليم كوردستان- محافظة السليمانية، عن "تفكيك شبكة دولية خطيرة لتجارة المخدارت حيث أثمرت هذه الجهود عن القاء القبض على ثلاث متهمين".

في 15 تشرين الأول، رأى وزير الداخلية العراقي عبد الأمير الشمري، أن آفة المخدرات التي تعد واحدة من أهم المشكلات التي تهدد كيان الدولة العراقية، باتت تتطلب تعاوناً مشتركاً للحد من مخاطرها.

وسبق أن أكد مدير عام المنظمات غير الحكومية في بغداد، أشرف الدهان، لشبكة رووداو الإعلامية، أن البطالة و"الكوفي شوب" يعتبران أبرز مسببات انتشار المخدرات في العراق.

وتشهد المدن العراقية تفشي ظاهرة انتشار المخدرات وخاصة في وسط وجنوبي البلاد، رغم التدابير الأمنية المشددة من قبل السلطات للحد من هذه الظاهرة الخطيرة، حيث تعلن وزارة الداخلية بشكل شبه يومي، عن القاء القبض على مهربين وتجار ومتعاطين للمخدرات في مختلف المدن.

وكان العراق يفرض عقوبة الإعدام على متعاطي المخدرات وتجارها، لكنه سن قانوناً في عام 2017 يمكن بمقتضاه علاج المتعاطين في مراكز التأهيل، أو الحكم بسجنهم فترة تصل إلى 3 سنوات.

مفوضية حقوق الإنسان كانت قد صرحت في وقت سابق أن أكثر المخدرات تعاطياً في العراق هو الكريستال بنسبة (37.3%) ثم الحبوب المسماة (صفر-1) بنسبة (28.35%)، تليها الأنواع المختلفة من الأدوية المهدئة.










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.6196 ثانية