بحضور أوغنا ... قصر المؤتمرات يحتفي باللغة السريانية في بغداد      المدير العام للدراسة السريانية يزور مؤسسات تربوية ودينية في بعشيقة      ‎قداسة البطريرك مار افرام الثاني يستقبل سعادة القائم بأعمال السفارة اللبنانية في سورية      بطريرك الكلدان: عالم اليوم على المحك والشرق الأوسط بشكل خاص      احتفاءا باليوم العالمي للغة الام.. السيد عماد ججو يزور روضة البيبون السريانية في الحمدانية      القوميات المتنوعة بإقليم كوردستان تدرس بلغاتها الأم في المدارس      مداخلة غبطة البطريرك ساكو في المنتدى السعودي للإعلام في الرياض      دعوة لتعزيز استخدام اللغة السريانية في التطبيقات الرقمية      مسيحيو العراق متخوفون من التلاشي .. توجه للمجتمع الدولي لإيصال صوتهم      4 منظمات مسيحية تحذر من تزايد القمع و"محاكم التفتيش" ضد المسيحيين الإيرانيين      تحذير أميركي مباشر لروسيا: لا تضعوا أسلحة نووية في الفضاء      بعد السيتي.. جوارديولا يكشف خطوته المقبلة      علماء يعتقدون أن طول الأصابع يكشف جانباً من السمات الشخصية!      "الله يسير مع شعبه" موضوع اليوم العالمي للمهاجرين واللاجئين ٢٠٢٤      اكتشاف ثقب أسود يمتص ما يعادل شمسا كل يوم      الديمقراطي الكوردستاني بشأن قرارات المحكمة الاتحادية: تتعارض مع روح الدستور      حكومة إقليم كوردستان تشدد على ضرورة إصلاح النظام الضريبي      الأنواء الجوية: أمطار وارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة      مدفيديف: لا نستبعد الوصول لكييف.. ونشوب حرب نووية عن طريق الخطأ وارد      ميسي يقود انتر ميامي لبداية قوية في الدوري الإميركي
| مشاهدات : 1125 | مشاركات: 0 | 2023-12-08 07:37:49 |

غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة قدموس التابعة لجمعية الآباء المُرسَلين اللبنانيين الموارنة في صور - جنوب لبنان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

  ظهر يوم الخميس ٧ كانون الأول ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بمعيّة صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بزيارة مدرسة قدموس التابعة لجمعية الآباء المُرسَلين اللبنانيين الموارنة، في صور - جنوب لبنان، وذلك في نهاية الزيارة التي قام بها صاحبا الغبطة تضامناً مع أبناء الجنوب اللبناني، من جراء الوضع الراهن بسبب تداعيات الحرب الدائرة في غزّة والأراضي المقدسة.

    رافق صاحبَي الغبطة وفدٌ من الأساقفة يمثّل أعضاء مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك المونسنيورُ حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    كان في استقبال صاحبَي الغبطة قدسُ الأب العام مارون مبارك الرئيس العام لجمعية الآباء المُرسَلين اللبنانيين الموارنة، على رأس عدد كبير من الكهنة أعضاء الجمعية، وفي مقدّمتهم الأب جان يونس رئيس مدرسة قدموس.

    اطّلع صاحبا الغبطة والوفد المرافق على تقرير عام عن الأوضاع العصبة والعصيبة التي يعانيها جنوب لبنان نتيجة الحرب الدائرة في الأراضي المقدسة، ولا سيّما معاناة القطاع التربوي من جراء نزوح عدد كبير من العائلات من الجنوب، وبخاصّة من القرى الحدودية، وما نتج عن ذلك من تدنٍّ كبير في أعداد الطلاب في المدارس، فضلاً عن التهديدات الأمنية التي أجبرت المدارس الواقعة في القرى الحدودية على الإقفال التامّ منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول المنصرم.

    ورفع صاحبا الغبطة مع جميع الحاضرين الصلاة من أجل الإنهاء الفوري لهذه الحرب، سائلين الرب يسوع، ملك السلام، أن يُحِلَّ سلامه وأمانه في لبنان والأراضي المقدسة والشرق والعالم، لينعم جميع الناس بالطمأنينة والاستقرار والعيش الآمن والكريم.

    وقبل المغادرة، دوّن كلٌّ من صاحبَي الغبطة كلمةً في السجلّ الذهبي للمدرسة، تخليداً لهذه الزيارة.

    وهذا نصّ كلمة غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في السجلّ الذهبي:

    "أشكر من أعماق القلب الأب المدير جان والآباء معاونيه في مدرسة قدموس، ضارعاً إلى الرب أن يباركهم وخدمتهم التربوية في هذه المنطقة التي نصلّي كي يُحِلَّ الرب أمنه وسلامه فيها، كما في لبنان أجمع".

    بعدئذٍ وُدِّعَ صاحبا الغبطة والوفد المرافق كما استُقبِلوا بالحفاوة البنوية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5844 ثانية