بالصور.. تحضيرات ونشاطات لتذكار القديس مار يوسف خنانيشوع - كاتدرائية مار يوخنا المعمدان البطريركية في عنكاوا 13 تموز 2024      سيادة المطران مار بشار متي وردة يحتفل بالقداس الالهي الاحتفالي في ختام فعاليات النشاط الصيفي للمرحلة المتوسطة/ عنكاوا      بحضور غبطة البطريرك ساكو، الاحتفال بتخرج الدفعة الاولى من طلاب معهد اور لدراسات الكتاب المقدس واللغات القديمة      غبطة البطريرك يونان يحتفل بتقديس وتكريس كنيسة الروح القدس السريانية الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      مسيحيون يخلون قريتهم بناحية كاني ماسي إثر الاشتباكات بين الجيش التركي و"PKK"      زيارة غبطة المطران مار ميلس زيا الى قنصلية جمهورية العراق في سيدني      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار ملبورن الدولي للقيام بالزيارة الرسولية الأبوية الثانية إلى إرسالية الروح القدس السريانية الكاثوليكية في ملبورن – أستراليا      في نينوى .. الدراسة السريانية تشارك في ورشة تدريبية حول تطوير المهارات لإدارة العمل وتقييم الاداء      زيارة غبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان الى كاتدرائية القديس ‏ربان هرمزد في سيدني      نيافة الأسقف مار إيليّا إسحاق يزور رئيس جمهورية موردوفيا الفيدرالية في روسيا والأماكن المقدّسة التاريخيّة والثقافيّة فيها      الداخلية الاتحادية تعلن ارتفاع نسبة الانتحار في العراق      "نصف الأموال بالخارج".. رئيس وزراء العراق يكشف تفاصيل جديدة عن "سرقة القرن"      ميسي محذراً كولومبيا: لقد تعافيت... أمامكم سأكون أفضل      في موقف غير مسبوق.. القائد العام للقوات المسلحة الأوكرانية مستعد لرفع الراية البيضاء      أدوية فقدان الوزن الشائعة قد تصيب بالعمى.. دراسة أولية      بعد نجاته من الاغتيال.. ترامب يعلن أولى خطواته      #منتدى_بغديدا_للقراءة ... يقرأ ( لم يبق أحد )      بعد أسابيع من اكتشاف "العبث بالاضابير".. شبهات على حريق "شعبة أملاك الناصرية"      بصور وعلامات وردية.. راصد الزلازل الهولندي يحذر من الأيام القليلة القادمة      ترامب يؤكد أن هاريس ستكون خصما أسهل في الانتخابات المقبلة من الرئيس الحالي جو بايدن
| مشاهدات : 1300 | مشاركات: 0 | 2023-12-08 07:37:49 |

غبطة البطريرك يونان يزور مدرسة قدموس التابعة لجمعية الآباء المُرسَلين اللبنانيين الموارنة في صور - جنوب لبنان

 

عشتار تيفي كوم - بطريركية السريان الكاثوليك/

  ظهر يوم الخميس ٧ كانون الأول ٢٠٢٣، قام غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، بمعيّة صاحب الغبطة والنيافة الكردينال مار بشارة بطرس الراعي بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للموارنة، بزيارة مدرسة قدموس التابعة لجمعية الآباء المُرسَلين اللبنانيين الموارنة، في صور - جنوب لبنان، وذلك في نهاية الزيارة التي قام بها صاحبا الغبطة تضامناً مع أبناء الجنوب اللبناني، من جراء الوضع الراهن بسبب تداعيات الحرب الدائرة في غزّة والأراضي المقدسة.

    رافق صاحبَي الغبطة وفدٌ من الأساقفة يمثّل أعضاء مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان. وقد رافق غبطةَ أبينا البطريرك المونسنيورُ حبيب مراد القيّم البطريركي العام وأمين سرّ البطريركية.

    كان في استقبال صاحبَي الغبطة قدسُ الأب العام مارون مبارك الرئيس العام لجمعية الآباء المُرسَلين اللبنانيين الموارنة، على رأس عدد كبير من الكهنة أعضاء الجمعية، وفي مقدّمتهم الأب جان يونس رئيس مدرسة قدموس.

    اطّلع صاحبا الغبطة والوفد المرافق على تقرير عام عن الأوضاع العصبة والعصيبة التي يعانيها جنوب لبنان نتيجة الحرب الدائرة في الأراضي المقدسة، ولا سيّما معاناة القطاع التربوي من جراء نزوح عدد كبير من العائلات من الجنوب، وبخاصّة من القرى الحدودية، وما نتج عن ذلك من تدنٍّ كبير في أعداد الطلاب في المدارس، فضلاً عن التهديدات الأمنية التي أجبرت المدارس الواقعة في القرى الحدودية على الإقفال التامّ منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول المنصرم.

    ورفع صاحبا الغبطة مع جميع الحاضرين الصلاة من أجل الإنهاء الفوري لهذه الحرب، سائلين الرب يسوع، ملك السلام، أن يُحِلَّ سلامه وأمانه في لبنان والأراضي المقدسة والشرق والعالم، لينعم جميع الناس بالطمأنينة والاستقرار والعيش الآمن والكريم.

    وقبل المغادرة، دوّن كلٌّ من صاحبَي الغبطة كلمةً في السجلّ الذهبي للمدرسة، تخليداً لهذه الزيارة.

    وهذا نصّ كلمة غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان في السجلّ الذهبي:

    "أشكر من أعماق القلب الأب المدير جان والآباء معاونيه في مدرسة قدموس، ضارعاً إلى الرب أن يباركهم وخدمتهم التربوية في هذه المنطقة التي نصلّي كي يُحِلَّ الرب أمنه وسلامه فيها، كما في لبنان أجمع".

    بعدئذٍ وُدِّعَ صاحبا الغبطة والوفد المرافق كما استُقبِلوا بالحفاوة البنوية.

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5904 ثانية